بوابة الوفد:
2024-09-09@05:20:50 GMT

الدقهلية تغرق في شبر ميه |تفاصيل

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

تعرضت شوارع محافظة الدقهلية للغرق نتيجة هطول أمطار غزيرة، رغم تصريحات المسؤولين ومحافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، عن رفع حالة رفع درجة الإستعدادات بين الأجهزة التنفيذية والمعنية لمواجهة الأمطار الغزيرة والتقلبات المناخية.

وسيطرت حالة من الاستياء الشديد على أهالي الدقهلية، بسبب غرق الشوارع بمياه الأمطار منذ مساء أمس الأربعاء، في ظل تراخي المسئولين عن تنفيذ مهامهم وتخاذلهم  في متابعة أزمة غرق الشوارع.

مما أثر على حركة المرور حيث تعطلت الطرق  لفترة طويلة بسبب تجمع المياه على الطرق .

وقال الأهالي، إن الدقهلية مع كل عام تخرج علينا بتصريحات للمسئولين بالمحافظة  حول الاستعداد الجيد لاستقبال موسم الشتاء، ومع أول اختبار مع هطول الأمطار، نجد أنفسنا أمام كارثة غرق الشوارع  مما يتسبب في شلل تام في الحركة، مما يدفع المسؤولين إلى تعطيل الدراسة في كثير من الأحيان.
 وطالب الأهالى، الجهات المعنية برفع حالة  درجة الاستعداد الجاد ، وفحص مخرات السيول وبلاعات الصرف، والقيام بعزل كافة أعمدة الانارة في الطرق والشوارع، لمنع تكرار حوادث كل عام، والتى تؤدى إلى سقوط ضحايا من المواطنين.

وتساءل عماد محمود مهندس قائلا:" ما هي خطة المحافظة لمواجهة موسم سقوط الأمطار والسيول؟، وما هي الإجراءات التي اتخذتها المحافظات لمواجهة الآثار السلبية لموسم الأمطار؟، وهل اكتفت المحافظة  بالإجراءات  الاستعراضية المعهودة  بتنفيذ محاكاة على الطبيعية لمواجهة تجمعات المياه واصطفاف الجرارات ومقطورات كسح مياه الأمطار أمام كاميرات الفضائيات والصحفيين.

وطالب يوسف الشحبور محامى، المسئولين بمضاعفة الموارد المالية المخصصة للمحافظة لمواجهة التداعيات السلبية الناجمة عن تساقط السيول والأمطار ولدعم الجهود الكبيرة والمبذولة من جميع الأجهزة التنفيذية على مستوى محافظة 

وأوضح الشحبور، أن هذا التوقيت دقيق للغاية في ظل استمرار العام الدراسى بالمدارس والجامعات، لذا فلا بد من خطة استعداد دقيقة وجيدة، لاحتواء أى كوارث محتملة تغلق الشوارع الرئيسية بالمحافظة وتعطل الحياة اليومية، وتعرض أهالي المحافظة للخطر، مطالباً بضرورة مراجعة كافة المعدات والسيارات والوقوف على حالتها والعمل على سرعة إصلاح الأعطال وإجراء الصيانات بأنواعها، استعدادا لمواجهة أي طوارئ أو أزمات والقدرة على سرعة التعامل معها .

ويؤكد مصطفى لطفى  عامل  نعاني من تكدس مياه الأمطار فى الشوارع والأحياء مما أدى إلى ظهور الكتل الطينية وما نتج عن ذلك من صعوبة فى السير والمرور بجانب خطورة تعرض الأهالى لخطر الصعق بالكهرباء لافتا إلى أنه تم مخاطبة مجلس مدينة أجا لتسيير سيارات تعمل على شفط المياه ولكن لم تتم الإستجابة وناشد المسئولين  بمحافظة الدقهلية التدخل لحل المشكلة.

