يحيى الموسيقار الكبير عمر خيرت حفلاً موسيقيًا، بأوبرا دبى يوم 29 ديسمبر الجارى احتفالا برأس السنة، ومن المفترض أن يقدم فيها خيرت باقة متنوعة من مقطوعاته الموسيقية التي يعشقها الجمهور.
وأحيا الموسيقار الكبير عمر خيرت حفلاً موسيقيًا على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، الفترة الماضية، والحفل حضره عدد كبير من محبى وعشاق الموسيقي الخاصة به.


وقدم خلال الحفل، باقة متنوعة من أهم مؤلفاته خلال مشواره الفنى العريق، التى أحبها جمهوره واعتاد على سماعها ومنها «صابر يا عم صابر، البخيل وأنا، ليلة القبض على فاطمة، ضمير أبلة حكمت، خلى بالك من عقلك، قضية عم أحمد، مسألة مبدأ، اللقاء الثانى، عارفة، إعدام ميت، غوايش»، وغيرها من الأغانى.
وتألق الموسيقار الكبير عمر خيرت مؤخراً فى واحدة من أجمل سهرات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء فى دورته 31 بحضور أكثر من 20 ألف شخص، فيما تفاعل الجمهور مع كل مقطوعاته الموسيقية.
ومن المعروف أن الموسيقار عمر خيرت له عشرات الأعمال الفنية داخل مصر وخارجها، ومن أهم أعماله «مين ما يحبش فاطمة، حنين، والله ما طلعت شمس ولا غربت، زى ما هى حبها، وفيها حاجة حلوة»، وغيرها من الأعمال الموسيقية الأخرى .

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا عمر خیرت

إقرأ أيضاً:

وزارة الثقافة تستضيف حفل موسيقي ياباني بالأوبرا.. الليلة

يقام ريستال لآلة الكوتو اليابانية بدار الأوبرا  برئاسة الدكتورة لمياء زايد، تقدمه العازفة اليابانية يوكو نيشي بمصاحبة عازف العود المصري ماريو سعيد، وذلك في السابعة مساء اليوم، الخميس على المسرح الصغير، ضمن خطط وزارة الثقافة الهادفة إلي مد جسور التعاون الإبداعي مع مختلف دول العالم، بالتعاون مع سفارة اليابان بالقاهرة.

يتضمن برنامج الحفل، باقة من المؤلفات اليابانية والعربية الشهيرة، منها "ساكورا ساكورا، أنت عمري، مثل الطائر، قصائد الربيع، ضوء القمر، وأغنية من فيلم قصر في السماء.

جدير بالذكر أن آلة الكوتو هي آلة موسيقية يابانية تقليدية تشبه آلة القانون، تحتوي على ١٣ وتراً  أو اقل مثبتاً على دعائم فوق جسم رنان مجوف طويل، ويتم العزف عليها بالنقر باستخدام الريشة أو أصابع اليد اليمنى، مع دفع أو جذب الأوتار باليد اليسرى لتغيير حدة الصوت.

مقالات مشابهة

  • حفل لرباعي كونسرفتوار موسكو بأوبرا دمنهور.. الليلة
  • عمر خيرت في مهرجان الموسيقى العربية.. أسعار التذاكر وطريقة الحجز
  • الفرق الموسيقية ترسم ببراعة "الأوكتاجون" خلال حفل تخريج الدفعات العسكرية.. شاهد
  • فوائد العزف على الآلات الموسيقية في سن الشيخوخة
  • مئات المقتحمين للأقصى وتغييب للمقدسيين برأس السنة العبرية
  • الليلة.. وائل الفشنى يحيى حفلا غنائيا بساقية الصاوى
  • فنان لبناني يلغي حفلاً بالمغرب بسبب الحرب في بلاده
  • وزارة الثقافة تستضيف حفل موسيقي ياباني بالأوبرا.. الليلة
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى برأس السنة العبرية.. والاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي (شاهد)
  • حفل موسيقي لآلة الكوتو اليابانية بأوبرا القاهرة