سحبت اليوم قرعة الأدوار الإقصائية من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للموسم 2023/ 2024 وذلك في مقر الاتحاد القاري في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
ويلتقي في الدور نصف النهائي لمنطقة غرب القارة الرفاع البحريني مع النهضة العماني، وفي المواجهة الثانية يلعب العهد اللبناني مع الكهرباء العراقي.
ويشهد قبل نهائي المناطق لقاء أبديش عطا القرغيزي بطل منطقة الوسط، مع تايتشونغ فوتورو من الصين تايبيه بطل منطقة الشرق، في حين يتقابل بطل منطقة آسيان مع أوديشا الهندي بطل منطقة الجنوب.


وسوف يتم تحديد بطل منطقة آسيان من خلال مواجهات الدورين قبل النهائي والنهائي للمنطقة، والتي تقام من مواجهة واحدة، حيث يلعب في نصف النهائي فريق ماكارثر الأسترالي مع صباح الماليزي، ويلتقي سنترال كوست مارينرز الأسترالي مع فنوم بينه كراون من كمبوديا.
وقد تأهل أحد عشر فريقا من دور المجموعات للنسخة التاسعة عشرة من البطولة، والتي انطلقت في سبتمبر بمشاركة 36 ناديا من مختلف مناطق الاتحاد الخمس.
ومن المقرر أن تقام مواجهتا قبل نهائي المناطق أيام 6 و7 مارس للذهاب، و13 و14 مارس للإياب، على أن يقام النهائي من مواجهتي ذهاب وإياب يومي 17 و24 إبريل 2024.
ويتأهل الفائز في نهائي المناطق لمواجهة بطل منطقة الغرب، في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الآسيوي، والتي تقام يوم 5 مايو 2024 .
ويتم تحديد بطل منطقة الغرب، بعد خوض الدور قبل النهائي يومي 12 و13 فبراير (الذهاب)، و19 و20 فبراير (الإياب)، ثم النهائي من مواجهتي ذهاب وإياب يومي 16 و23

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: كرة قدم اسيا

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. اشتباكات بين جماهير هولندا وإنجلترا قبل مباراة نصف النهائي.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 شهدت مدينة دورتموند الألمانية، مساء اليوم الأربعاء، اشتباكات عنيفة بين جماهير منتخبي هولندا وإنجلترا، وذلك قبل ساعات من مباراة نصف نهائي بطولة يورو 2024.

ويحتضن ملعب سيجنال إيدونا بارك، معقل نادي بوروسيا دورتموند الألماني، مباراة دور نصف النهائي من بطولة يورو 2024، التي تجمع هولندا ضد إنجلترا.

اشتباكات جماهير هولندا وإنجلترا 

اقتحمت جماهير هولندا، أحد المقاهي التي يتواجد بها مشجعو إنجلترا، ما أدى إلى وقوع شجار عنيف بين الجانبين، امتد إلى شوارع المدينة.

وبحسب تقارير صحفية، يتواجد أكثر من 75 ألف مشجع هولندي في دورتموند اليوم لدعم منتخب بلادهم في مواجهة إنجلترا، بينما يتوقع تواجد 30 ألف مشجع إنجليزي.

وتأتي هذه الاشتباكات لتزيد من قلق السلطات الألمانية، التي تسعى للحفاظ على الأمن والنظام خلال البطولة، خاصة مع توقع حضور أعداد كبيرة من المشجعين من مختلف الدول.

منتخب إنجلترا كان ثالث المتأهلين إلى نصف نهائي يورو 2024، بعدما نجح في إقصاء سويسرا بركلات الترجيح بنتيجة 5-3، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

تأهل هولندا وإنجلترا لنصف نهائي يورو 2024

أما منتخب هولندا تأهل إلى قبل النهائي، بريمونتادا على تركيا بهدفين مقابل هدف، في المباراة الوحيدة التي  حُسمت في الوقت الأصلي أي بعد نهاية الـ90 دقيقة فقط.

تقام بطولة يورو 2024 في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو الماضي حتى 14 يوليو الجاري، بمشاركة 24 منتخبًا.

Netherlands fans attacking a pub full of England fans... ???????????????????????????????????????? pic.twitter.com/jPoH4vCmOg

— Football Fights (@footbalIfights) July 10, 2024

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يحدد يوم 27 سبتمبر 2024 موعدا لمباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك في العاصمة السعودية الرياض
  • حقائق وأرقام قياسية في نهائيات بطولة أمم أوروبا
  • يورو 2024.. صحف إنجلترا تتغنى بالتبديل الأعظم وتهنئة الملك
  • قرعة الكونفدرالية|الزمالك يلتقي بالفائز من البن الإثيوبي والبوليس الكيني
  • إنجلترا تهزم هولندا 2-1 وتلتقي إسبانيا في نهائي بطولة أوروبا 2024
  • كوبا أمريكا 2024| موعد مباراة النهائي بين الأرجنتين ضد كولومبيا
  • يورو 2024.. موعد مباراة النهائي بين إسبانيا ضد إنجلترا والقنوات الناقلة
  • نيوم والاتحاد الآسيوي لكرة القدم يمددان شراكتهما العالمية 4 سنوات إضافية
  • يورو 2024.. جاكبو يقود أحلام منتخب هولندا أمام إنجلترا في نصف النهائي
  • يورو 2024.. اشتباكات بين جماهير هولندا وإنجلترا قبل مباراة نصف النهائي.. فيديو