أكد الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق انه نظمت إدارة النشاط الفنى بالإدارة العامة لرعاية الطلاب حفل ختام مهرجان المسرح للفصل الواحد بين كليات الجامعة المؤهلة لمسابقة (إبداع ١٢) .

وذلك بقاعة المنتديات بالجامعة ،تحت إشراف الدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور أحمد عنانى عميد كلية الطب ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية وبالتعاون مع أسرة طلاب من أجل مصر واتحاد طلاب الجامعة.

وخلال كلمته هنأ الدكتور خالد الدرندلي جميع الطلاب المشاركين في العروض ، موضحًا أن الجامعة تدعم الأنشطة الطلابية المختلفة ، حيث تعتبر الجامعة منارة للثقافة والفن ، والتي تتفتح من خلالها الأذهان وترتقي بها المشاعر الإنسانية ، كما تهتم أيضاً بالعروض المسرحية لأن المسرح يُثقل القيم والاخلاق، مؤكدًا أن الجامعة لا يقتصر دورها علي الجانب التعليمي فحسب ولكنها تسعي إلى فتح مسارات جديدة من الأنشطة الطلابية لصقل مواهب الطلاب وإبداعاتهم.

كما قدم رئيس الجامعة الشكر للجنة التحكيم والقائمين على مهرجان المسرح وظهوره بصوره مشرفة تعكس التنظيم المتميز للمساهمة في مساعدة المواهب واكتشافها من أبناء الجامعة ومساعدتها لتحقيق أكبر استفادة من خلال هذه الفعاليات والأنشطة المتنوعة.

ومن جانبه وجه الدكتور أحمد عناني الشكر لرئيس الجامعة علي دعمه المستمر للأنشطة الطلابية ، مشيدًا بدور رعاية الشباب بالجامعة واتحاد الطلاب وأسرة طلاب من أجل مصر ومساهمتهم الفعالة في تصدير صورة مشرفه لمهرجان المسرح هذا العام مؤكدًا علي استمرار تطوير الأنشطة الطلابية وتحقيق مراكز متقدمة في كافة المجالات.

تنفيذي الشرقية يستعرض موقف منظومة المتغيرات المكانية وأملاك الدولة والإعلانات والتصالح

وفي ختام الحفل قام الدكتور خالد الدرندلي بتكريم الفائزين هذا العام حيث جاءت المراكز كالأتي..المركز الأول عن مسرحية "خطوة عزيزة" كلية الأداب ، والمركز الثاني عن مسرحية "عرش أرجوس" كلية الطب البشري ، والمركز الثالث عن مسرحية "صفحه ٤٥" كلية التجارة ، كما تم تكريم أفضل ٣ مراكز في كلٍ من التمثيل المسرحي ، والديكور ، والموسيقي التصويرية ، والاخراج ،وشهادات تميز للطلاب المشاركين بالمهرجان.

جدير بالذكر ان عروض مهرجان المسرح هذا العام بالجامعه شملت حوالي ، ٨ كليات هى الطب البشرى ، والتربية الرياضية بنات ،  التجارة ، الآداب ، العلوم،  الحقوق ، الهندسة،  التربية النوعية.

IMG-20231228-WA0011 IMG-20231228-WA0010 IMG-20231228-WA0009 IMG-20231228-WA0008 IMG-20231228-WA0007 IMG-20231228-WA0006

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسرة طلاب من أجل مصر اتحاد طلاب الجامعة الانشطة الطلابية التعليم والطلاب الشرقية المتغيرات المكانية الطب البشري الزقازيق أنشطة الطلابية تحقيق مراكز متقدمة طلاب من اجل مصر شئون التعليم والطلاب مهرجان المسرح رئیس الجامعة IMG 20231228

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يشارك طلاب الجامعات المصرية في ممارسة الأنشطة المختلفة بمهرجان العلمين

شارك الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، طلاب الجامعات المصرية في فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في مختلف الأنشطة الطلابية المقامة هناك وذلك خلال تفقد سيادته للفعاليات المختلفة، حيث شارك فى مباراة كرة قدم الخماسية، وتبادل الكرة مع الطلاب وسط تشجيع حماسي من الحضور، ثم توجه إلى مقر المعرض المفتوح للفنون التشكيلية حيث قام بمتابعة فعاليات المسابقات الفنية، وقد لبى سيادته دعوة أحد الطلاب المشاركين والذي طلب منه إضافة بعض اللمسات على لوحته الفنية بالمعرض.

ولم يكتفِ الدكتور عاشور بذلك، بل شارك أيضًا طلاب الموسيقى والكورال واستمع منهم لبعض الأغاني الوطنية والشبابية، كما قام سيادته بتشجيع مجموعة أخرى من الطلاب العازفين حيث جلس معهم ليشاركهم عزفهم، وأجرى بعض الأحاديث معهم موكدًا دور الموسيقى في إيصال الرسالة والتعبير عن المضمون، مؤكدًا على أهمية الأنشطة الفنية في صقل مواهب الطلاب.

وقد عبر الطلاب عن سعادتهم البالغة بمشاركة الوزير في فعالياتهم، مما أضفى جوًا من الألفة والتقارب بين الطلاب والقيادات.

ومن جانبه، أكد الدكتور عاشور على أهمية مشاركة الطلاب في مثل هذه الفعاليات لما لها من دور مهم في تعزيز إبداعاتهم وتنمية مواهبهم.

وأضاف أن هذه الزيارة تأتي ضمن الرحلة الأولى التي أطلقتها وزارة التعليم العالي لمهرجان العلمين الجديدة، بالتعاون مع الشركة المتحدة وجامعة حلوان، وقطاع الأنشطة الطلابية بالوزارة.

وتأتي مشاركة الطلاب فى المهرجان كخطوة رائدة ضمن استراتيجية وزارة التعليم العالي لتعزيز الأنشطة الطلابية وربط التعليم بالإبداع، ودعم الأنشطة وتعزيز التواصل المباشر بين المسئولين والطلاب، مما يسهم في خلق بيئة تعليمية متكاملة ومحفزة للإبداع.

ومن جانبه أكد الدكتور كريم همام مستشار الوزير للأنشطة الطلابية أن المهرجان خلال رحلته الأولى والتى أطلقتها الوزارة، شهد مشاركة طلابية كبيرة من مختلف الجامعات بالمحافظات، مشيرًا إلى مشاركة 6 جامعات مصرية أسبوعيًا، بالإضافة إلى زيارات يومية من الجامعات الأهلية والخاصة والتكنولوجية والدولية،

وستستمر هذه الفعاليات حتى 31 أغسطس القادم، من خلال ممارسة العديد من الأنشطة، منها مسابقة في الفنون التشكيلية لإنتاج أعمال فنية ويدوية، ومسابقات في كرة القدم الخماسية وكرة الطائرة الشاطئية، بالإضافة إلى عروض الموسيقى والكورال.

مقالات مشابهة

  • ختام معسكر إعداد القادة بجامعة الفيوم
  • حفل ختام الأنشطة الطلابية وختام معسكر إعداد القادة بجامعة الفيوم
  • محافظ الإقليم يشهد فعاليات مجلس جامعة سوهاج مؤكداً علي انها الشريك الأساسي لجهود التنمية
  • جامعة سوهاج تشارك فى فعاليات الأنشطة الطلابية للجامعات المصرية بمدينة العلمين الجديدة
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل تخرج طلاب مدينة زويل
  • جامعة كفر الشيخ تشارك في فعاليات مهرجان العلمين الجديدة 2024
  • جامعة الفيوم: ختام ندوات اليوم الثالث لمعسكر إعداد القادة
  • رئيس جامعة السويس يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين كلية التجارة ودار المنظومة
  • وزير التعليم العالي يشارك طلاب الجامعات المصرية في ممارسة الأنشطة المختلفة بمهرجان العلمين
  • جامعة الزقازيق تنظم قافلة تنموية شاملة بقرية الدميين