حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس، موضحة أن هناك استمرار لتدفق السحب الرعدية الممطرة  على محافظة بورسعيد والدقهلية ومناطق من محافظة الشرقية، يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تكون غزيرة أحيانًا وتزداد شدتها على شرق القاهرة خلال الساعات القلقلة المقبلة لتكون متوسطة إلى غزيرة أحيانًا.

تساقط للأمطار على فترات وانتشار السحب الكثيفة بالفيوم الأرصاد: "استمرار تكاثر السحب وسقوط أمطار رعدية على بعض المناطق اليوم" (فيديو)

وأوضحت الهيئة، أن هناك أمطار على مناطق من مطروح والاسكندرية والمنوفية والغربية والفيوم ، القليبوية والجيزة على مناطق متفرقة، وأيضًا أمطار خفيفة على مناطق من جنوب سيناء وبني سويف والمنيا والزعفرانة والغردقة ورأس غارب، فضًلا عن نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وتابعت، الطقس السائد مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد بارد ليلا على كافة الأنحاء حتى الاثنين المقبل.

وذكرت، الخلايا الرعدية تؤثر بقوة على سواحل شمال الدلتا يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانًا، كما تشير صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الغربية والدلتا وجنوب القاهرة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة

وجاءت درجات الحرارة كالاتي: 

القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 13

 الإسكندرية العظمى 20 والصغرى 15

 مطروح العظمى 21 درجة والصغرى 14

 سوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 11

قنا العظمى 24 درجة والصغرى 12

 أسوان العظمى 23 درجة والصغرى 13

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأرصاد الجوية الطقس السحب الرعدية الممطرة السحب الرعدية ا أمطار درجة والصغرى سقوط أمطار على مناطق مناطق من

إقرأ أيضاً:

حرارة شديدة لمدة أسبوع.. الأرصاد تُعلن تطور جديد بشأن الطقس

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة حول المعدل الطبيعي حتى الاثنين والتي تسجل 35 و36 درجة على القاهرة الكبرى.

وأضافت غانم، أن درجات الحرارة سترتفع بشكل تدريجي بداية من غدًا الثلاثاء وتبدأ موجة حارة جديدة تستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل.

وتابعت: درجات الحرارة على القاهرة ستصل لـ 39 درجة وتكون المحسوسة 41 درجة، كما تصل الحرارة على المناطق الجنوبية 43 حتى 45 درجة، والسواحل الشمالية 34 درجة.

وأكدت أن الارتفاع في الحرارة نتيجة وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وكتل هوائية صحراوية شديد الحرارة تعمل على ارتفاع الحرارة على أغلب المناطق.

وأوضحت أن ارتفاع نسبة الرطوبة أحد أهم أسباب الإحساس بدرجات الحرارة والتي والتي تصل لـ80% على القاهرة و90% على السواحل الشمالية و55 حتى 90% على المناطق الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • استمرار الطقس الحار بمدن السعودية.. درجات الحرارة بمكة والمدينة
  • حرارة شديدة لمدة أسبوع.. الأرصاد تُعلن تطور جديد بشأن الطقس
  • مارب برس ينشر توقعات الطقس للساعات القادمة.. ومركز الأرصاد يحذر ..أمطار ورياح في هذه المحافظات
  • الرطوبة تصل لـ 90٪.. الأرصاد تحذر من طقس شديد الحرارة اليوم والعظمى بالقاهرة 36 درجة
  • حالة الطقس اليوم السبت في محافظة سوهاج
  • أمطار غزيرة على 15 محافظة.. وتحذيرات من أجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • شديد الحرارة نهارا واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة طقس الغد
  • تصل لـ 44 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر الأسبوع المقبل.. درجات الحرارة غدًا
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الغد.. درجة الحرارة على القاهرة تصل إلى 35