أكد جمال عبد الرحيم وكيل مجلس نقابة الصحفين، أن قضية ملف نادى الصحفين  بمنطقة سابا باشا بالإسكندرية من أهم أولويات مجلس النقابة الجديد لإتخاذ الإجراءات التنفيذية الفعلية فى انشاء النادى وتشغيله، حيث ان هذه الارض هى حق انتفاع للنقابة منذ عدة أعوام وسبق أن سددنا مبالغ كبيرة ولم نستفيد منها حتى الآن .

وقال عبدالرحيم في تصريح ل"الوفد" أن نادى الصحفين هو حلم الصحفين جميعا سؤاء الاسكندرية او المحافظات الأخرى ،حيث انه هو المتنفس الوحيد لهم وخاصا انه حلم لم يكتمل منذ 34 عام عندما تم تخصيص هذه الارض للنقابة ولم يتم البدء فى تنفيذه حتى الان والانتهاء من اجراءات التراخيص .

وأوضح وكيل النقابة، حضر وفد من مجلس النقابة العامة للصحفين برئاسة  خالد البلشي نقيب الصحفيين، وجمال عبد الرحيم وكيل المجلس، وشيرين العقاد عضو النقابة الفرعية بالإسكندرية، لمقابلة اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية  وذلك لمناقشة عدد من الملفات المتعلقة بأرض النادي البحري للصحفيين بمنطقة سابا باشا بالإسكندرية، وتسهيل كافة الإجراءات اللازمة لبدء إنشاء وتشغيل النادي في أقرب وقت، فضلًا عن عدد من الملفات والقضايا الأخرى.

وأضاف هذه الزيارة تعد الثانية منذ شهر مايو الماضى لمحافظ الاسكندرية الهدف منها توثيق العلاقات بين المحافظة والصحفين والانجاز فى انهاء مشكلة النادى البحرى خاصا ان المحافظ قد شكل لجنة منذ شهر مايو الماضى لدراسة موضوع النادى وحتى الان لم تقدم اللجنة التقرير النهائى ولم نعلم سبب التاخير فى حل مشكلة النادى .

واشار عبد الرحيم وكيل نقابة الصحفين ان محافظ الاسكندرية وعد بحل المشكلة وان خلال شهر يناير القادم سوف يوجد اجراءات على ارض الواقع لاعادة احياء شريان الحياة لنادى الصحفين .

من جانبه وجه خالد البلشي نقيب الصحفيين الدعوة لمحافظ الإسكندرية للاجتماع مع أعضاء نقابة الصحفيين بمقر النقابة الفرعية بالإسكندرية لبحث العديد من الملفات والقضايا المجتمعية فضلًا عن الملفات المتعلقة بالجماعة الصحفية.

 من جانب اخر أكد  اللواء محمد الشريف  محافظ الاسكندرية أن المحافظة حريصة على تقديم كامل الدعم الصحفيين وذلك نظرًا لدورهم المهم والقوي في المجتمع وإبراز مجهودات الدولة في المشروعات القومية وتوجيه الرأي العام في مختلف الأنشطة والمجالات الهادفة، بالإضافة إلى دورها الرائد في التصدى للشائعات المغرضة خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية مجلس النقابة النادي محافظ الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

نداء عاجل من نقابة الصحفيين السودانيين لإنقاذ الصحفيين في السودان

حتى الآن، لقي 9 صحفيين مصرعهم في الحرب الدائرة في السودان، ويتعرض البقية ممن هم بالداخل للتهديد ويصعب التواصل معهم.
في هذه التداعيات يغطي الصحفيون الحرب في ظروف عنت غير مسبوقة، ويواصلون سرد قصص الحرب الوحشية اليومية بينما هم أنفسهم جزءا من القصة.
خلال الفترة الماضية، ساعدت نقابة الصحفيين السودانيين العشرات وقامت بدعم الموجودين في مناطق الاشتباكات، والآن هناك حاجة ماسة لإنقاذ عشرات الصحفيين العالقين في مناطق خطرة وتقديم المساعدة الطارئة لهم.
لا يمكن أن نفعل ذلك لوحدنا. نحن بحاجة إلى دعمكم من أجل:
* إجلاء الصحفيين العالقين في مناطق الاشتباكات إلى مناطق آمنة.
* توفير الاحتياجات الأساسية لهم.
كل مساهمة، مهما كانت صغيرة، ستحدث فرقًا.
انضم إلينا في حماية الصحفيين السودانيين.
للتبرع، يرجى التواصل معنا:
+254703134766

   

مقالات مشابهة

  • لو مسافر الإسكندرية.. جدول مواعيد القطارات واسعار التذاكر اليوم الأحد 7 يوليو 2024
  • قرارات مهمة من مجلس نقابة المحامين.. تفاصيل
  • غازي ألماس لـ "الفجر": الإعلام الجنوبي فضح جرائم الحوثي.. والاعتراف الدولي بنقابة الصحفيين الجنوبيين باليمن مسألة وقت (حوار)
  • نداء عاجل من نقابة الصحفيين السودانيين لإنقاذ الصحفيين في السودان
  • "قيد الصحفيين" تعلن مواعيد انعقاد اللجنة.. ومجلس النقابة يعقد اجتماعا طارئا
  • مهندسين الإسكندرية تقدم خدمات نيابات الأسرة والمرور لأعضائها
  • غداً.. يؤدى طلاب الثانوية العامة امتحانى الكيمياء والجغرافيا بمدارس الإسكندرية
  • متحف الاسكندرية القومى يطلق فعاليات مهرجان الاسكندرية الخضراء
  • «المحامين» تنتهى من فحص ملفات المعاشات المتوقفة منذ أكتوبر الماضى
  • «النقابة» تطلق نداء عاجلاً لإجلاء عشرات الصحفيين العالقين في مناطق الاشتباكات.