أصدرت الصين مسودة مبادئ توجيهية تهدف إلى الحد من الإنفاق المفرط على الألعاب عبر الإنترنت في أحدث خطوة من قبل الحزب الشيوعي الحاكم للحفاظ على سيطرته على الإقتصاد الإفتراضي، حيث قوبل ردة فعل مفاجئة من محبي ومهووسي ألعاب الفيديو في البلاد المشهورة بالألعاب الإلكترونية المختلفة الأشكال والأنواع.

اقرأ ايضاًشِركة سوني تعلن أن مبيعات PS5 تجاوزت الخمسين مليون نسخة بعد أزمة كورونا

كما تسبب هذا الإقتراح في انخفاض أسهم اثنتين من أكبر شركات الألعاب الصينية التي تتصدر المبيعات والقيم الفعلية لأسهمها الفعلية والضمنية، تينسنت "Tencent" ونيت إيز "NetEase"، في هونغ كونغ.

خسرت شركة (Tencent) نحو 54 مليار دولار من قيمتها السوقية الفعلية وللمرة الأولى في تاريخها، في حين فقدت (NetEase) ربع قيمتها السوقية بشكل مباشر وبفارق زمني بسيط عن بعضها الآخر فور إصدار هذا القرار الذي كان مفاجئا للغاية، حيث يستمر الحزب الشيوعي الحاكم في البلاد في المحافظة على سيطرته الكاملة التي فرضها على الإقتصادد الرقمي الي يعد من أعمدة الإقتصاد الأساسية والأكثر أهمية في البلاد.

وتشمل القيود الأخرى الحد من مقدار ما يمكن للمستخدمين إعادة شحنه وإصدار تحذيرات بشأن "سلوك الاستهلاك غير العقلاني"، لتنخفض بعدها مباشرة أيضا  أسهم شركة "تينسنت" وهي أكبر شركة ألعاب في الصين وأضخمها قيمة سوقية، حيث وصلت نسبة تلك الخسارة تحديدا إلى بنحو 16 بالمئة قبل أن تتعافى بعض الشيء لتغلق منخفضة 12 بالمئة. وخسر سعر سهم "نيت إيز" حوالي 25 بالمئة أيضا في سابقة لتاريخ الشركة.

اقرأ ايضاًآبل تحقق 90 مليار في الربع الأخير من 2023.. وإليكم قائمة المبيعات الفصلية للشركة

وبالعودة إلى الوراء، فإننا نجد أن بكين قد اتخذت إجراءات مختلفة ضد قطاع الألعاب عبر الإنترنت في السنوات الأخيرة،  ففي عام 2021 وضع المنظمون قيودا صارمة على مقدار الوقت الذي يمكن أن يقضيه الأطفال في الألعاب إلى ثلاث ساعات فقط في الأسبوع.

ووصفت إحدى وسائل الإعلام الحكومية الألعاب عبر الإنترنت بأنها "أفيون روحي"، في إشارة إلى العصور الماضية عندما كان الإدمان على المخدرات منتشرا على نطاق واسع في الصين، كما تم تعليق الموافقات على ألعاب الفيديو الجديدة لمدة ثمانية أشهر تقريبا، ولم يتم استئنافها إلا في أبريل 2022، حيث خففت السلطات حملة قمع أوسع على صناعة التكنولوجيا بأكملها.

كما أصدرت (الإدارة الوطنية للصحافة والنشر)، هيئة تنظيم الألعاب في الصين، مبادئ توجيهية تنص على أن الألعاب عبر الإنترنت لا يمكن أن تقدم حوافز لتسجيل الدخول اليومي أو عمليات الشراء.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الحزب الشيوعي الألعاب الرقمية ألعاب الفيديو ألعاب سايبر الصين التاريخ التشابه الوصف الألعاب عبر الإنترنت

إقرأ أيضاً:

أسهم أوروبا تصعد وتخالف الاتجاه الهبوطي العالمي

لندن (رويترز) 
فتحت الأسهم الأوروبية على ارتفاع اليوم الأربعاء، بدعم من قطاع الطاقة لتخالف بذلك الاتجاه الهبوطي في أسواق آسيا، وكذلك في وول ستريت.وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 بالمئة إلى 522.10 نقطة بحلول الساعة 0710 بتوقيت جرينتش.
وقدمت أسهم قطاع الطاقة أكبر دعم للمؤشر، إذ ارتفعت 1.7 بالمئة، بعد أن قفزت أسعار النفط وسط مخاوف متزايدة من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط.
وصعدت أسهم الشركات المرتبطة بالدفاع مثل راينميتال الألمانية وساب السويدية وبي.إيه.إي سيستمز، بما يتراوح بين واحد بالمئة، وثلاثة بالمئة.
كما صعد مؤشر الأسهم المرتبطة بالموارد الأولية 1.1 بالمئة، مع ارتفاع أسعار النحاس، بعد أن أدت إجراءات تحفيز صينية إلى تحسن آفاق الطلب.
وفيما يتعلق بالبيانات، فمن المنتظر نشر بيانات البطالة في منطقة اليورو لشهر أغسطس في الساعة 0900 بتوقيت جرينتش. 
كما ستركز الأسواق على تعليقات لكبير خبراء الاقتصاد في البنك المركزي الأوروبي فيليب لين، كما يدلي عدد من أعضاء مجلس البنك المركزي الأوروبي بتعليقات خلال اليوم، ومن بينهم لويس دي جويندوس نائب رئيسة البنك.وتراجع سهم جيه.دي سبورتس فاشون البريطانية للملابس الرياضية 2.5 بالمئة، على الرغم من تسجيل أرباح تفوق التوقعات للنصف الأول.

 

أخبار ذات صلة الأسواق الأوروبية تتراجع بفعل ضغوط على أسهم التكنولوجيا أسهم أوروبا تستقر قبل قرار المركزي الأميركي بشأن الفائدة

مقالات مشابهة

  • الحزب الشيوعي يدين عناصر (ترتدى زى الدعم السريع): نفاق العصر الحديث وانتهازية الامبريالية
  • الحزب الشيوعي السوداني يكشف عن إصابة عضواً في لجنته المركزية برصاص الدعم السريع
  • أسهم أوروبا تغلق على ارتفاع بعد بيانات الوظائف الأميركية
  • أسهم اليابان تتكبد أكبر خسائر أسبوعية في شهر
  • نتائج منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب السعودية
  • الصين تصدر قواعد بشأن أمن البيانات عبر الإنترنت
  • 6 ألعاب تنطلق غداً… الحماس يثري منافسات دورة الألعاب السعودية
  • أسهم أوروبا تصعد وتخالف الاتجاه الهبوطي العالمي
  • انخفاض «نيكاي» مع تراجع الاستثمار في الأصول ذات المحاطر
  • المحاولات الفاشلة والناجحة لحل الحزب الشيوعي السوداني ذو النفوذ النقابي القوي ودوافعها الرئيسية: ماذا يريد الحزب الشيوعي في السودان؟ (2 من 3)