فرت آلاف العائلات الفلسطينية، يوم الأربعاء، إلى بلدة دير البلح هرباً من وطأة الهجوم البري الإسرائيلي، حيث شن الجيش ضربات مكثفة في وسط وجنوب القطاع، مما أسفر عن مقتل العشرات، بحسب السلطات الصحية الفلسطينية.

اعلان

سيرًا على الأقدام أو على عربات تجرها الدواب محملة بالممتلكات، نزحت عائلات فلسطينية هُجرت من شمال ووسط غزة إلى بلدة دير البلح في جنوب قطاع غزة بفعل القصف الإسرائيلي.

وكانت دير البلح موطناً لنحو 90 ألف شخص قبل الحرب، وتؤوي الآن أكثر من 61 ألف نازح، معظمهم من الشمال، وفقاً لمكتب الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة.

شاهد: وحدات من القوات الإسرائيلية الخاصة تشارك في العمليات العسكرية البرية في قطاع غزة

ونظراً لكون ملاجئ الأمم المتحدة مكتظة، فقد نصب النازحون الجدد خيماً على الأرصفة. واحتشد معظمهم في الشوارع المحيطة بمستشفى شهداء الأقصى الرئيسي في البلدة، على أمل أن يكون أكثر أماناً من الضربات الإسرائيلية.

ويقول فرج نازح من البريج: "نطلب شيئًا واحدًا، أوقفوا هذه الحرب، أوقفوا معاناة الناس بأي ثمن. من المؤسف، الأطفال ينامون في البرد. هذه قمة المعاناة، الموت أرحم."

في خضم الحرب.. سيدة نازحة في غزة تلد أربعة توائم

وتتسبب الهجمات الإسرائيلية إلى حشد معظم السكان في دير البلح ورفح على الطرف الجنوبي للإقليم، فضلاً عن منطقة ريفية صغيرة على الساحل الجنوبي. 

ولا تزال هذه المناطق تتعرض للضربات الإسرائيلية التي تسحق بانتظام منازل مليئة بالناس. ويخشى الكثيرون أنهم قد يتعرضون في نهاية المطاف لهجوم بري.

عبد الله الثاني يزور القاهرة ويجري مع السيسي محادثات حول الحرب في غزة

لقد كان الهجوم الإسرائيلي على غزة واحداً من أكثر الحملات العسكرية تدميراً في التاريخ الحديث. وقتل أكثر من 21.100 فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال، وفقا للسلطات الصحية الفلسطينية. 

وقد فر نحو 85% من سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة من منازلهم في نزوح جماعي يشبه بالنسبة للعديد من الفلسطينيين أصداء النزوح الجماعي في عام 1948 الذي يشيرون إليه باسم "النكبة".

ورغم كل المنشدات الدولية لوقف إطلاق النار، تؤكد إسرائيل أن الحرب في غزة ستستمر لعدة أشهر من أجل "القضاء على حركة حماس".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: طيارون بطائرات شراعية بملابس سانتا يُقدمون هدايا للأطفال اللاجئين من ناغورني كاراباخ بعد إيقافهم لأيام من قبل شرطة فرنسا.. الافراج عن25 راكبا هنديا كانوا على متن طائرة قادمة من الإمارات في خضم الحرب.. سيدة نازحة في غزة تلد أربعة توائم غزة حركة حماس مخيمات اللاجئين اعتداء إسرائيل كتائب القسام الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة بعد استيقاظه مذعورا من كابوس.. جندي إسرائيلي يطلق النارعلى جنود آخرين شاهد: نزوح الآلاف بعد الفيضانات التي ضربت مقاطعة آتشيه بإندونيسيا رئيس الأركان الإسرائيلي السابق: إسرائيل فشلت في الحرب والانتصار الوحيد هو الإطاحة بنتنياهو السلطات المصرية "تمنع" طائرة مساعدات لغزة من الهبوط في العريش بسبب صورة لمهسا أميني شاهد: وسط عويل النساء وبكاء الأطفال.. جموع غاضبة من الإندونيسيين تطرد لاجئي روهينغا من مأواهم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. لحظة بلحظة| توتر في الضفة وقصف متواصل على غزة والجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 3 عسكريين بينهم ضابطان يعرض الآن Next الناطق باسم الحوثيين: البحر الأحمر آمن إلا أمام سفن إسرائيل وصنعاء لا تأخذ أوامرها من طهران يعرض الآن Next شاهد: زجاجات حارقة تصيب مدرعات إسرائيلية اقتحمت رام الله يعرض الآن Next كيم جونغ يحث حزبه الحاكم على "تسريع" الإستعدادات للحرب يعرض الآن Next رومانيا وبلغاريا تتوصلان إلى اتفاق مع النمسا لدخول منطقة شنغن

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فرنسا قطاع غزة سياحة الاتحاد الأوروبي حركة حماس حقوق الإنسان قصف Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فرنسا قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة حركة حماس مخيمات اللاجئين اعتداء إسرائيل كتائب القسام الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فرنسا قطاع غزة سياحة الاتحاد الأوروبي حركة حماس حقوق الإنسان قصف غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فرنسا قطاع غزة یعرض الآن Next دیر البلح قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يهاجم الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت 6 مرات خلال 20 دقيقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت فضائية القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها، منذ قليل، نقلا عن وسائل إعلام إسرائيلية، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي هاجم الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت 6 مرات على الأقل خلال 20 دقيقة.

في سياق متصل، منذ قليل، أعلن حزب الله اللبناني، عن استهدافه مرابض وتجمعات قوات الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة دان برشقة صاروخية كبيرة.

جدير بالذكر أن، حزب الله وإسرائيل يتبادلا إطلاق النار منذ ما يقرب من عام، عندما شن حزب الله أول هجوم في اليوم التالي لهجوم فصائل المقاومة الفلسطينية على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • «العبور العظيم».. وثائقي يعرض لقطات عبور خط برليف خلال حرب 6 أكتوبر
  • نجوم يطلقون مبادرات دعم لمتضرري العدوان الإسرائيلي في لبنان
  • جيش الاحتلال يهاجم الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت 6 مرات خلال 20 دقيقة
  • الاحتلال يقصف مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح ومنزلين في النصيرات وسط القطاع (شاهد)
  • صفارات الإنذار تدوي للمرة الأولى منذ شهرين تقريبا جنوبي إسرائيل
  • للمرة الأولى منذ شهرين.. إطلاق صافرات الإنذار بجنوب إسرائيل
  • في اليوم 364 للحرب: إسرائيل تصعد هجماتها الجوية في غزة والضفة ولبنان وتستهدف خليفة نصرالله المحتمل
  • شاهد: سفينة "ميدلاينز" تنقل مئات الركاب الفارين من الحرب في لبنان إلى ميناء مرسين التركي
  • الأمم المتحدة: نحو 160 ألف شخص نزحوا من لبنان إلى سوريا
  • 4 أمور تحصن الإنسان من السحر والحسد