محمد كليب تاجر تعرضت المحافظة  لموجة من الأمطار الغزيرة الليلة الماضية  مما حول الشوارع إلى برك طينية وخاصة الشوارع التى لم تحظى بالرصف ومع كثرة حركة السيارات والتكاتك فى الشوارع إلى ما يشبه المستنقعات مع انبعاث روائح كريهة وسط ثبات عميق للمسئولين .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة الدقهلية حركة المرور تعطيل الدراسة درجة الاستعداد موسم الشتاء غرق الشوارع المدارس والجامعات أهالي الدقهلية شبر ميه موسم سقوط الدكتور أيمن مختار بلاعات الصرف استعدا

إقرأ أيضاً:

غلق حمام سباحة نادي العاملين بالإدارة المحلية وإحالة المسئولين للنيابة

قرر اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط غلق حمام السباحة بنادي العاملين بالإدارة المحلية لسوء حالة المياه وإحالة المسئولين عنه إلى النيابة العامة وذلك عقب تحققه من شكوى الأهالي خلال جولة تفقدية مفاجئة للنادي حيث تم استدعاء فريق معمل التحاليل من شركة مياه الشرب والصرف الصحي وتبين عدم مطابقة نتائج المياه للمواصفات القياسية وهو ما يسبب خطورة على صحة المترددين عليه، كما قرر غلق النادي للتطوير والسماح للرواد بدخوله عقب الانتهاء من أعمال التطوير

.. رافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، مجدي ميلاد عزيز مدير إدارة التفتيش والمتابعة بالمحافظة ويسري كامل مدير إدارة المتابعة الميدانية بالمحافظة، ومحمد عبدالحفيظ مدير إدارة الشئون الإدارية بالمحافظة.

كان محافظ أسيوط قد أجرى جولة تفقدية مفاجئة لنادي العاملين بالإدارة المحلية الكائن بحي شرق مدينة أسيوط عقب شكوى الأهالي من سوء حالة حمام السباحة حيث أمر باستدعاء المهندس علي الشرقاوي رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط وفريق عمل من قطاع المعامل بالشركة والمهندس حسام صلاح الدين رئيس جهاز شئون البيئة وفريق عمل الجهاز لسحب عينات من مياه حمام السباحة لفحصها للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات الصحية حيث تبين من نتيجة تحاليل العينة بأنها غير مطابقة للمواصفات القياسية وهو ما يسبب خطورة على صحة المترددين وعلى الفور قرر المحافظ غلق حمام السباحة وإحالة المسئولين عنه للنيابة العامة لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية وغلق النادي للتطوير وقبول استقالة أعضاء مجلس إدارة النادي والسماح للرواد بدخول النادي عقب أعمال التطوير.

ووجه المحافظ، وكيلي وزارتي الشباب والرياضة والصحة بتكثيف الحملات الدورية على حمامات السباحة واتخاذ إجراءات حاسمة وفورية للتعامل مع أية منشأة عامة أو خاصة يثبت عدم التزامها بتطبيق جميع اشتراطات وضوابط الأمن والسلامة في حمامات السباحة والغلق الفوري لحمامات السباحة غير الملتزمة.

وقرر المحافظ تشكيل لجنة لحصر الإيرادات والمصروفات ومراجعة الحسابات وحصر الأماكن داخل النادي والإمكانات المتاحة به تمهيداً لتطويره والاستفادة من كافة المساحات به وإعادة هيكلتها خاصة المواجهة لنهر النيل والاستفادة من الإمكانات الموجودة به الاستغلال الأمثل لتعود بالنفع والفائدة على الأعضاء والنادي والمحافظة في نفس الوقت.

مقالات مشابهة

  • أضواء الشوارع قد تزيد الإصابة بمرض ألزهايمر.. تفاصيل
  • غلق حمام سباحة نادي العاملين بالإدارة المحلية وإحالة المسئولين للنيابة
  • لهذا السبب.. محافظ أسيوط يُقرر غلق حمام سباحة وإحالة المسئولين عنه للنيابة
  • محافظ تعز يشدد على ضرورة فتح الطرقات المغلقة لدخول شاحنات النقل إلى المحافظة
  • فيضان الأودية و الشعاب يقطع الطرقات بإقليم تنغير
  • وزارة العمل تتفقد المكاتب التابعة لمديرية الدقهلية
  • “الحكومة المنتهية” تقوم بإجراءات استباقية لمواجهة الأمطار الغزيرة المتوقعة
  • أمانة القصيم توقّع عقد مشروع لصيانة الطرق والشوارع بمحافظة البدائع
  • مأساة إنسانية في عدن: سيدة من صنعاء تغرق أثناء انتظار رحلة علاجية
  • عدن تغرق في دماء شبابها: شاهد.. انفجار قنبلة عبث بها أبناء قيادات انتقالية مستهترين