قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بجولة ميدانية لتفقد حزمة من المشروعات الجارية بمختلف قطاعات العمل العام ضمن المبادرة الرئاسية "التطوير الشامل للريف المصري.. حياة كريمة" وذلك داخل قريتى الكاجوج والكفور من إجمالى 517 مشروع بتكلفة 7.3 مليار جنيه تخدم أكثر من 200 ألف نسمة بمركز ومدينة كوم أمبو والقرى التابعة لها.

 

وجاء ذلك وسط فرحة وإشادة وشكر من أهالى قرى مركز كوم أمبو بالإنجازات العديدة التى تحققت فى ظل الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى حيث رافق المحافظ خلال جولته اللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد، وأيضاً شوقى مصطفى رئيس المركز والمدينة، بجانب مسئولى القيادات التنفيذية. 

محافظ أسوان يوجه بدخول جميع المشروعات المنفذة للتشغيل التجريبي تمهيداً لافتتاحها.. دورة تدريبية لإعداد الكوادر البشرية بمكتبة مصر العامة في أسوان حياة كريمة

وشهدت الجولة الميدانية استجابة المحافظ للعديد من مطالب وشكاوى المواطنين فى المؤتمر الجماهيرى الذى عقده معهم، مكلفًا المسئولين بمختلف الجهات لوضع الحلول الجذرية لها بما يلبى إحتياجاتهم ومتطلباتهم على أكمل وجه. 

وعقب استماعه لشرح من المختصين بالمشروعات التى شملتها الجولة التفقدية أعطى المحافظ توجيهاته للمسئولين بدخول جميع المشروعات التى تم الإنتهاء منها للتشغيل التجريبى مع الإرتقاء بمستوى الكوادر البشرية وتأهيلها من خلال خضوعها لبرامج تدريبية متقدمة لرفع جودة الخدمات الجماهيرية. 

واستهل محافظ أسوان جولته بضغط الزر للتشغيل التجريبى لمحطة الصرف الصحى المتكامل بقرية الكاجوج، والتى تم تنفيذها بنسبة 100 %، وتضم شبكة إنحدار بإجمالى أطوال 25 كم، ومحطة رفع، علاوة على برك أكسدة بطاقة 3 ألاف م3/ يوم، وكذا محطة معالجة لتستوعب كميات الصرف الصحى لقرى الكاجوج، وتحيا مصر، وسلوا قبلى وبحرى والشبيكة بتكلفة إجمالية 617 مليون جنيه. 

كما تفقد اللواء أشرف عطية وحدة طب أسرة الكاجوج والتى إنشاؤها بشكل كامل وتشغيلها تجريبيًا ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل لتقدم خدماتها بالجودة العالية للمواطنين، مشددًا على الإهتمام بمستوى النظافة العامة، وتلافى أى ملاحظات تم رصدها، والإقتداء بنفس النموذج فى الجودة والكفاءة بالوحدات التى تم إعتمادها من هيئة الإعتماد والرقابة الصحية. 

وعقب ذلك تفقد عطية مجمع الخدمات الحكومية بالكاجوج، والذى شهد التشغيل التجريبى، وتكلف إنشاؤه ١٠ مليون جنيه، ومقام على مساحة ٦٠٠ م٢ ليساهم فى تقديم الخدمات المتنوعة حيث يضم المجمع الخدمى مركز تكنولوجى وسجل مدنى وشهر عقارى ومكاتب للتموين والبريد والتضامن الإجتماعى ووحدات قروية ومجالس محلية، ويأتى تنفيذه ضمن ٣١ مجمع خدمى تم التشغيل التجريبى لهم بالقرى المدرجة بالمرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " فى مراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة. 

ثم تفقد محافظ أسوان نقطة إسعاف الكاجوج، والتى شهدت  أعمال التطوير ورفع الكفاءة بها بنسبة ١٠٠ ٪، وبدأ التشغيل التجريبى لها، وتضم ٢ سيارة إسعاف لتساهم فى تقديم الخدمات الإسعافية والطبية للمترددين على طريق أسوان / القاهرة الزراعى. 

محافظ أسوان يفتتح ورشة العمل التنسيقية لإستعراض المزايا والخدمات المقدمة لذوى الهمم محافظ أسوان: رفع معدلات الإنجاز للانتهاء من مشروع الصرف الصحي بقرية الجعافرة التشغيل التجريبى

وشملت جولة اللواء أشرف عطية تفقده للأعمال الجارية بموقف رؤوف لسيارات السيرفيس والذى وصلت نسبة التنفيذ به إلى 98 %، ومقام على مساحة 4 أفدنه ليستوعب 232 سيارة، و19 محل متعدد الأنشطة، ومبنى إدارى وكافتيريا ومسجد، ودورات مياه، بالإضافة إلى كافتيريا ومطعم مقترح تنفيذهم بالدور الثانى، ويأتى الموقف ضمن  19 مشروع للإدارة المحلية. 

