اكتشف علماء الآثار بقايا قصر عمره 4000 عام في مدينة صينية قديمة مسورة، وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن الباحثين اكتشفوا الهيكل في موقع شينمي الأثري المهم بمقاطعة خنان بوسط الصين.

يُعتقد أن المدينة المسورة القديمة في شينمي قد تم بناؤها خلال عهد أسرة شيا (حوالي 2070-1600 قبل الميلاد) - وهي سلالة صينية مبكرة مذكورة في الأساطير.

ووفقا لمجلة “نيوز ويك” اكتشف علماء الآثار بقايا المدينة القديمة منذ عدة سنوات على الضفة الشرقية لنهر تشنشوي. وتغطي مساحة مستطيلة.

"الأهرام": الموازنة العامة للدولة خلال 10 سنوات تتوجه لتحسين ظروف الحياة اليومية للمواطن لافروف يوجه نصيحة إلى أرمينيا بشأن تعاونها العسكري مع حلف الناتو مدينة صينية قديمة مسورة

البقايا المعمارية في مدينة شينمي القديمة المسورة، مقاطعة خنان، الصين. اكتشف علماء الآثار بقايا قصر عمره 4000 عام في المستوطنة القديمة.

ترتبط المستوطنة المحفوظة جيدًا بثقافة لونجشان. كانت هذه الحضارة القديمة تسكن المنطقة التي تغطيها مقاطعة خنان الحديثة وغيرها من المناطق المجاورة للصين.

والآن، اكتشف علماء الآثار بقايا ما يعتقدون أنه مجمع قصور في المدينة القديمة. تتكون البقايا من هيكل أساس تم بناؤه باستخدام تقنيات البناء بالأرض المدكوكة. تتضمن هذه الطريقة القديمة استخدام مواد خام مضغوطة مثل الأرض أو الطباشير أو الجير.

يبلغ طول البقايا حوالي 200 قدم وعرضها 100 قدم، وتغطي مساحة تزيد عن 19000 قدم مربع.

اكتشف علماء الآثار سلسلة من الثقوب الموزعة بالتساوي والتي تلقي الضوء على الشكل الذي كان يبدو عليه المجمع القديم في السابق.

وقال لي بو، رئيس فريق التنقيب، لوكالة أنباء ((شينخوا)) "من الثقوب، نعتقد أن الأساس كان ينتمي إلى مجمع منازل به مصاطب في الجنوب والشمال، وأديرة في الشرق والغرب، وساحة في الوسط".

وقال الباحثون إن النتائج يمكن أن تساعد في إلقاء ضوء جديد على أصل وتطور مباني القصور في عهد أسرة شيا.

اكتشافات مدينة قديمة

حقق علماء الآثار العديد من الاكتشافات في موقع مدينة قديمة في تشوكو، والتي تقع أيضًا في مقاطعة خنان. ويُعتقد أيضًا أن هذه المستوطنة - وهي موقع أثري مهم آخر - تعود إلى فترة أسرة شيا.

ومن بين عشرات الاكتشافات الجديدة في تشوكو، عثر الباحثون على بقايا حفر الرماد والخنادق وغيرها من البقايا المعمارية.

والجدير بالذكر أن علماء الآثار اكتشفوا بقايا مبنيين دائريين يتكونان من أعمدة ترابية وجدران من الطوب اللبن، ومن المحتمل أنهما كانا يستخدمان لتخزين الحبوب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أساطير أثر اكتشافات

إقرأ أيضاً:

تفاصيل أول يوم عمل لمحافظ قنا الجديد.. اكتشف مخالفة قبل الوصول لمكتبه

بدأ الدكتور خالد عبدالحليم عبدالعليم مهام عمله اليوم، كمحافظ قنا الجديد خلفًا للواء أشرف الداودي، بعد حلفه اليمين الدستورية أمس، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وخلال توجهه إلى ديوان عام المحافظة، شاهد حالة تعد على الأراضي الزراعية في قرية كرم عمران، وأمر بإزالتها على الفور، مؤكدًا وضع ضوابط صارمة لمنع التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

مواصلة العمل على تنمية المحافظة

وعقب وصوله إلى ديوان عام المحافظة، عقد محافظ قنا الجديد لقاءً مع من الصحفيين والإعلاميين، مؤكدًا مواصلة العمل على تنمية المحافظة في كل المجالات، وأنه قريب جدًا من الأهالي وأنه تعامل معهم من خلال عمله في برنامج تنمية الصعيد، مشيرًا إلى تلقيه اتصالات من 3 محافظين سابقين لقنا وهم اللواء أشرف الداودي، اللواء عادل لبيب واللواء عبدالحميد الهجان، وأنهم قدموا له الدعم والمشورة لتنفيذ المشروعات التنموية في أسرع وقت.

سرعة إنجاز المشروعات الخدمية 

وأشار «عبدالعليم» إلى أنه عقد عدة اجتماعات مع المسؤولين لوضع الخطط المستقبلية لبدء العمل بها، وأنه مكلف من القيادة السياسية بسرعة إنجاز المشروعات الخدمية والعمل على إزالة كل العوائق وتوفير الموارد اللازمة لها بشكل عاجل، كما أنه سوف يستكمل كل مشروعات حياة كريمة والعمل على افتتاحها، فضلا عن توفير فرص العمل للشباب المحافظة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل أول يوم عمل لمحافظ قنا الجديد.. اكتشف مخالفة قبل الوصول لمكتبه
  • ترامب يصف بايدن بـ كومة خردة قديمة .. فيديو
  • ضبط قطعة أثرية تعود لعصور تأريخية قديمة والقبض على حائزيها في نينوى
  • العثور على رجل برأس كبش بمقبرة في جبال ألتاي
  • طرق صحية للحفاظ على صحتك بعد مرور السبعين
  • هل فكّ العلماء لغز أشجار الباوباب التي يبلغ عمرها 1000 عام؟
  • العثور على جزء من مائدة القرابين في معبد زيوس بشبه جزيرة القرم
  • الحارات القديمة في مطرح
  • «حكاية عنوانها عمار يا مصر».. فيلم تسجيلي في مهرجان العلمين (فيديو)
  • قبل تناول الفواكه والخضروات.. إليك نصائح لتقليل آثار المبيدات في الطعام