28 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ورئيس تحالف نبني هادي العامري أهمية الإسراع في إعلان النتائج النهائية للانتخابات.

المسلة تنشر نص البيان:

استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي بمكتبه اليوم رئيس تحالف نبني السيد هادي العامري.

وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في البلد، وما افرزته نتائج الانتخابات المحلية مؤخرا.

واكد الجانبان أهمية الإسراع في إعلان النتائج النهائية للانتخابات والمصادقة عليها من اجل الاسراع في تشكيل الحكومات المحلية، لغرض تحقيق طموحات الشعب العراقي، والاستفادة من الخطط والمشاريع التي ستنفذها الحكومة الاتحادية في عموم المحافظات.

وبشان الاعتداء الأمريكي الأخير على المقار الأمنية في واسط وبابل أبدى الجانبان عن إدانتهما لهذه الاعتداءات، وأن هذه الاعتداءات تعد تجاوزا صارخا لسيادة العراق وحرمة أرضه.

المكتب الإعلامي للسيد نوري المالكي

 ٢٨ / كانون الاول / ٢٠٢٣

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

إعلان النتائج الأولية في الانتخابات الرئاسية الإيرانية

أعلنت لجنة الانتخابات الإيرانية حصول مسعود بزشكيان على نسبة 42.3% مقابل 39.5%  سعيد جليلي بعد فرز أكثر 14 مليون صوت في الانتخابات الرئاسية.

وأعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات في الجمهورية الاسلامية الايرانية محسن أسلامي عن حصيلة جديدة لنتائج الانتخابات الرئاسية الايرانية الـ 14 .

وبعد فرز 14 مليونا و70 الفا و462 صوتا في 37 الفا و 24 مركز اقتراع في 408 مدن بالبلاد، حصل مسعود بزشكيان على 5 ملايين و 955 الفا و 781 صوتا،

فيما حصل سعيد جليلي 5 ملايين و 560 الفا و 321 صوتا، ومحمد باقر قاليباف 1 مليون و 891 الفا و 385 صوتا، ومصطفى بور محمدي 111 الفا و 967 صوتا.

وسيتم الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات ونسب المشاركة، عبر وزارة الداخلية كل ساعة تقريباً، مع استمرار فرز الأصوات، وصولاً إلى الإعلان عن النتيجة الرسمية، اليوم السبت.

وفي السياق، قال مسؤول الحملة الإنتخابية للمرشح جليلي عبر منصة “إكس”، إنّ “الإنتخابات ستذهب إلى مرحلة ثانية”.

وكانت لجنة الانتخابات الرئاسية، في وزارة الداخلية الإيرانية، قد أعلنت ليلة الجمعة-السبت، انتهاء عمليات الاقتراع، وبدء فرز الأصوات، بعد تمديد العملية الانتخابية 3 مرات، بعدما كان مقرراً أن تنتهي عند الساعة السادسة من مساء الجمعة.

وجرى تمديدها أول مرة حتى الساعة الثامنة، ثم حتى الساعة العاشرة، وأخيراً حتى الساعة الثانية عشرة، منتصف الليل، بتوقيت طهران.

وجرت الانتخابات الرئاسية للدورة الـ14 في البلاد، من أجل انتخاب خلَف للرئيس الشهيد إبراهيم رئيسي، في 58 ألفاً و640 مركز اقتراع داخل البلاد، و340 مركزاً في أكثر من 95 دولة.

ويتم انتخاب الرئيس في إيران لمدة أربع سنوات، ويُسمح له بالترشح لفترة ثانية متتالية كحد أقصى، ويجب على المرشح الفائز الحصول على أكثر من 50% من الأصوات ليُنتخب في الجولة الأولى.

وفي حال لم يحصل أحد المرشحين على أكثر من 50 بالمئة في الجولة الأولى، فإن المرشحين اللذين حصلا على أكبر عدد من الأصوات سوف يتنافسان في الجولة الثانية التي ستنطلق في 5 يوليو المقبل، والفائز فيها سيصبح الرئيس التاسع للبلاد.

مقالات مشابهة

  • الموعد المتوقع لإعلان نتائج التوجيهي 2024 في الأردن
  • الداخلية الإيرانية تعلن النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية
  • إعلان النتائج النهائية للانتخابات الإيرانية وتحديد جولة ثانية بين المتنافسين
  • إعلان النتائج الأولية في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • بيزشكيان وجليلي يتصدران النتائج الجزئية للانتخابات الرئاسية في إيران
  • الداخلية الإيرانية: جليلي يتقدم على بزشكيان في النتائج الأولية للانتخابات
  • إعلان النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • تقدم بزشكيان في النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • السوداني يؤكد أهمية تطوير التعاون مع “الناتو” بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق