أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، ثبوت إصابة مواطنين بمتحور كورونا الجديد «JN1» من خلال التحاليل المعملية.. موضحة أن حالتهما الصحية مستقرة ولا توجد حاجة طبية لدخولهما المستشفى، حيث أن أعراضهما المرضية خفيفة لإصابة الجهاز التنفسي العلوي.وأكدت الوزارة - في بيان اليوم - متابعتها الدقيقة للوضع الوبائي في مصر، كما تؤكد أن التوصيات الصحية للتعامل مع فيروس «كورونا» لا يوجد بها أي تغيير، باعتباره أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي كالأنفلونزا ومجموعة فيروسات الأنف، ولا يوجد أي توصيات طبية باتخاذ أي إجراءات احترازية مختلفة عن سائر الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، مشيرة إلى أن الطريقة المثلى لتجنب الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي تتمثل في: التطهير المستمر للأيدي والأسطح، عدم خروج المصابين من المنزل وارتداء الكمامة في حالة الاحتياج للخروج، التهوية الجيدة وعدم التواجد في أماكن مزدحمة سيئة التهوية وارتداء الكمامة في حال الاحتياج للتواجد بها.

هل تنجح لقاحات كورونا في التصدي للمتحور الجديد «JN.1»؟ 24 ديسمبر 2023 انتشار نوع جديد من «كورونا» 20 سبتمبر 2023

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الجهاز التنفسی

إقرأ أيضاً:

خالتها تحية كاريوكا وتوفيت بكورونا.. أبرز المعلومات عن رجاء الجداوي في ذكرى رحيلها

رجاء الجداوي.. تمر اليوم الجمعة 5 يوليو 2024، ذكرى رحيل الفنانة رجاء الجداوي حيث جسدت الفنانة الراحلة رمز الأناقة وأيقونة الموضة، و حلت متأثرة بمرض كورونا بعد معاناة لعدة شهور، وكان رحيلها صادمًا للوسط الفني وكل محبيها.

أبرز المعلومات عن رجاء الجداوي

يستعرض «الأسبوع» لزواره ومتابعيه كل ما يخص أبرز المعلومات عن رجاء الجداوي، وذلك من خلال خدمة شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم.

نشأة الفنانة رجاء الجداوي

نجاة علي حسن وشهرتها رجاء الجداوي من مواليد 6 سبتمبر 1938 ولدت بمحافظة الإسماعيلية، وارتبطت منذ الصغر بخالتها الفنانة تحية كاريوكا التي أحبتها وألحقتها بمدرسة الفرنسيسكان، التي ساعدتها على إتقان اللغتين الإيطالية والفرنسية.

رجاء الجداوي

وعندما اقتحمت مرحلة الصبا، شاركت في مسابقة ملكة جمال القطر المصري، وفازت باللقب وتصدّرت صورتها أغلفة أشهر المجلات وقتها، وبعد ذلك عملت عارضة أزياء، وعندما ذاعت شهرتها انتقلت للعمل في السينما، وخاضت تجربتها الفنية الأولى عام 1959، حين شاركت في بطولة فيلم "دعاء الكروان" أمام فاتن حمامة وأحمد مظهر، اشتهرت رجاء الجداوي بالشياكة على مستوى الأعمال الفنية، وملابسها وإطلالاتها المختلفة

رجاء الجداويأبرز المعلومات عن الفنانة رجاء الجداوي

عاشت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي العديد من المواقف الصعبة كان أبرزها رحيل خالتها الفنانة الكبيرة تحية كاريوكا، والتي كانت شديدة القرب منها، كما أنها تألمت كثيرا عندما مات زوجها حارس مرمى منتخب مصر الأسبق حسن مختار، والذي أنجبت منه ابنتها الوحيدة وتدعى "أميرة".

قدمت رجاء الجداوي في مسيرتها ما يقرب من 400 عمل فني ما بين سينما وتلفزيون، وشاركت قديما في أفلام منها إشاعة حب، دعاء الكروان، كرامة زوجتي، واستمر عطائها الفني حتى دخلت مجال الدراما في الثمانينات وشاركت في مسلسلات هند والدكتور نعمان، العائلة، رد قلبي، الرجل الآخر.

رجاء الجداويوفاة الفنانة رجاء الجداوي

انتهت حياة النجمة القديرة رجاء الجداوي بفيروس كورونا، يوم 5 يوليو 2024، وذلك بعد تدهور حالتها الصحية بسبب كورونا.

اقرأ أيضاًرجاء الجداوي من عارضة أزياء إلى سماء الفن.. محطات في حياة الراحلة

رمز الأناقة وأيقونة الموضة.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي

ذكرى رحيل رجاء الجداوي.. أيقونة الشياكة المصرية التي عملت في جراج أتوبيسات

مقالات مشابهة

  • الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا
  • تقرحات الفم تكون علامة على إصابة المعدة بـ 5 أمراض خطيرة.. أطباء يحذرون
  • "في أول أيام عمله" محافظ أسيوط الجديد يعقد اجتماعا مع الجهاز التنفيذي للمحافظة
  • لماذا الثوم خطر على الصحة.. دراسة تكشف التفاصيل
  • في فصل الصيف.. ليه لازم تروح البحر؟
  • إصابة 5 فلسطينيين بالرصاص الحي خلال اقتحام العدو الصهيوني بيت أمر شمال الخليل
  • خالتها تحية كاريوكا وتوفيت بكورونا.. أبرز المعلومات عن رجاء الجداوي في ذكرى رحيلها
  • «أسرع انتشارا وتأثيراتهما صادمة».. تحذير من سلالتين جديدتين لفيروس كورونا
  • «البيئية»: إعادة كتاب «الصحة» بشأن الرقابة على المرادم إلى الجهاز التنفيذي
  • تعزز صحة القلب وتساعد في خسارة الوزن.. فوائد زبدة الفول السوداني