كشفت إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن سقوط الأمطار بدأ منذ امس واستمر حتى فجر اليوم، وهو ما أثر على عدد من المحافظات مثل بورسعيد ودمياط وكفر الشيخ والدقهلية والجيزة.

حالة الطقس

وأشارت شاكر، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، إلى أنه متوقع استمرار سقوط الأمطار خلال الساعات المقبلة بنفس الشدة على محافظات الوجه البحري والسواحل السمالية والقاهرة الكبرى، لافتة إلى أن هذه الحالة من التقلبات الجوية مستمرة حتى نهاية اليوم.

أستاذ اقتصاد: التنمية الزراعية في سيناء في قلب اهتمامات الأمن القومي المصري (فيديو) عاجل| الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن إصابة 18 شخص جراء اقتحام الاحتلال الإسرائيلى عدة مدن بالضفة

ونوهت بأن الأحوال الجوية تتسحن اعتبارا من الغد، حيث ستقل فرص سقوط الأمطار، مع ظهور الشبورة المائية، معلقة: "نهاية اليوم هو نهاية لحالة التقلبات الجوية".

وناشدت السائقين القيادة بحذر أثناء سقوط الأمطار، ولا يفضل خروج الأطفال إلا للضرورة، محذرة من تصوير ظاهرة الرعد والبرق بالهواتف المحمولة، حيث إنه يمكن أن يسبب صواعق كهربائية، معلقة: "ممكن نتابع الرعد والبرق من خلف النوافذ حماية لأرواحنا وتجنبا لحدوث صواعق كهربائية".

وقالت إنه بعد يوم الجمعة ومع بداية العام الجديد سيكون هناك استقرار في الأحوال الجوية، وسطوع لأشعة الشمس، وسنعود للأجواء المشمسة الدافئة خلال فترة النهار مع استمرار وجود الشبورة الماشية. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية الأرصاد سقوط الأمطار حالة الطقس الطقس سقوط الأمطار

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الاثنين المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن يوم أمس شهد ذروة ارتفاع درجات الحرارة، نتيجة تأثر البلاد بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا ولكن هذا الأمر سيتغير الايام المقبلة مع تأثر البلاد بمنخفض جوي سيساهم في انخفاض الحرارة ونشاط للرياح.

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن تحسن حالة الجو يبدأ من اليوم الجمعة والانخفاض مستمر حتى يوم الاثنين القادم، لافتة إلى أن درجات الحرارة اليوم تسجل 36 درجة، وأن فترة الليل تسجل انخفاضات كبيرة.

وتابعت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تتأثر برياح قادمة من البحر المتوسط، وأن المنخفض الجوي، يوزع الهواء على المحافظات، ويقلل نسبة الرطوبة، وهناك نشاط للرياح بعد فترة الظهيرة، مشيرة إلى أن معظم أيام فصل الصيف الحالي ستكون أعلى من معدلاتها الطبيعية خلال السنوات الماضية.

مقالات مشابهة

  • تحذير من «الأرصاد» بشأن حالة الطقس غدا.. ظاهرة جوية تضرب البلاد
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الاثنين المقبل
  • طقس شديد الحرارة في البحيرة اليوم
  • عاجل من وزير الكهرباء بشأن حل مشكلة قطع التيار قبل نهاية يوليو الجاري (فيديو)
  • "انخفاض بالحرارة غدًا".. بشرى من هيئة الأرصاد بشأن طقس نهاية الأسبوع
  • الأرصاد الجوية: طقس شديد الحرارة نهارا ومائل للحرارة ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • طقس شديد الحرارة وإرتفاع نسبة الرطوبة في البحيرة اليوم الخميس
  • الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة (شاهد)
  • الارصاد الجوية تحذر المواطنين ارتفاع درجات الحرارة اليوم الخميس
  • صدمة جديدة للمواطنين.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 4 يوليو 2024