الظفرة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة دفعة خامسة من المتطوعين الطبيين تنضم للمستشفى الميداني الإماراتي في غزة الإمارات.. مراسيم وقرارات تستهدف رفاهية المجتمع


ينطلق يوم الجمعة سباق صعود تل مرعب للسيارات، في أول أيام التحدي الأضخم، ضمن فعاليات اليوم الثاني والعشرين لمهرجان ليوا الدولي 2024، ويشهد البرنامج الذي يستمر 3 أيام منافسات السيارات الكهربائية وفئة الـ6 سلندر توربو، وفئة 8 سلندر غاز.


ويعد صعود التل البطولة الأشهر في «مهرجان مرعب» الذي ينظمه نادي ليوا الرياضي، ودائرة الثقافة والسياحة، بمشاركة العديد من الجهات الحكومية.
أكد حمدان المزروعي مدير عام نادي ليوا الرياضي، أن صعود السيارات للتل من المنافسات القوية، خاصة مع درجة الانحدار القوية لتل مرعب، والتي تجعل من منافسة الصعود تجربة مثيرة، وقال: التحدي ليس صعود التل، وإنما تحقيق زمن قياسي في التجربة، ومحاولة الوصول إلى أقوى فئة.
وقال: تم تقسيم المنافسة في صعود التل إلى ثلاثة أيام هذا الموسم في تجربة جديدة، بعد أن كانت تقام على مدار يومين في السنوات الماضية، وهناك ثلاث فئات في اليوم الأول، ثم فئتان السبت، والختام يوم الأحد مع ثلاث فئات، ليكون المجموع ثماني فئات.
وعن انضمام الفئة الجديدة السيارات الكهربائية لصعود التل للمرة الأولى، قال حمدان المزروعي: نرغب في كل موسم أن يكون هناك إضافات جديدة للمنافسة، وبعد دراسة وتخطيط قررنا أن تنضم فئة السيارات الكهربائية هذا الموسم، حتى يكون تحدياً فريداً من نوعه ومبتكراً في صعود التل.
ومن المقرر أن تنطلق المنافسة في الساعة السابعة مساء الجمعة، وتستمر حتى نهاية جميع المحاولات للسيارات المشاركة، بواقع محاولتين لكل سيارة.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي مهرجان ليوا الدولي تل مرعب السیارات الکهربائیة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية تصل 38% على السيارات الكهربائية الصينية

الاقتصاد نيوز - متابعة

فرض الاتحاد الأوروبي بشكل تحفظي، اليوم الخميس رسوما جمركية قد تصل إلى 38% على السيارات الكهربائية الصينية المستوردة، قبل قرار نهائي في تشرين الثاني/نوفمبر، على ما أعلنت المفوضية الأوروبية متهمة بكين بأنها دعمت بشكل غير قانوني مصنعي هذه الآليات.

وسيبدأ الجمعة تطبيق هذه الرسوم الجديدة التي تضاف إلى أخرى بنسبة 10% مطبقة أصلا على السيارات الصينية.

وبعد تحقيق واسع النطاق بشأن الدعم الحكومي الصيني لصناعة السيارات الكهربائية بدأ في تشرين الأول/أكتوبر 2023، أعلنت بروكسل عن هذه الرسوم الجديدة في 12 حزيران/يونيو، بينما أطلقت مناقشات مع بكين لمحاولة حلّ المشكلات التي تمّ تحديدها ونزع فتيل مخاطر حرب تجارية.

وأمام المفوضية مهلة أربعة أشهر لتقرّر ما إذا كانت ستفرض هذه الرسوم الجديدة بشكل نهائي، ما يترك الباب مفتوحاً أمام حوار محتمل مع بكين،وستكون هذه الرسوم النهائية صالحة لمدّة خمس سنوات.

وتسير بروكسل على خطى واشنطن التي أعلنت في منتصف أيار/مايو زيادة الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية بنسبة مئة في المئة، مقارنة بـ25 في المئة سابقاً.

وتخشى صناعة السيارات الأوروبية التي تعدّ رائدة في صناعة محرّكات البنزين والديزل، من تدهور صناعاتها إذا فشلت في وقف الزيادة المعلنة على صعيد السيارات المصنعة في الصين التي تتمتّع بتقدّم واضح في مجال السيارات الكهربائية.

وتمثّل السيارات الآتية من الصين حوالى 22 % من السوق الأوروبية، مقارنة بـ 3 % قبل ثلاثة أعوام، وفقاً لتقديرات القطاع. وتشكّل العلامات التجارية الصينية 8 % من السيارات الكهربائية المباعة في الاتحاد الأوروبي.

وبناء على تحقيقاتها، توصّلت بروكسل إلى أنّ قطاع السيارات الكهربائية في الصين "يستفيد من دعم غير عادل يشكّل تهديداً بإلحاق أضرار اقتصادية بالمنتجين الأوروبيين".

مقالات مشابهة

  • المفوضية الأوروبية: فرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية هدفه تغيير الوضع غير العادل
  • سلطنة عمان تنافس بقوة فى قطاع الهيدروجين والطاقة النظيفة عالميًّا
  • أبرزها "BYD" و"جيلي" و"سايك".. السيارات الكهربائية الصينية في مرمى الاتحاد الأوروبي
  • أوروبا تبدأ الحرب التجارية ضد السيارات الكهربائية الصينية
  • أهم مشكلة تعاني منها السيارات الكهربائية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض 38% رسوما جمركية على السيارات الكهربائية الصينية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية قد تصل إلى 38% على السيارات الكهربائية الصينية
  • الاتحاد الأوروبي: زيادة الضرائب المفروضة على السيارات الكهربائية الصينية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية تصل 38% على السيارات الكهربائية الصينية
  • شركة «بي واي دي» الصينية تفتتح أول مصنع لها في تايلاند للسيارات الكهربائية