حامد العمري

بعد عدة شكاوى، انتقلت “صدى” ووثقت بعدستها صباح أمس الأربعاء تلفيات وانجرافات بالأسفلت وفي عدة أماكن، وذلك بطريق “أم حطب” الرابط بين محافظتي الليث وأضم مروراً بالعديد من المراكز والقرى، والذي يعد طريقاً حيوياً ويشهد كثافة مرورية وبشكل يومي تزداد كثافتها خلال الإجازات.

وفي التفاصيل، تلقت “صدى” اتصالات عدة من سالكي طريق “أم حطب” حيث يعانون من انجرافات في العديد من طبقات الأسفلت في عدة مواقع، وبالانتقال لتلك المواقع تبين انجرافات كبيرة بعدة مواقع كوادي “عيار” والذي ومن فترة ليست بالقصيرة قد جرفت السيول أجزاء منه واختفت معالم أخرى، ولا زال على حاله، بالإضافة إلى وادي “صلاق” والذي ليس بأحسن حال من سابق، والذي يمثل خطراً كبيراً على سالكيه.

ومن المؤسف أنك تتفاجأ بحلول بدائية على تلك الانجرافات، تتمثل في الردم فقط ومن مدة طويلة وهي على هذا الحال، وطالب الأهالي وزارة النقل والشركة المنفذة بحلول عاجلة ودائمة، حتى لا يتكرر انجراف تلك الطرق في مواسم الأمطار القادمة، وحفاظاً على أرواح سالكي ذلك الطريق.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2023/12/فيديو-طولي-140.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: تلفيات

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: نستكمل مبادرات بناء الإنسان ومشروع التأمين الصحي الشامل

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، نائب رئيس مجلس الوزراء، على استكمال مسيرة بناء الإنسان وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وهي استراتجية واضحة من الرئيس بالاهتمام ببناء الإنسان وهو وعلى رأسها الاستثمار في رأس المال البشري من خلال التكامل بين التنمية البشرية والصحية والنفسية والاجتماعية والتعليمية والمهارية وتأهيلهم لسوق العمل، بغرض تحسين الخصائص الإنسانية وتنمية الوعي الوطني والثقافي والديني من خلال التنسيق والتكامل بين وزارات (التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، والأوقاف، والشباب والرياضة، والثقافة، والتضامن الاجتماعي)، والمجالس القومية المتخصصة، لإحداث حالة من التكامل بين الوزارات والجهات المعنية، بما يكفل الحياة الكريمة لكل المواطنين، ورفعة وازدهار الدولة المصرية.

أشار وزير الصحة إلى استمرار العمل على المباردات الصحة العامة والتي تشمل جميع الفئات العمرية للكشف المبكر عن الأمراض والذي ساهم كثيرا في خفض معدلات الإصابة بالأمراض المزمنة في السنوات القليلة الماضية.

التوسع في مشروع التأمين الصحي الشامل

وتابع وزير الصحة والسكان في تصريحات خاصة لـ«الوطن» بأن التوسع في مشروع التأمين الصحي الشامل سيكون على رأس أولويات العمل من خلال الدخول في المحافظات ذات الكثافة السكانية، موضحا أن مشروع التأمين الصحي الشامل هو مشروع الدولة المصرية وهو حلم كبير وتحقق بفضل القيادة السياسية، لافتا إلى العمل على الحفاظ على مصر خالية من فيروس سي.

وأكد وزير الصحة والسكان على الحرص على تطوير البنية التحتية للمستشفيات والذي سينعكس على مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطن.

وزير الصحة: نشكر الأطباء

ووجه وزير الصحة الشكر للأطباء للجهد المبذول بشكل دائم والذي يظهر بشكل واضح في الأزمات التي يتم التعرض لها لا سيما أكثر جائحة فيروس كورونا، مشيرا الى الاهتمام الدائم بتحسين بيئة العمل للأطباء وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: يجب على المجتمع الدولي الالتزام بتعهداته لدعم السودان
  • ضبط قائد سيارة ملاكي لسيره عكس الاتجاه بطريق الإسماعيلية
  • هواتف جيدة وبأسعار معقولة في مصر.. إمكانيات ومواصفات متميزة
  • قرارات جديدة تخص فئات مسموح لها بتحويل الزيارة إلى إقامة دائمة في السعودية
  • في عيد ميلاده.. هاني سلامة يحصد المزيد من النجاحات بمسيرته الفنية المتميزة
  • شركة ترصد مليون دولار لمن يكتشف ثغرة في نظام أيفون
  • شاهد| مغادرة ضيوف الرحمن للمدينة المنورة
  • بعد تأدية اليمين.. نواب يطالبون الحكومة الجديدة بوضع المواطن المصري ضمن أولوياتها
  • وزير الصحة: نستكمل مبادرات بناء الإنسان ومشروع التأمين الصحي الشامل
  • أكسيوس: كبار المشرعين الديمقراطيين يطالبون زعيميهم بمجلس النواب والشيوخ بالضغط على بايدن لإقناعه بالتنحي