28 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: نفى المسؤول في الحزب الديمقراطي الكردستاني بمحافظة كركوك محمد كمال، الخميس، تشكيل تحالف مع الاتحاد الوطني الكردستاني في المحافظة أو الاعتراف بحق الاتحاد الوطني بمنصب المحافظ.

وقال كمال في حديث تابعته المسلة، إنه “حتى الآن لم تعلن نتائج الانتخابات بشكل رسمي ولم تبدأ المفاوضات مع أي طرف، ولم نعلن حتى الآن تأييدنا لآن يكون المحافظ من الاتحاد الوطني الكردستاني”.

وأضاف، أننا “نؤيد أن يكون المحافظ كرديا باعتبار المكون هو الأكبر في كركوك، ولكن لا يمكن إدارة محافظة كركوك إلا بالتوافق بين جميع المكونات والأطراف السياسية”.

وأشار كمال إلى أن “الاتحاد الوطني الكردستاني هو الفائز الأول في كركوك ولكن مع هذا هنالك مفاوضات طويلة وشروط يجب تحقيقها، لمن يريد إدارة الحكومة المحلية في المحافظة”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: الاتحاد الوطنی

إقرأ أيضاً:

إتمام تجديد فندق حتحور السياحى بقنا وطرحه أمام المستثمرين

 افتتح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، فندق حتحور السياحي ( بسمة سابقا ) بعد إحلاله وتجديده ، بمعرفه شركة البدوي للاستثمار السياحي والفندقي، والفندق أحد الأصول المملوكة لمحافظة قنا. 

ومن جانبه أشار محافظ قنا، إلى أنه تم إحلال وتجديد الفندق على أحدث مستوى لتقديم خدمة فندقية وترفيهية متميزة تليق بمحافظة قنا، خاصه انه يتمتع بموقع استراتيجي على ضفاف النيل، ومن ثم يعد إضافة حقيقيه للقطاع القطاع الفندقي والسياحي وملاذ ترفيهى لأبناء المحافظة، و ضيوفها من مختلف المحافظات.

ولفت الى أن فندق حتحور يعتبر أول فندق سياحي بمحافظة قنا ، وتم طرحه للقطاع الخاص للاستفادة من اصول المحافظة بالشكل الأمثل بهدف تنفيذ مشروعات تتماشى مع خطة التنمية التى تتبنها الدولة والقيادة السياسية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأورد المحافظ، أن المحافظة تسعي جاهدة لجذب و تحفيز الاستثمارات الجادة بمختلف القطاعات، لتحقيق خطة الدولة التنموية بالإضافة إلى توظيف الأيادي العاملة من أبناء المحافظة،  لافتا إلى أن المحافظة تمتلك فرص استثمارية متنوعة بجميع القطاعات، سوء سياحيه او تجارية او صناعية.

شاليهات سياحية

 وقال أيمن بدوى رئيس مجلس إدارة شركة البدوي للاستثمار السياحي والفندقي إن الفندق يتميز بموقعه الساحر علي ضفاف نهر النيل و يضم غرف مجهزه على أعلى مستوى، فضلا عن قاعات للمناسبات المختلفه، ومطعم ، وكافيه. 

وأضاف بدوى إنه تم تجهيز وتأهيل الفندق ليصبح أول فندق بمحافظة قنا يوفر شاليهات فندقية علي نهر النيل مباشره مجهزة علي أحدث نظم الفنادق السياحية. 

 رافق المحافظ، الدكتور حازم عمر نائب المحافظ وحسام حمودة السكرتير العام للمحافظة ومحمد صلاح ابو كريشة السكرتير العام المساعد، والنائبة نجلاء باخوم، والنائب محمد أحمد الجبلاو عضوا مجلس النواب، والمهندس رجب عرفة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، وحسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وسامح البدراوي وكيل وزارة الإسكان، والمهندس محمد جيلانى وكيل وزارة الزراعة، ومحمد حسن القط وكيل وزارة التموين، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

معبد دندرة: 

ويشار إلى أن فندق حتحور يقع علي بعد كيلومترات قليلة من معبد دندرة الواقعة غرب مدينة قنا، والذي يُوصفه علماء الآثار بمعبد الإلهة حتحور إلهة الحب والجمال والأمومة عند قدماء المصريين ، " دندرة" هو الاسم العربي للبلدة المصرية القديمة "إيونت"، وترجع أهمية دندرة إلى أنها كانت المركز الرئيسي لعبادة الإلهة حتحور التي وحدها اليونانيون القدماء مع إلهتهم أفروديت.

يرجع تاريخ بناء المعبد إلى العصر اليوناني الروماني حيث أسسه الملك بطليموس الثالث من الحجر الرملي ، وأضاف إليه العديد من أباطرة الرومان توسعات بحيث استمرت عملية بنائه نحو 200 سنة.

ويُعد معبد دندرة من اكبر المعابد في مصر وهو من المعابد التي لم تتأثر بالعوامل الجغرافية أو الحروب وهو في حد ذاته يعتبر أسطورة في فن العمارة القديمة ، لما يحتويه من النقوش الفرعونية الرائعة ، بالإضافة إلى سقفه البديع وأعمدته الفخمة الجميلة وداخلة الذي يعبر عن روعة العمارة المصرية القديمة.

 

مقالات مشابهة

  • بايدن يجتمع بعائلته لحسم قراره بشأن مستقبل حملته الانتخابية
  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • إتمام تجديد فندق حتحور السياحى بقنا وطرحه أمام المستثمرين
  • محافظ الغربية يوجه بتكثيف الأعمال للإنتهاء من تطوير الشوارع والمحاور
  • محافظ الغربية: تكثيف الأعمال للانتهاء من تطوير شوارع ومحاور المحافظة
  • اليكتي غاضب من اتهامه بعرقلة حسم حكومة كركوك: حصة المحافظ من نصيبنا
  • حزب بارزاني يتوعد لحزب طالباني بالتعامل معه بعد الانتخابات كتعامل السيد وعبده
  • بيزشكيان وجليلي يتصدران النتائج الجزئية للانتخابات الرئاسية في إيران
  • مقتل زوج رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني النيابية
  • مقتل زوج رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني النيابية - عاجل