ألغت السلطات التركية قرار اعتقال رئيس حزب الأمة الكويتي، حاكم المطيري، الذي تم إيقافه الاثنين الماضي على خلفية قضية مرفوعة ضده في الكويت، وفقا لبيان نشره الحساب الرسمي للأخير عبر "إكس" (تويتر سابقا).

وقال البيان أنه "تم إلغاء قرار الاعتقال الإداري بحق حاكم المطيري وما تزال المحكمة تنظر في قرار الترحيل".



تم بحمد الله إلغاء قرار الاعتقال الإداري بحق
أ د حاكم المطيري وما تزال المحكمة تنظر في قرار الترحيل
هذا ويشكر حزب الأمة ومؤتمر الأمة كل من وقف مع أ د حاكم المطيري في هذه القضية خصوصا تركيا حكومة وشعبا
ويؤكد حزب الأمة بأن أ د حاكم قد قدم إلى تركيا سنة ٢٠١٨م للتفرغ العلمي لمدة… pic.twitter.com/HxeCI1UTtX — أ.د. حاكم المطيري (@DrHAKEM) December 28, 2023
وأضاف أن "حزب الأمة يؤكد أن حاكم قد قدم إلى تركيا عام 2018، بهدف التفرغ العلمي لمدة سنة دراسية بقرار رسمي من جامعة الكويت صدر في كانون الأول / ديسمبر 2017.

وكان حزب حزب الأمة الكويتي الذي يترأسه المطيري، أشار إلى أن اعتقال الأخير جاء بطلب من السلطات في الكويت بعد صدور حكم غيابي بحقه بالسجن المؤبد. 

وكانت محكمة الجنايات الكويتية قضت، في نيسان / أبريل 2021، بالسجن المؤبد على حاكم المطيري، في القضية المعروفة إعلاميا باسم "تسريبات القذافي".

وأوضح البيان أن المطيري "لم يخرج من تركيا منذ إقامته فيها"، مشيرا إلى أن الأخير "تفاجأ أثناء قيامه بالمهمة العلمية الرسمية من جامعة الكويت باتخاذ السلطات في الكويت بإغلاق حساباته البنكية في آب /أغسطس 2018، تنفيذا لإجراءات بعض الدول الخليجية تجاه كل من وقف مع حق الشعوب العربية بالحرية بعد الربيع العربي، ثم صدور الحكم الغيابي الجائر بالمؤبد 2020".


وأشار أن ذلك "ينفي كل الأكاذيب التي يروجها الإعلام الصهيوني في الخليج بأن حاكم قد فر من الكويت إلى تركيا بينما الحقيقة هو أنه جاء إلى تركيا بقرار رسمي من جامعة الكويت وما زال مقيما فيها بشكل قانوني وبإقامة رسمية".

وكان حزب الأمة الكويتي أكد في وقت سابق تعليقا على إيقاف المطيري، أن "المشهد السياسي لن يتغير في الكويت ما لم يكن الشعب الكويتي هو صاحب السيادة وفوق الجميع، والتي غابت في ظل دستور مر عليه أكثر من ستين عاما".

وكان حاكم المطيري شدد سابقا على أن قضية "تسريبات القذافي" ملفقة، واعتمد القضاء الكويتي فيها على تسريبات مفبركة منسوبة له. 

وتشير التسجيلات المزعومة إلى أن حاكم المطيري اجتمع بالزعيم الليبي معمر القذافي، وخططا على خلق فوضى في المنطقة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الكويتي حاكم المطيري تركيا تركيا الكويت حاكم المطيري المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حاکم المطیری فی الکویت إلى ترکیا

إقرأ أيضاً:

حاكم عجمان يعزي أمير الكويت بوفاة سهيرة الأحمد

بعث صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، برقية تعزية، إلى أخيه الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد الجابر الصباح.

كما بعث سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، وسمو الشيخ ناصر بن راشد النعيمي، نائب حاكم عجمان، برقيتي تعزية مماثلتين، إلى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

(وام)

مقالات مشابهة

  • الدينار الكويتي على عرش العملات| اعرف وصل كام
  • مصر تلغي العمل بالتوقيت الصيفي.. ما الحقيقة؟
  • أحداث قيصري.. اعتقال المئات بتركيا وارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات شمال سوريا
  • تركيا.. اعتقال المئات بسبب الاعتداء على السوريين
  • رئيس الدولة ونائباه وسلطان والحكام يعزون أمير الكويت في وفاة سهيرة الأحمد
  • حاكم رأس الخيمة يعزي أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد
  • حاكم عجمان يعزي أمير الكويت بوفاة سهيرة الأحمد
  • ما سبب الاشتباكات بين السوريين والقوات التركية؟
  • ولي العهد يُعزي نظيره الكويتي في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح
  • كيف علق اليمنيون على الطائرات المقدمة من الكويت لبلادهم؟