أعلنت وزارة الصحة والسكان، ثبوت إصابة مواطنين بالمتحور JN1 من خلال التحاليل المعملية، وحالتهما الصحية مستقرة ولا توجد حاجة طبية لدخولهما المستشفى، حيث أن أعراضهما المرضية خفيفة لإصابة الجهاز التنفسي العلوي.

وزير الصحة يترأس اجتماع اللجنة التنسيقية لمنظومة التأمين الصحي الشامل الصحة: تنظيم 5480 حملة للتبرع بالدم وصرف مليون و250 ألف وحدة دم ومشتقاته

تؤكد وزارة الصحة والسكان متابعتها الدقيقة للوضع الوبائي في مصر ، كما تؤكد أن التوصيات الصحية للتعامل مع فيروس كورونا لا يوجد بها أي تغيير، باعتباره أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي كالأنفلونزا ومجموعة فيروسات الأنف، ولا يوجد أي توصيات طبية باتخاذ أي إجراءات احترازية مختلفة عن سائر الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، وما تزال الطريقة المثلى لتجنب الاصابة بعدوى الجهاز التنفسي تتمثل في:
1- التطهير المستمر للأيدي والأسطح 
2- عدم خروج المصابين من المنزل وارتداء الكمامة في حالة الاحتياج للخروج 
3- التهوية الجيدة وعدم التواجد في أماكن مزدحمة سيئة التهوية وارتداء الكمامة في حال الاحتياج للتواجد بها

.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فيروس كورونا وزير الصحة فيروسات كورونا التأمين الصحي وزارة الصحة الجهاز التنفسی

إقرأ أيضاً:

حصيلة كوفيد في أسبوع: إصابة واحدة جديدة دون وفيات إضافية

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل حالة إصابة جديدة بـ « كوفيد-19″، دون تسجيل أي حالة وفاة، وذلك خلال الفترة ما بين 28 شتنبر و 04 أكتوبر.

وأبرزت الوزارة، في نشرة « كوفيد-19 » الأسبوعية، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بلغ 24 مليون و924 ألفا و987 شخصا، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 23 مليون و427 ألفا و39 شخصا، بينما تلقى 6 ملايين و889 ألفا و766 شخصا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، في حين بلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الرابعة 61 ألفا و583 شخصا.

وأضاف المصدر ذاته أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد التراكمي لحالات الإصابة المؤكدة إلى مليون و279 ألفا و435 حالة منذ الإعلان عن تسجيل أول حالة بالمغرب في 2 مارس 2020، مسجلا أن معدل « الإيجابية » الأسبوعي بلغ 0,7 في المائة.

وأشارت النشرة إلى أن عدد التحاليل المنجزة خلال هذا الأسبوع بلغ 149 تحليلا، ليرتفع العدد التراكمي للتحاليل المنجزة إلى 13 مليون و101 ألف و740 تحليلا، لافتة إلى أن حالة الإصابة الجديدة سجلت بجهة الدار البيضاء- سطات.

من جهة أخرى، استقر العدد التراكمي للوفيات عند 16 ألفا و309 حالات، بمؤشر فتك عام نسبته 1,3 في المائة، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة حالة واحدة.

كلمات دلالية المغرب صحة كوفيد وباء

مقالات مشابهة

  • فيتامينات ومعادن "تُحصن" جسمك من عدوى الفيروسات
  • حصيلة كوفيد في أسبوع: إصابة واحدة جديدة دون وفيات إضافية
  • الأولمبية الجزائرية: الشائعات التي تطارد إيمان خليف لا أساس لها من الصحة
  • الداخلية: المواطنة التي أشار إليها تصريح الوزير أنهت إجراءات البصمة البيومترية في مطار الكويت ودخلت البلاد
  • من هنا.. رابط الاستعلام عن نتائج ترقيات وزارة التربية 2024 للأساتذة في تونس عبر موقع فضاء الخدمات الرقمية
  • اكتشاف تأثير جديد لجائحة “كوفيد-19” بلغ القمر!
  • تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع.. دلالات إيجابية
  • "صحة المنوفية" تعلن تشغيل جهاز الأشعة المقطعية المتطور بمستشفى منوف العام
  • ما أبرز مصادر التوتر التي تُشكّل خطراً على صحتك النفسية في العمل؟
  • فيروسات تهدد جهازك التنفسي في الشتاء.. احذرها