في خطوة  ضد انتشار المحتوى الإباحي والجريمة المنظمة، نفذت السلطات التركية عملية أمنية واسعة النطاق تحت مسمى “KAFES-26”.

وبحسب متابعة تركيا الان فان العملية، التي قادتها إدارة الأمن في إسطنبول وتوسعت لتشمل 8 محافظات أخرى، استهدفت مجموعة من الأفراد المتورطين في نشر محتوى إباحي عبر حساب “Fergio House” على منصات التواصل الاجتماعي، وتحديداً عبر إنستغرام ومنصة X.

في تصريح له اكيد وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا أن العملية أسفرت عن القبض على 19 مشتبهاً بهم وضبط 2000 ورقة نقدية مزيفة من فئة 100 دولار.
وأضاف يرلي كايا أن العملية تمت في 15 موقعاً مختلفاً، مشيراً إلى أن المشتبه بهم كانوا ينظمون حفلات بها محتوى إباحي بشكل منظم.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا الان عاجل تركيا عملية امنية

إقرأ أيضاً:

حزب الله يقصف مواقع إسرائيلية وكوهين يدعو لحرب واسعة ضد لبنان

أعلن حزب الله -اليوم الثلاثاء- أن مقاتليه قصفوا 7 أهداف إسرائيلية في الجليل وتلال كفرشوبا المحتلة، في حين دعا وزير الطاقة الإسرائيلي إيلي كوهين إلى بدء عملية عسكرية واسعة ضد حزب الله في لبنان.

وقال حزب الله إنه استهدف مباني يستخدمها جنود إسرائيليون في مستوطنات غرانوت هغليل، وكفر جلعادي، والمطلة، ودوفيف، وراموت نفتالي. وأضاف أنه قصف موقعي معيان باروخ والسماقة.

في المقابل، شنت المقاتلات والمسيرات الإسرائيلية 7 غارات على بلدات عيترون وعيتا الشعب وكفركلا ومركبا وبليدا ومحيط بلدة جويا، كما قصفت المدفعية الإسرائيلية عدة بلدات حدودية جنوبي لبنان. هذا وقد نعى حزب الله مقاتلا له قضى في جنوب لبنان.

كوهين: تم تجاوز الخطوط الحمراء بالشمال ولا خيار سوى تنفيذ عملية عسكرية (رويترز) توعد بالحرب

بدوره دعا وزير الطاقة الإسرائيلي إيلي كوهين إلى بدء عملية عسكرية واسعة ضد حزب الله في لبنان.

وقال كوهين لإذاعة "كول حاي" المحلية "تم تجاوز الخطوط الحمراء في الشمال، وعلينا أن نبدأ عملية عسكرية هناك، وليس هناك خيار آخر".

وعن سيناريو انقطاع واسع للكهرباء شمال إسرائيل حال اندلاع الحرب قال كوهين "لم أشتر مولدا. نحن نولد الكهرباء من عشرات المصادر، لدينا مخابئ تحت الأرض، لا مجال للذعر".

تصعيد متزايد بين حـ.ـزب الله وإسرائيل وتهديدات متبادلة بين الطرفين، فيما بدأت بعض الدول في إجلاء رعاياها من بيروت.. فهل تشن إسرائيل حربا شاملة على لبنان؟

للمزيد: https://t.co/8txGXSyvUb pic.twitter.com/O6D0EBYnHJ

— Aljazeera.net • الجزيرة نت (@AJArabicnet) July 1, 2024

من جانبه جدد وزير المالية بتسلئيل سموتريتش دعوته لشن ما سماها حربا دفاعية ونقل المنطقة العازلة من الأراضي الإسرائيلية إلى جنوب لبنان.

وأضاف سموتريتش أن الاتفاق مع حزب الله لا يساوي قيمة الورق الذي سيكتب عليه، وقال إنه إذا لم تتخذ إسرائيل قرار توسيع المواجهة العسكرية وضرب قدرات حزب الله فستدفع ثمنا باهظا في المستقبل يكبدها أرواح آلاف الجنود.

وشهدت الأسابيع الأخيرة، تصعيدا بين حزب الله وإسرائيل مما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لا سيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي قبل أسبوع المصادقة على خطط عملياتية لهجوم واسع على لبنان.

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول قصفا يوميا عبر الحدود.

وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربا تشنها بدعم أميركي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

مقالات مشابهة

  • هجوم على السوريين في ولاية قيصري التركية.. ما القصة؟
  • حزب الله يقصف مواقع إسرائيلية وكوهين يدعو لحرب واسعة ضد لبنان
  • سياسة YouTube الجديدة تتيح طلب إزالة محتوى الذكاء الاصطناعي
  • أردوغان يحمل المعارضة مسؤولية أحداث قيصري
  • ما سبب الاشتباكات بين السوريين والقوات التركية؟
  • ميتا تخطط لإطلاق روبوتات المحادثة الآلية على إنستغرام
  • سفينة حربية تركية تنفذ تدريبات قبالة ليبيا
  • مصرع 4 أشخاص وجرح العشرات بانفجار داخل مطعم بولاية إزمير التركية
  • مقتل 5 أشخاص وإصابة 57 آخرين في انفجار بمطعم في إزمير بتركيا
  • انطلاق عملية أمنية واسعة لضرب أوكار داعش بين ثلاث محافظات عراقية