قال حمدي شرابي، رئيس جمعية الصيد الآلي بالبرلس، في محافظة كفر الشيخ، إن حركة الصيد انتظمت بشكل كامل، لأن حركة الأمواج بمياه البحر الأبيض المتوسط، في معدلاتها الطبيعية.

إبحار 215 مركب صيد بمياه البحر المتوسط 

وأوضح «شرابي»، في تصريحات لـ«الوطن»، أن عدد مراكب الصيد التي أبحرت بسواحل البرلس حتى الساعة بلغ نحو 215 مركب صيد، بينها مراكب تبحر لمدة يوم واحد ، وأخرى لمدة 10 أيام.

60 ألف صياد وأمطار غزيرة 

وأشار  إلى أنهم وجهوا الصيادين ليلة أمس بعدم الإبحار بمياه البحر المتوسط، نظراً لسقوط أمطار غزيرة وتقلبات حالة الطقس التي شهدتها المحافظة، على أن يكون الإبحار صباح اليوم الخميس، حال استقرار الأحوال الجوية وهو ما تشهده المحافظة الآن، لافتاً إلى أن حياة نحو 60 ألف صياد يعملون في مهنة الصيد أمر مهم وجلل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ أمطار في كفر الشيخ

إقرأ أيضاً:

وزير الطاقة الإسرائيلي: نبحث عن ثغرة لإلغاء اتفاق الغاز مع لبنان

قال وزير الطاقة الإسرائيلي إيلي كوهين، اليوم الأحد، إن ما وصفه بـ"اتفاق الغاز الفاضح" مع لبنان، "كان خطأ منذ البداية"، مؤكدا أنه يبحث عن ثغرة لإلغائه.

جاء ذلك، في تصريحات أدلى بها كوهين -من حزب الليكود- لإذاعة الجيش الإسرائيلي، على وقع هجمات عنيفة يشنها الجيش على لبنان أسفرت عن مئات القتلى والجرحى وآلاف المهجرين.

وقال كوهين: "أبحث عن طريقة أو ثغرة لإلغاء اتفاق الغاز الفاضح الذي تم توقيعه مع لبنان".

واعتبر أن اتفاق الغاز الذي وقعته إسرائيل مع لبنان، في ظل حكومة التغيير التي تناوب على رئاستها نفتالي بينيت ويائير لبيد، "كان خطأ منذ البداية" مضيفا: "سنحرص على إصلاحه".

وأواخر 2022، وقع لبنان وإسرائيل على اتفاق لترسيم الحدود البحرية بين البلدين بعد مفاوضات غير مباشرة استمرت لمدة عامين بوساطة أميركية بشأن منطقة غنية بالنفط والغاز الطبيعي في البحر المتوسط تبلغ مساحتها 860 كيلومتر مربعا.

ومنذ ذلك الحين، بدأت شركات طاقة عالمية تقدم عطاءات للتنقيب واستكشاف المربعات البحرية المستهدفة الواقعة في المياه الإقليمية اللبنانية على البحر الأبيض المتوسط.

ومنذ 23 سبتمبر/أيلول الجاري، يشن الجيش الإسرائيلي أعنف وأوسع هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع حزب الله قبل نحو عام، أسفر حتى مساء السبت عن 816 قتيلا، بينهم أطفال ونساء، و2507 مصابين.

مقالات مشابهة

  • مقتل 12 مهاجرا قرب سواحل تونس
  • أمطار ومنخفض جوي.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس 48 ساعة مقبلة
  • اضطراب في حركة الملاحة على شواطئ مدن البحر المتوسط
  • منخفض جوي جديد.. 6 تحذيرات من الأرصاد للمصريين
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 30 سبتمبر 2024
  • «الأرصاد» تحذر سكان السواحل من طقس اليوم وغدا.. الأمواج تصل إلى 4 أمتار
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: ارتفاع في درجات الحرارة وتحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية
  • وزير الطاقة الإسرائيلي: نبحث عن ثغرة لإلغاء اتفاق الغاز مع لبنان
  • بسبب أحداث لبنان وغزة.. أيمن زيدان يعتذر عن تكريمه بـ «الإسكندرية السينمائي»
  • أيمن زيدان يعتذر عن تكريم الإسكندرية السينمائي.. بسبب الحرب