هدد وزير خارجية الاحتلال إيلي كوهين، زعيم حزب الله في لبنان حسن نصر الله "بأنه سيكون التالي بعد غزة".

وأضاف كوهين خلال جولة مع سفراء أجانب على الحدود الشمالية للأراضي المحتلة، أمس الأربعاء: "إذا كان (نصر الله) لا يريد أن يكون التالي في الدور، عليه أن ينفذ فوراً قرار مجلس الأمن الدولي 1701 ويبعد حزب الله عن شمال الليطاني".



שר החוץ אלי כהן בסיור עם שגרירים זרים בגבול הצפון: "נסראללה צריך להבין שהוא הבא בתור. אם הוא לא רוצה להיות הבא בתור - שיבצע לאלתר את החלטת 1701 של מועצת הביטחון של האו"ם וירחיק את חיזבאללה מצפון לליטני"@rubih67 (צילום: רונן חורש, משרד החוץ) pic.twitter.com/Jj9JZtE1Zi — כאן חדשות (@kann_news) December 27, 2023



وتابع، "سنعمل على استنفاد الخيار السياسي، وإذا لم ينجح - كل الخيارات مطروحة على الطاولة. حزب الله يخدم الحكومة الإرهابية في إيران، ويعرض لبنان والمنطقة بأكملها للخطر"، وفق زعمه.

وأمس الأربعاء قال رئيس الأركان في جيش الاحتلال، هرتسي هاليفي، إن الجبهة الشمالية مع لبنان وافقت على مجموعة متنوعة من الخطط للاستمرار في المواجهة العسكرية مع حزب الله.

وقال هاليفي، "إن المهمة الأولى هي إعادة السكان بأمان، وهذا سيستغرق وقتا"، مضيفا "أنه وافق اليوم على مجموعة متنوعة من الخطط للاستمرار، وعلينا أن نكون مستعدين للهجوم إذا لزم الأمر".

واعتبر هاليفي، أن "الجيش والقيادة الشمالية على مستوى عال جدا من الاستعداد، وحتى الآن، تتم إدارة العملية هنا بطريقة صحيحة وصارمة، وهكذا يجب أن تستمر".



من جهته قال الوزير في حكومة الاحتلال بيني غانتس، "إن الوضع على الحدود الشمالية يجب أن يتغير وإن وقت الدبلوماسية ينفد".

وأضاف، أن "الوضع على الحدود الشمالية لإسرائيل يحتاج إلى التغيير"، مبينا "أن وقت الحل الدبلوماسي بدأ ينفد، إذا لم يتحرك العالم والحكومة اللبنانية من أجل منع إطلاق النار على سكان شمال إسرائيل وإبعاد حزب الله عن الحدود، سيفعل الجيش الإسرائيلي ذلك".

وفي وقت سابق من مساء الأربعاء، قال جيش الاحتلال إنه "رصد ثلاث طائرات بدون طيار معادية عبرت من لبنان وسقطت في منطقة مزارع شبعا".

ويتبادل حزب الله اللبناني وفصائل فلسطينية في لبنان مع جيش الاحتلال قصفا يوميا متقطعا منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية كوهين حزب الله نصر الله غزة غزة حزب الله نصر الله تصعيد جنوب لبنان المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية فرنسا: خصصنا خلية طوارئ لإجلاء الفرنسيين من لبنان (فيديو)

أكد وزير الخارجية الفرنسي “جان نويل بارو”،  أنهم يعملون على تقديم المساعدات الإنسانية إلى الشعب اللبناني.

 

رئيس برلمان لبنان: ملتزمون بما تم الاتفاق عليه مع الوسيط الأمريكي لوقف إطلاق النار مع إسرائيل وزير خارجية فرنسا: هناك حلول دبلوماسية في لبنان

 

وتابع “نويل بارو” خلال كلمته في مؤتمر صحفي بثته فضائية “القاهرة الإخبارية” ، اليوم الإثنين، أنه :"نواصل جهودنا بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي لوقف الحرب في لبنان

 


وأضاف :" سنعمل على إجلاء من يرغب بالرحيل من مواطنينا في لبنان"، مستطردا :"خصصنا خلية طوارئ لإجلاء الفرنسيين من لبنان".

 

قوات خاصة إسرائيلية تخترق أنفاق حزب الله لجمع معلومات قبل الغزو البري


 

وفي إطار آخر، دخلت قوات إسرائيلية خاصة مهمتها جمع معلومات استخباراتية، إلى أنفاق تابعة لحزب الله، على الحدود مع لبنان، تمهيدا لعملية برية، حسب صحيفة “وول ستريت جورنال” .

 

وكشفت الصحيفة، أن هذه القوات الاستخباراتية سوف تستكشف قدرات حزب الله، قبل تنفيذ العملية البرية داخل الأراضي اللبنانية. 

 

القوات الخاصة الإسرائيلية

وأشارت الصحيفة، إلى أن القوات الخاصة الإسرائيلية نفذت عمليات صغيرة ومحددة في جنوب لبنان، لجمع المعلومات الاستخباراتية واستكشاف آفاق غزو بري أوسع نطاقا قد يحدث في أقرب وقت هذا الأسبوع.

ولفتت إلى أن العمليات التي شملت دخول أنفاق، حدثت مؤخرا وكذلك على مدى الأشهر الماضية، كجزء من الجهود الأوسع التي تبذلها إسرائيل لتقويض قدرات حزب الله على طول الحدود الفاصلة بين إسرائيل ولبنان.

 

وتتوقع الصحيفة، أن توقيت التوغل المحتمل قد يتغير، نظرا لما تتعرض له إسرائيل من ضغوط شديدة من الولايات المتحدة لعدم شن عملية.

 

ولفتت الصحيفة، إلى أن جيش الدفاع الإسرائيلي قد ينفذ غارات أكبر في لبنان، بدلاً من الهجوم البري.


 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يستدعي 4 ألوية احتياط إلى الحدود الشمالية
  • الاحتلال الإسرائيلي يستدعى 4 ألوية احتياط إلى الحدود الشمالية
  • الاحتلال يستدعي 4 ألوية احتياط للجبهة الشمالية ضد حزب الله
  • هيئة البث الإسرائيلية: تحرك شاحنات تحمل جنودا باتجاه الحدود الشمالية مع لبنان
  • الاحتلال يعلن عددا من البلدات الشمالية على الحدود مع لبنان منطقة عسكرية مغلقة
  • وزير خارجية فرنسا: خصصنا خلية طوارئ لإجلاء الفرنسيين من لبنان (فيديو)
  • وزير خارجية فرنسا: هناك حلول دبلوماسية في لبنان
  • وزير خارجية إسرائيل: لا نريد وقف إطلاق النار في لبنان
  • إسرائيل تحشد دباباتها على الحدود الشمالية مع لبنان بعد مقتل نصر الله وتلوح بتوغل بري
  • وزير خارجية فرنسا في لبنان: تضامن سياسي وانساني في مواجهة العدوان