RT Arabic:
2024-10-05@15:34:38 GMT

شركتا شحن تخطران قناة السويس بالعودة إلى الممر الملاحي

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

شركتا شحن تخطران قناة السويس بالعودة إلى الممر الملاحي

أرسلت شركتا "إيفرغرين" التايوانية و"سي إم إيه سي جي إم" الفرنسية إخطارات لقناة السويس وشركات لوجستية بعودتهما للملاحة في البحر الأحمر والممر الملاحي خلال الأيام المقبلة.

إقرأ المزيد تقديرات لحجم الأضرار التي خلفتها هجمات الحوثيين على الحركة الملاحية في قناة السويس

وقالت المصادر وفقا لوكالة "بلومبرغ" ومن بينها مسؤول ملاحي بقناة السويس، إن القناة ستستقبل أولى ناقلات إيفرغرين الأسبوع المقبل بعد الإخطار الذي أرسلته الأربعاء بعودتها للملاحة، مشيرة إلى أن الناقلة تحمل اسم "زيوس" وموجودة حاليا بالمياه الإقليمية السعودية.

وذكر مصدر أن السفينة "سي إم إيه واشنطن" التابعة لعملاق النقل البحري الفرنسي، والتي كانت تقف بخليج عدن الأسبوع الماضي، استأنفت رحلاتها بالبحر الأحمر ومن المنتظر أن تدخل اليوم الخميس ميناء السخنة المصري لتفريغ شحنتها.

يأتي ذلك، بعد أيام من إعلان شركة "ميرسك" أنها ستستأنف عملياتها في البحر الأحمر وخليج عدن، مرجعة قرارها إلى نشر قوة عسكرية بقيادة الولايات المتحدة لضمان سلامة التجارة في البحر الأحمر الذي تتعرض السفن المارة به لهجمات من المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران.

تلقي أزمة البحر الأحمر بظلالها على التجارة العالمية، حيث تحولت سفن الحاويات بالفعل إلى الإبحار حول أفريقيا لتجنب المنطقة. وتعهد مسلحو جماعة الحوثي في اليمن بمواصلة استهداف السفن ردا على الحرب الإسرائيلية في غزة.

المصدر: بلومبرغ

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google قناة السويس البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

جامعة الأزهر تشارك في المؤتمر الأول للقيادات الطلابية الرياضية بجامعة قناة السويس

شاركت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، بوفد طلابي(طلاب من أجل مصر) في المؤتمر الأول الذي نظمه الاتحاد الرياضي المصري للجامعات؛ لتفعيل دور القيادات الطلابية، تحت عنوان: "الشباب ومستقبل الرياضة الجامعية" برعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

رئيس جامعة الأزهر يتفقد العملية التعليمية للدفعة الأولى لطالبات شعبة القراءات وعلومها رئيس جامعة الأزهر يتفقد طالبات الشريعة والقانون

وقالت الدكتورة هبة سعودي، منسق الأنشطة الطلابية بالجامعة: إن المؤتمر أقيم بجامعة قناة السويس وبمشاركة وفود الجامعات والمعاهد الحكومية.

وأشارت إلى أن جامعة الأزهر شاركت في المؤتمر تزامنًا مع انطلاق المبادرة الرئاسية (بداية جديدة لبناء الإنسان) التي أطلقها فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتهدف إلى تحقيق البناء المتكامل للإنسان من كل جوانبه: التعليمية، والصحية، والرياضية، والاجتماعية، والثقافية، وبدعم ورعاية من فضيلة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة.

وأضاف الأستاذ محمد قاسم، مدير عام رعاية الطلاب، أنه على هامش المؤتمر تم الاحتفال بتدشين مبادرة "100 يوم رياضة" داخل الجامعات المصرية، والتي تهدف إلى تشجيع الطلاب على الانخراط فى الأنشطة الطلابية والرياضية بشكل خاص؛ لتنمية مهاراتهم وصقل خبراتهم في المجال الرياضي لرسم صورة جديدة للرياضة بالجامعات المصرية، وترسيخ مفهوم الثقافة الرياضية وجعلها أسلوب حياة وجزءًا لا يتجزأ من الممارسات اليومية، لافتا إلى أن المؤتمر أكد على أهمية الرياضة كدعامة أساسية لتطوير وتنمية وبناء الإنسان، ولها دور كبير في تعزيز الصحة الجسدية والعقلية وتنمية مهارات القيادة والعمل الجماعي، وذلك في إطار التوجيهات الرئاسية لبناء الإنسان المصري، مع التركيز على إعداد جيل من الشباب يتمتع بالقوة البدنية والعقلية والقدرة على الإبداع والابتكار.

وذكر مدير عام رعاية الطلاب بجامعة الأزهر أن المؤتمر تضمن عددًا من ورش العمل التدريبية حول التسويق الرياضي، والقيادة، والعمل الجماعي، والتفكير الإبداعي، وأيضًا تنظيم ندوة تثقيفية عن الرياضة الجامعية وتغيير المناخ، وأيضًا محاضرة عن المرأة والرياضة في الجامعات المصرية.

جدير بالذكر أن برنامج مؤتمر القيادات الطلابية تضمن تنظيم عدد من المسابقات الرياضية للمشاركين بالمؤتمر، وإجراء مباريات فى ألعاب كرة السلة، الكرة الطائرة، وخماسي كرة القدم، إضافة إلى حفل الفنون الشعبية والألعاب الترويحي وكورال جامعة قناة السويس، ويعد المؤتمر خطوة مهمة لتعزيز قدرات الشباب وتوسيع آفاقهم فى المجال الرياضي، وهو فرصة جيدة لتبادل التجارب والخبرات بين الطلاب.

مثَّل جامعة الأزهر في المؤتمر:
-الطالب ياسين محمد قطب.
-الطالبة آية عصام من فريق طلاب من أجل مصر.

مقالات مشابهة

  • أسامة ربيع: ترميم مبنى القبة التاريخي بهيئة قناة السويس لن يمس بقيمتها التاريخية
  • عمان.. استثمارات بالملايين في قناة السويس
  • هيئة قناة السويس توضح ماذا يحدث في مبنى القبة التاريخي؟
  • بيع مبنى القبة التاريخي شائعة.. أول تعليق لهيئة قناة السويس
  • قناة السويس تنفي بيع مبنى القبة التاريخي ببورسعيد
  • قناة السويس تنفي صحة الشائعات المتداولة عن بيع مبنى القبة التاريخي
  • استثمارات عُمانية بالملايين في قناة السويس
  • جامعة الأزهر تشارك في المؤتمر الأول للقيادات الطلابية الرياضية بجامعة قناة السويس
  • نتيجة معادلات الدبلومات الفنية 2024 لـ3 كليات بجامعة قناة السويس 
  • جولة بحرية بقناة السويس للفِرق المشاركة بمهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية