عرضت فضائية الجزيرة، اليوم الخميس، مشاهد من اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة جنين بالضفة الغربية.

وأظهر الفيديو، قيام قوات الاحتلال باطلاق الرصاص على مدينة جنين بالضفة الغربية، واخلائها من سكانها وتهدم المنازل.

أستاذ اقتصاد: التنمية الزراعية في سيناء في قلب اهتمامات الأمن القومي المصري (فيديو) عاجل| الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن إصابة 18 شخص جراء اقتحام الاحتلال الإسرائيلى عدة مدن بالضفة اعتبارات متغيرة قبل الانتخابات 

وكشف عاطف عبد الجواد، الكاتب والمحلل السياسي، عن حقيقة تأثير الحرب على غزة على الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقال "عبد الجواد" في حواره عبر تطبيق سكايب ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم الأربعاء، إن هناك اعتبارات تؤثر على الانتخابات الأمريكية القادمة ومنها الحرب على غزة.

وأضاف أن الانتخابات الأمريكية ستجري في نوفمبر 2024 أي أن هناك ما يقرب من العام الذي قد يحدث به متغيرات عديدة تؤثر على توجهات الناخبين في أمريكا.

وأشار إلى أن هناك اعتبار متعلق بالناخب الأمريكي الذي يصوت بجيبه ولا يصوت باعتبارات قضايا السياسة الأمريكية الخارجية ولكن وفق لأوضاعه الاقتصادية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فضائية الجزيرة قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: قوات المشاة في جيش الاحتلال الإسرائيلي تبدا اقتحام الأراضي اللبنانية

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، بدء عملية برية مستهدفة ومحددة ضد أهداف لـ "حزب الله" في المنطقة القريبة من الحدود في جنوب لبنان.

وقال المتحدث في بيان: "بناء على قرار المستوى السياسي، بدأ جيش الدفاع قبل عدة ساعات عملية برية محددة الهدف والدقة في منطقة جنوب لبنان ضد أهداف وبنى تحتية إرهابية لتنظيم حزب الله الإرهابي، في عدد من القرى القريبة من الحدود، والتي ينطلق منها تهديد فوري وحقيقي للبلدات الإسرائيلية في الحدود الشمالية".

وأضاف: "يعمل جيش الدفاع وفق خطة مرتبة تم إعدادها في هيئة الأركان العامة وفي القيادة الشمالية والتي تدربت القوات لها على مدار الأشهر الأخيرة".

وتابع البيان: "القوات البرية مدعومة بهجمات جوية لسلاح الجو وقصف مدفعي يستهدف أهدافًا عسكرية في المنطقة بالتنسيق الكامل مع قوات المشاة".

وأشار إلى أنه "تمت الموافقة على مراحل الحملة ويتم تنفيذها وفقًا لقرار المستوى السياسي. تستمر عملية "سهام الشمال" بناءً على تقييم الوضع بالتوازي مع القتال في غزة وجبهات أخرى".

وأكد المتحدث باسم الجيش "مواصلة القتال والعمل لتحقيق أهداف الحرب، وبذل كل ما هو ضروري لحماية مواطني دولة إسرائيل وإعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان".

وطلب البيان "عدم نقل الشائعات والتقارير غير الرسمية حول أنشطة قوات الجيش الإسرائيلي، والالتزام بالإعلانات الرسمية فقط".

 

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تغلق الحرم الإبراهيمي وتعتقل 15 مواطنا بالضفة الغربية
  • قوات العدو الصهيوني تشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة
  • بعد إخلاء عائلاتها.. الاحتلال يحوّل 3 منازل في جنين لثكنات عسكرية
  • الاحتلال يحظر التجول بالخليل ويخلي منازل ويحولها لثكنات في جنين
  • «شؤون الأسرى»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • اعتقالات باقتحامات متفرقة بالضفة
  • شهيدان وعشرات المعتقلين في اعتداءات قوات الاحتلال بالضفة
  • قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينياً وتهدم منزلين بالضفة الغربية
  • إعلام عبري: قوات المشاة في جيش الاحتلال الإسرائيلي تبدا اقتحام الأراضي اللبنانية
  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات