أعلنت وزارة الصحة المصرية، إيجابية نتائج التحاليل المعملية لحالتين مصابتين بـ«كوفيد -19» للمتحور JN1.

واكدت وزارة الصحة والسكان متابعتها الدقيقة للوضع الوبائي في مصر ، كما تؤكد أن التوصيات الصحية للتعامل مع فيروس كورونا لا يوجد بها أي تغيير، باعتباره أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي كالأنفلونزا ومجموعة فيروسات الأنف، ولا يوجد أي توصيات طبية باتخاذ أي إجراءات احترازية مختلفة عن سائر الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي.

 

وما تزال الطريقة المثلى لتجنب الاصابة بعدوى الجهاز التنفسي تتمثل في:


1- التطهير المستمر للأيدي والأسطح 
2- عدم خروج المصابين من المنزل وارتداء الكمامة في حالة الاحتياج للخروج 
3- التهوية الجيدة وعدم التواجد في أماكن مزدحمة سيئة التهوية وارتداء الكمامة في حال الاحتياج للتواجد بها.

 

كانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، ثبوت إصابة مواطنين بالمتحور JN1 من خلال التحاليل المعملية، وحالتهما الصحية مستقرة ولا توجد حاجة طبية لدخولهما المستشفى، حيث أن أعراضهما المرضية خفيفة لإصابة الجهاز التنفسي العلوي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيروسات فيروس كورونا الصحـــــــة والسكــــــان إجراءات احترازية وزارة الصحة والسكان نتائج التحاليل الجهاز التنفسى وزارة الصحة المصرية كورونا الجديد الجهاز التنفسی

إقرأ أيضاً:

بالرابط.. جامعة القصيم تعلن مواعيد التقديم للبكالوريوس والدبلوم

أعلنت جامعة القصيم، ممثلة بعمادة القبول والتسجيل، عن مواعيد التقديم على درجتي البكالوريوس والدبلوم، للعام الجامعي 1446هـ، وذلك اعتبارًا من يوم الثلاثاء 10 / 1 / 1446هـ حتى يوم الاثنين 16 / 1 / 1446هـ ، حيث تستقبل العمادة طلبات المتقدمين عبر البوابة الإلكترونية للجامعة.
وأوضحت العمادة أن التقديم على درجتي البكالوريوس والدبلوم سيكون متاحًا للراغبين في التقديم من خلال البوابة الإلكترونية للجامعة.
أخبار متعلقة بمشاركة المملكة.. الجامعة العربية تستعرض الاتفاق من أجل الهجرة الآمنةشاهد| مغادرة ضيوف الرحمن للمدينة المنورة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }اشتراطات القبولكما أعلنت أن الجدول الزمني التفصيلي لأعمال القبول، واشتراطات القبول والتخصصات المطروحة يمكن الاطلاع عليها عبر الدليل الإرشادي للقبول من هنا.
وأكدت العمادة أن التقديم إلكتروني فقط عن طريق موقع الجامعة من هنا، وليس هناك أي أفضلية لأسبقية التقديم، وستكون الأفضلية للنسب الأعلى وفق ترتيب الرغبات المدخلة من الطالب.

مقالات مشابهة

  • جوائز مصر لرواد الأعمال تعلن إطلاق جائزة التميز للشباب لتعزيز التنمية والابتكار
  • بالرابط.. جامعة القصيم تعلن مواعيد التقديم للبكالوريوس والدبلوم
  • كيفية ضبط تايمر التكييف أثناء النوم لتجنب الإصابة بالبرد
  • وكيل وزارة الصحة تتفقد قافلة طبية بالتل الكبير
  • مودرن فيوتشر يعلن تغيير اسمه رسميًا.. وموعد ظهوره باللوجو الجديد
  • «أتمنى الناس تدعلنا بالسعادة».. جوري بكر تعلن عودتها لزوجها
  • تظهر بعد 3 سنوات.. ما علاقة كورونا بالسكتات الدماغية ومشكلات الأمعاء؟
  • تأثير التلوث على صحة الجهاز التنفسي
  • الداخلية المصرية تعلن انتهاء بطاقات الإعفاء من الإقامة للأجانب
  • القوات الروسية تعلن السيطرة على 4 قرى في يومين