شاركت، أرملة الرئيس الراحل هواري بومدين، في الذكرى الـ45 لرحيله، والتي أحيتها جامعة هواري بومدين باب الزوار بالعاصمة.

وقالت أنيسة بومدين، إن الآن هناك أمل كبير  في مستقبل الجزائر، وهذا بمشاهدة كل الشبان والأساتذة الذين تتوفر عليهم الجزائر. مشيرة إلى أن بمشاهدة هذا المنظر تكون قد تحققت أمنية المرحوم الرئيس الراحل هواري بومدين.

كما أضافت أنيسة، إلى أن الجزائر تشهد معركة ثانية لتنمية البلاد. داعية الشباب وكل الإطارات إلى المزيد من العمل في البلاد أو بالعامية “أخدموا بلادكم”.

وفي سياق ذات صلة، أكدت أنيسة بومدين، أن بعض الناس  في الخارج يتمنون فشل الجزائر. مردفة “الآن أنا مقتنعة أن الماضي المؤلم ذهب  وعليكم وعلينا أن نؤمن بمستقبل بلادنا وهذا المستقبل في أيديكم”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ومن جانبه، استذكر وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، أهم انجازات الرئيس الراحل التي مكنت الجزائريين. –مثلما قال—من “العيش في كنف المساواة من خلال تجسيد مبدأ الطابع الاجتماعي للدولة عبر عدة قرارات كمجانية التعليم والصحة”.

وأوضح أن الرئيس الراحل هواري بومدين كان له “دور دبلوماسي كبير سمح للجزائر بأن تحظى بسمعة كبيرة على الصعيدين القاري والدولي”.

واعتبر بدوره، مدير الجامعة، جمال الدين أكراتش، ذكرى رحيل الرئيس هواري بومدين “مناسبة لاستحضار اسهاماته الكبيرة. التي لا تزال تلهمنا الى اليوم”. مستعرضا “نضاله من أجل تحرير الوطن إبان الثورة التحريرية. ودوره الكبير في إرساء دعائم الجزائر المستقلة بفضل انجازات عدة لا تزال شاهدة على حنكته وبصيرته”.

من جانبه, تطرق رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني, نور الدين بن براهم, الى “مواقف الرئيس الراحل بومدين التي لا تزال تشكل أسس الدولة الجزائرية ومبادئها”.

وقد تم خلال التظاهرة عرض أشرطة لشهادات موجزة حول مشاريع كبرى جسدت رؤية الرئيس الراحل منها تشييد جامعة العلوم والتكنولوجيا التي تحمل اسمه وكذا السد الأخضر.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

جلالة السلطان يهنئ رؤساء الجزائر وفنزويلا وكابو فيردي

العُمانية: بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه - برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بمناسبة العيد الوطني لبلاده. ضمّنها جلالة السلطان المعظم خالص تهانيه وأطيب تمنّياته لفخامته بوافر الصحة والعافية والعمر المديد، مقرونة بالدعاء إلى الله تعالى أن يعيد هذه المناسبة على فخامته وعلى الشعب الجزائري الشقيق، وقد تحقق له المزيد مما يصبو إليه من تقدم ورفعة وازدهار .

كما بعث جلالته - حفظه الله ورعاه - برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس نيكولاس مادورو رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية بمناسبة ذكرى استقلال بلاده. أعرب جلالته من خلالها عن أطيب تهانيه وتمنياته لفخامته بوافر الصحة والعافية وللشعب الفنزويلي الصديق باطراد التقدم والازدهار.

وبعث جلالة السلطان - حفظه الله ورعاه - برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس خوسيه ماريا نيفيس رئيس جمهورية كابو فيردي بمناسبة العيد الوطني لبلاده. تضمّنت تهاني وتمنّيات جلالته الطيبة لفخامته وشعب بلاده الصديق.

مقالات مشابهة

  • "أكسيوس" عن ديمقراطيين في الكونغرس: حان الوقت لتنحي بايدن
  • المملكة في عام 1445.. نتائج إيجابية غير مسبوقة ومستهدفات تحققت قبل أوانها
  • مكتوم بن محمد وأحمد بن محمد يعزيان في وفاة أرملة المرحوم عبدالواحد الرستماني
  • إدارة مولودية الجزائر تشكر الرئيس تبون
  • جلالة السلطان يهنئ رؤساء الجزائر وفنزويلا وكابو فيردي
  • الرئيس تبون.. نعم انتصرت الجزائر 
  • الرئيس تبون.. الجزائر مدركة أن الاستقلال الذي ننعم به اليوم  هو نتاج مقدس لأنهار من الدماء الزكية
  • وفاة السفير الروسي بشكل مفاجئ في الجزائر
  • طلب عاجل للوفد المفاوض في عمان بشأن الرئيس الراحل صالح!!
  • بن العمري :”أشكر الرئيس تبون على منح مولودية الجزائر ملعب الدويرة”