 كما تفقد عطية الموقع المقترح لإنشاء سوق حضارى على مساحة 5 أفدنة، وبتكلفة تقديرية 25 مليون جنيه بحى وسط مدينة كوم أمبو بجوار المطحن، مكلفًا أن يتم التخطيط الجيد لهذا السوق بشكل متناسق، ويراعى فيها توافر كافة الخدمات والمرافق لإستيعاب الباعة الجائلين وتفريغ المدينة من العشوائيات والإشغالات بالشكل المطلوب. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات التشغیل التجریبى محافظ أسوان کوم أمبو

إقرأ أيضاً:

«الاتصالات»: إنشاء أبراج محمول بقرى «حياة كريمة» في المرحلتين الثانية والثالثة

التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع أعضاء وهيئة مكتب لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوي وبحضور عدد من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهات التابعة لها؛ حيث تناول اللقاء استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء مصر الرقمية، ومناقشة الأجندة التشريعية للوزارة خلال الفترة المقبلة والتي تستهدف تهيئة بيئة محفزة لتنمية الاستثمارات، وتطوير صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر.

تطوير البنية التحتية الرقمية

وشهد اللقاء استعراض الجهود المبذولة لتنمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتحقيق التحول الرقمي، وتطوير البنية التحتية الرقمية في كافة أنحاء الجمهورية، ودعم الإبداع الرقمي وريادة الأعمال، كما تم تسليط الضوء على خطة تطوير مكاتب البريد، ومشروعات الوزارة في قرى «حياة كريمة».

وخلال اللقاء، الوزير أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات شهد تطورات كبيرة والتي يعد من أبرزها هو التحول من قطاع خدمي يقدم خدمات الاتصالات للمواطنين إلى قطاع خدمي انتاجى؛ حيث يتمثل الشق الخدمي في الجهود المبذولة لتحسين خدمات الاتصالات ورقمنة الخدمات الحكومية، بينما يرتبط الشق الإنتاجي بالعمل على زيادة الصادرات الرقمية، وخلق فرص عمل، بالإضافة إلى جذب الاستثمارات لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتوسع في صناعة الإلكترونيات لتقليل الواردات وتعظيم الصادرات من خلال التوسع في تصنيع الهواتف المحمولة وكابلات الألياف الضوئية؛ مشيرا إلى أن القطاع نجح في جذب كبرى الشركات العالمية المصنعة للهواتف المحمولة للتصنيع في مصر.

الأجندة التشريعية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وأضاف «طلعت»، أن الأجندة التشريعية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الفترة المقبلة ضخمة ومكثفة تتضمن العديد من القوانين الهامة، على رأسها قانون تصنيف وتبادل البيانات لحوكمة تبادل البيانات بين كافة جهات الدولة، وقانون الرقم القومي العقاري الذي يتيح رقم متفرد لكل منشأة ويقضي على ازدواجية أسماء الشوارع؛ موضحا أنه تم الانتهاء من اعداده وسيتم عرضه قريبا على اللجنة؛ مشيرا إلى التعاون مع وزارة المالية لتبسيط المعاملات الضريبية للمهنيين المستقلين في ضوء اعداد وزارة المالية لقانون بشأن الإصلاح الضريبي؛ وذلك بهدف تحفيز الشباب على الالتحاق بسوق العمل الحر.

إنشاء أبراج المحمول بالقرى المدرجة في المرحلتين الثانية والثالثة بمبادرة حياة كريمة

وأشار إلى أنه من المستهدف الانتهاء من إنشاء أبراج المحمول بالقرى المدرجة في المرحلتين الثانية والثالثة بمبادرة حياة كريمة، وكذلك تغطية الطرق السريعة بشبكات الهاتف المحمول في الربع الأول من العام المقبل؛ لافتا إلى الجهود المبذولة لتحسين خدمات الاتصالات والقضاء على ظاهرة المكالمات الازعاجية، ووضع قواعد تنظيمية للتيسير على المواطنين في النقل لشبكة محمول أخرى مع الاحتفاظ بالرقم

وأشار الوزير، إلى أنه تم زيادة عدد مكاتب البريد من 3600 مكتب في 2018 لتصل الآن إلى 4850 مكتب بريد؛ مشيرا إلى خطة تطوير مكاتب البريد والتي تتضمن توسيع وتطوير محفظة الخدمات التي يقدمها البريد المصري وتزويد المكاتب بأحدث الحلول التكنولوجية.

 

 

مقالات مشابهة

  • "القومى للمرأة" يواصل تنظيم تدريبات ريادة الأعمال للسيدات بقرى حياة كريمة في أسوان
  • رئيس الوزراء يتابع مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • برنامج "وعى" يواصل جلساته داخل قرى حياة كريمة
  • محافظ القليوبية: إنهاء الموافقات لبدء مشروعات الصرف ضمن «حياة كريمة 2»
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن حياة كريمة
  • «الاتصالات»: إنشاء أبراج محمول بقرى «حياة كريمة» في المرحلتين الثانية والثالثة
  • قومي المرأة يواصل تنظيم الندوات التوعوية بقرى حياة كريمة في أسوان
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال مبادرة حياة كريمة بشبين القناطر
  • مؤسسة حياة كريمة تقدم دعمًا عاجلًا لمواجهة الأزمة الصحية في أسوان