موقع 24:
2024-07-04@15:38:11 GMT

أبوظبي تقدّم تجارب فريدة للاحتفال بالعام الجديد

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

أبوظبي تقدّم تجارب فريدة للاحتفال بالعام الجديد

تقدم أبوظبي لزوارها فرصة لقضاء أمتع الأوقات في العديد من الوجهات الفريدة والمعالم السياحية الآسرة، والمتاحف الشهيرة، فضلاً عن عدد من أجمل الأماكن التي تعبق بالتاريخ والمناظر الطبيعية الخلابة، واختبار حفاوة الضيافة الإماراتية المميزة مع بداية العام الجديد.

عبق الأصالة

 يعتبر قصر الحصن، أعرق صرح تاريخي في مدينة أبوظبي، وبإمكان الزائر الاستمتاع بالتعرف عليه ومشاهدة برج المراقبة الذي يعتبر أقدم هيكلٍ معماري موجود في المدينة تم بناؤه في أواخر القرن الثامن عشر، ويمكن لمن يرغبون بالتعمق في التراث الإماراتي زيارة بيت الحرفيين، الذي يحتفي بالتقاليد الحرفية في الإمارات.

عالم "وارنر براذرز"

يقع "عالم وارنر براذرز أبوظبي" في جزيرة ياس على بعد 30 دقيقة فقط من وسط المدينة، ويزخر برحلات مبهجة وشخصيات ساحرة من عالم الأفلام والرسوم المتحركة، حيث يمكن للأطفال والزوار من جميع الأعمار قضاء أمتع الأوقات برفقة الأبطال الخارقين المشهورين، مثل باتمان وسوبرمان والمرأة الخارقة وباغز باني وسكوبي دو، بالإضافة إلى الاستمتاع بـ 29 لعبة ركوب مشوقة في المنتزه.

محمية كثبان الوثبة  

تضمّ المحمية أكثر من 1700 كثيب أحفوري تنتشر على مساحة تصل إلى 7 كيلومترات مربعة، وتوفر للزوار فرصةً استثنائية للاستكشاف والتجول عبر المسارات والتعرف أكثر على معالم البيئة التاريخية في أبوظبي، والاستمتاع بعد ذلك ببعض الوجبات اللذيذة من عربات الطعام في المنطقة.

السلام في العين

يمكن التجول في الممرات المذهلة تحت الظلال الوارفة والتواصل مع الطبيعة عن قرب في رحاب المساحات الخضراء المورقة في واحة العين، ملاذٌ هادئ يمتد على مساحة 1200 هكتار وسط منطقة العين، ويقع على بُعد 90 دقيقة فقط بالسيارة من العاصمة، حيث يغيب عن الزوار أنهم في وسط الصحراء وهم في قلب هذا العالم الأخضر، الذي يتيح الاستمتاع بالوقت بعيداً عن صخب المدينة بين مساحاته الخضراء الوادعة مع أكثر من 147,000 نخلة والعديد من أشجار الفواكه، ويمكن التعرّف عن قرب على نظام الأفلاج التقليدي للرّي، والذي يعدّ جزءاً أساسياً من تراث وهوية المنطقة ولا يزال مستخدماً حتى اليوم، وهو أحد الأسباب العديدة التي تجعل العين على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

لحظات الشاطئ

رحلةٌ إلى أرض النعيم يقدمها الشاطئ الجميل في جزيرة السعديات، رمالٌ بيضاء ناعمة يصطفّ عليها أكثر من 400 كرسي استلقاء للتشمس، تحيط بهم المظلات مع إطلالة على المياه الزرقاء المتلألئة للخليج العربي، وبعد الاستمتاع بأشعة الشمس، يمكن التوجه إلى ممشى السعديات لتذوّق أشهى الأطباق على الواجهة البحرية والاستمتاع بدفء شمس الشتاء!

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أبوظبي

إقرأ أيضاً:

أمانة المدينة المنورة تكثف أعمال صحة البيئة

البلاد ــ المدينة المنورة

كثّفت أمانة منطقة المدينة المنورة الخدمات والأعمال الميدانية لتعزيز النظافة العامة، وصحة البيئة، ومكافحة آفات الصحة العامة، ومراقبة المنشآت الغذائية والتجارية، وتنفيذ جولات رقابية على المنشآت، في المناطق المحيطة بالمسجد النبوي، والمساجد التاريخية، وذلك ضمن خطتها التشغيلية بعد موسم الحج.

وبيّنت الأمانة أنه الخطة شملت تنفيذ 1965 جولة رقابية على المنشآت والمواقع المستهدفة، إضافة إلى رفع 75199 طناً من المخلفات الصلبة، إضافة إلى 158984 طناً من مخلفات الهدم والبناء، وتنفيذ أعمال الإصحاح البيئي عبر استخدام ما يزيد عن 2274 لتراً من المطهرات ومواد التنظيف، لمعالجة عدد من المواقع، وتعقيم 177968 حاوية نفايات.

وأشارت إلى أن أكثر من 8000 كادر يشاركون في تنفيذ أعمال الخطة المدعمة بأكثر من 800 آلية ومُعدّة، تعمل في نطاق 5 بلديات بالمدينة المنورة، حيث شملت أعمالهم مراقبة جودة وسلامة الأغذية، وسرعة رفع النفايات المنتجة في مناطق إقامة ضيوف الرحمن، وتنظيم الأسواق والرقابة عليها، ومكافحة آفات الصحة العامة بما لا يتعارض مع صحة المواطنين والزائرين، والتأكد من سلامة المنتجات.

كما أجرى المختبر المركزي والمختبر المتنقل أكثر من 3000 حالة فحص لعينات من الأغذية والمياه والأسطح، للتأكد من سلامة الغذاء المقدم لسكان وزوار المدينة المنورة.

مقالات مشابهة

  • جزيرة المارية.. أنشطة صيفية حافلة بالترفيه
  • تنويه مهم من شرطة أبوظبي
  • أبوظبي تتزيّن احتفاءً بالعام الهجري الجديد
  • إطلاق المساعد الشخصى Project G-Assist لتجربة مثيرة في عالم الألعاب
  • رسميا.. مدافع برشلونة في العين الإماراتي
  • كم مرة يجب أن تزن نفسك؟ خبراء يجيبون
  • نحلة تسبب إصابة خطيرة لخمسيني بسبب لدغة (تفاصيل)
  • في حالة نادرة.. نحلة تلدغ رجلا في عينه وتترك مضاعفات خطيرة
  • إيكونوميست: هكذا كان عالم الجاسوسية وهكذا أصبح
  • أمانة المدينة المنورة تكثف أعمال صحة البيئة