أشار رئيس منظمة "المحاربين القدامى المعاقين" الإسرائيلية، إيدان كليمان، إلى أنه لم يرى قط كثافة في إصابات جنود الاحتلال كما يحدث في الوقت الراهن، وذلك على وقع تصاعد أعداد القتلى والجرحى في صفوف جيش الاحتلال على أيدي فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقال كليمان، الخميس، إنه "لم يسبق له أن رأى نطاقا مثل هذا وكثافة مثل هذه (في أعداد جرحى الاحتلال)"، مضيفا "يجب علينا إعادة تأهيل هؤلاء الأشخاص"، وفقا لما نقلته عنه وكالة "أسوشيتد بريس".



وشدد المسؤول الإسرائيلي، على أن سلطات الاحتلال "لا تدرك خطورة ارتفاع أعداد الجرحى".

وأشارت الوكالة إلى أن عدد الجرحى في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي آخذ في التزايد، موضحة أن ذلك "يمثل تكلفة خفية للحرب سيتم الشعور بها بشكل حاد خلال السنوات قادمة".

من جهته، شدد أستاذ العلاقات المدنية العسكرية في الجامعة الإسرائيلية المفتوحة ياجيل ليفي، على أن أعداد الجرحى في صفوف جيش الاحتلال "ستترك أثرا طويل المدى، لاسيما في حال رأينا نسبة كبيرة من الأشخاص ذوي الإعاقة الذين يجب على إسرائيل إعادة تأهيلهم"، وفقا للمصدر ذاته.


وكانت قالت القناة "12" الإسرائيلية، كشفت أن جيش الاحتلال "صنف 3 آلاف من جرحى  حرب السيوف الحديدية على غزة بأنهم أصحاب إعاقات دائمة".

وفي حين أقر جيش الاحتلال بإصابة 3 آلاف فقط من جنوده منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، شككت تقارير عبرية في الأرقام الرسمية المعلن عنها، موضحة أن قوائم الجرحى في المستشفيات تفوق المعلن عنه بشكل رسمي.

واعترف جيش الاحتلال بارتفاع حصيلة قتلاه منذ السابع من تشرين/ أكتوبر الماضي إلى 501 ضابط وجندي، من بينهم 167 سقطوا منذ بدء العملية البرية داخل قطاع غزة وفي تبادل إطلاق النار على الحدود الشمالية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال الفلسطينية غزة فلسطين حماس غزة الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال الجرحى فی

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: 5 شهداء و10 جرحى في الغارات الإسرائيلية على قضاء بنت جبيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية مساء اليوم أن "غارات الطيران الحربي الإسرائيلي على قضاء بنت جبيل مساء اليوم أدت إلى استشهاد 5 مواطنين لبنانين واصابة 10 اخرين بجروح في مناطق لبنانية متفرقة.

ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية  في بيان، أنّ "غارات العدو الإسرائيلي على قضاء ​بنت جبيل​ اليوم، أدّت إلى الحصيلة التّفصيليّة التّالية: عيتا الشعب: 3 شهداء، الصوانة: شهيدان، كفرا: 5 جرحى، بني حيان: جريح، تبنين: جريحان؛ وشقرا: جريحان".

مقالات مشابهة

  • عاجل | مراسل الجزيرة: جرحى إثر قصف إسرائيلي استهدف معهد الأمل الذي يؤوي نازحين غرب مدينة غزة
  • كيف استخدم الاحتلال إصابات المعتقلين الجرحى أداة للتعذيب؟
  • مسؤول إسرائيلي: لا تسوية سياسية مع لبنان قبل انتهاء مهام الجيش
  • وقعوا في "كمين محكم".. قتلى وجرحى في صفوف جيش الاحتلال بغزة
  • الغارات الإسرائيلية على الحديدة: 5 قتلى وعشرات الجرحى والحرائق مشتعلة
  • الصحة اللبنانية: 5 شهداء و10 جرحى في الغارات الإسرائيلية على قضاء بنت جبيل
  • إذاعة جيش الاحتلال عن مسؤول إسرائيلي: حزب الله خسر معظم قدراته الصاروخية
  • إعلام إسرائيلي: الجيش يعاني نقصا بنحو 10 آلاف جندي في ظل حرب متعددة الجبهات
  • لبنان.. مقتل11 شخصا بقصف إسرائيلي على منزل في البقاع الشمالي
  • إعلام إسرائيلي: تجنيد طالبي اللجوء في صفوف الجيش مقابل الحصول على إقامة دائمة