أكدت وزارة النقل، أنها اتخذت العديد من الخطوات المهمة لتعظيم سياحة اليخوت في مصر، في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعظيم سياحة اليخوت في مصر، موضحة أن الخطوات تشمل إجراءات لتبسيط وتسريع الإجراءات الخاصة بها عند وصول ومغادرة اليخوت الأجنبية للمواني والمراين السياحية التي تقع على سواحل جمهورية مصر العربية.

وقررت الوزارة  تحديد تعريفة موّحدة لرسوم التراكي على جميع الأرصفة ومحطات الركاب والمواني السياحية التابعة لوزارة النقل وبعملة واحدة لتلافي مشكلة تضارب رسوم التراكي الخاصة باليخوت الأجنبية بالموانئ المصرية.

نافذة رقمية واحدة

وضمن الإجراءات وفق تقرير لوزارة النقل، إنشاء نافذة رقمية واحدة لليخوت الأجنبية لتبسيط تلك الإجراءات وإصدار الموافقة الواحدة على برنامج زيارة اليخوت السياحية عن طريق تلك النافذة الرقمية في 30 دقيقة فقط بدلا من استغراقه من 15–30 يوما سابقا.

وتحديد تعريفة موحدة لرسوم التراكي تُسهم في عدم التدخل في مقابلات التراكي وإطلاق الحرية لمرتادي اليخوت الأجنبية فى اختيار مكان الرسو «ميناء تجارى عام - مارينا خاصة» وطبقاً للأسعار المعلنة والخدمات المقدمة والظهير السياحي المطلوب زيارته والسماح لليخوت الأجنبية بالمغادرة من أى ميناء أو مارينا سياحي دون التقيد بالمغادرة من ميناء أو مارينا الوصول.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سياحة اليخوت اليخوت النقل وزارة النقل الموانئ

إقرأ أيضاً:

ضبط أحد الركاب بميناء القاهرة لسرقة مبالغ مالية من شخصين على متن طائرة

قال بيان لوزارة الداخلية إنه في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية المبذولة لإحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ والمواني المختلفة للبلاد واتخاذ كافة التدابير والإجراءات التأمينية اللازمة، تبلغ للأجهزة الأمنية بميناء القاهرة الجوي من قائد إحدى الطائرات القادمة من الخارج بطلب استدعاء الأجهزة الأمنية على متن الطائرة لاكتشاف راكبان (يحملان جنسيات أجنبية) سرقة مبالغ مالية من داخل حقائبهما.  

 بالتحرك والفحص أمكن تحديد وضبط مرتكب الواقعة (أحد الركاب يحمل جنسية أجنبية) يجلس على مقربة منهما وتبين قيامه بارتكاب الواقعة بأسلوب المغافلة وإخفاء المبالغ المستولى عليها بمقعده، وعثر بحوزته على 1680 دولار أمريكي - 450 يورو - 134 دينارا أردنيا - 645 درهما إماراتيا - 6000 دينار عراقي - 440 ليرة تركي - 720 دينارا صربيا - 440 بات تايلاندي - 100 رنجت ماليزي - 25 ألف ريال كمبودي.. متحصلات سرقة ركاب آخرين غير محددين سرقهم خلال تواجده بالمطار.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • ضبط أحد الركاب بميناء القاهرة لسرقة مبالغ مالية من شخصين على متن طائرة
  • كوادر ميناء الفاو الكبير تباشر بأعمال تنظيف الارصفه بعد اكمال جميع فقرات العمل
  • شاهد: سفينة "ميدلاينز" تنقل مئات الركاب الفارين من الحرب في لبنان إلى ميناء مرسين التركي
  • رئيس مياه سوهاج يؤكد على ضرورة استمرارية مرور فرق المناوبات على كافة مواقع ومحطات الشركة
  • بايتاس: جميع أرقام المؤسسات الوطنية حول التضخم تؤكد نجاح إجراءات الحكومة
  • طرق دبي تبرم شراكة لتحسين معلومات الركاب الفورية
  • أوبر توصل الطلبات بطائرات بدون طيار
  • جميع مطوري تطبيقات اندرويد يمكنهم الوصول بشكل تجريبي إلى Gemini Nano على Pixel 9
  • شركة أمريكية تكشف عن أول نموذج لطائرة كهربائية لنقل الركاب
  • «النقل»: وصول القاطرة البحرية «سفاجا 1» إلى ميناء بورتوفيق البحري