شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن ماجد جورج 14بالمائة زيادة في صادرات المستلزمات الطبية والأدوية بالنصف الأول من 2023، أعلن الدكتور ماجد جورج رئيس المجلس التصديري للصناعات الطبية والأدوية، ارتفاع صادرات القطاع في النصف الأول من 2023 بنسبة 14بالمائة لتسجل 530 مليون .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ماجد جورج: 14% زيادة في صادرات المستلزمات الطبية والأدوية بالنصف الأول من 2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ماجد جورج: 14% زيادة في صادرات المستلزمات الطبية...

أعلن الدكتور ماجد جورج رئيس المجلس التصديري للصناعات الطبية والأدوية، ارتفاع صادرات القطاع في النصف الأول من 2023 بنسبة 14% لتسجل 530 مليون دولار تقريبا مقابل 467 مليون دولار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، مشيرا إلى أن المجلس يسعى إلى زيادة الصادرات 30% بشكل سنوي وفق خطة محكمة وواضحة، وذلك لتنفيذ خطط الدولة المصرية لنمو الصادرات والوصول بها إلي مائة مليار دولار.

وأشاد جورج بما أعلنه مجلس الوزراء مؤخرًا بوضع رؤية لزيادة الصادرات السلعية المصرية بما لا يقل عن 20% سنوياً لدعم الموارد الدولارية، مؤكداً أن المجلس التصديري للصناعات الطبية والأدوية يركز على تحقيق مستهدفات سنوية لزيادة الصادرات بما لا يقل عن 30% بشكل سنوي وهو ما يدعم اتجاه الحكومة نحو تنمية الصادرات والإسهام في حل أزمة نقص العملة.

وشدد رئيس المجلس التصديري للصناعات الطبية والأدوية، على أن صادرات القطاع شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الثلاثة الماضية محققة ارتفاع بلغت نسبته 200% قياسا على صادرات 2019 قبل جائحة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الطلب المتنامي على منتجات القطاع خلال فترة انتشار فيروس كورونا ساهمت بشكل واضح في زيادة الصادرات الخارجية.

وعن مستهدفات الصادرات خلال 2024 كشف رئيس المجلس التصديري للصناعات الطبية، أن المجلس يستهدف زيادة صادرات القطاع بنسبة لا تقل عن 30% مؤكداً أن النتائج الإيجابية المحققة في عام 2020 و 2021 و 2022 والنصف الأول من 2023 تؤكد قدرات الصادرات على الوصول بالمستهدفات لزيادة بنسبة 30% رغم الظروف والتحديات الاقتصادية المختلفة.

وأضاف “جورج” أن المجلس التصديري يركز على السوق الافريقي وكافة الأسواق التي نمتلك فيها ميزة نسبية بالنسبة لمنتجات القطاع خلال الفترة القادمة، مؤكداً على أهمية إيجاد حلول عاجلة لبعض التحديات في السوق الافريقي والتي منها على سبيل المثال عدم توافر بنوك تعطى تسهيلات ائتمانية للمستوردين وطول فترة نقل البضائع التى قد تستغرق نحو 4 شهور من المصدر حتى المستورد.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأول من 2023

إقرأ أيضاً:

اتحاد الصناعات: نتطلع إلى زيادة حجم صادرات القطاع بعد تعهدات الحكومة الجديدة

تشكيل الحكومة الجديدة.. أكد المهندس نديم إلياس رئيس غرفة الطباعة والتغليف بـ اتحاد الصناعات، أن مجتمع الأعمال يأمل من الحكومة الجديدة اتخاذ قرارات سريعة بما يساهم في تحسين الوضع الاقتصادي ومناخ الأعمال في مصر.

وأشار إلى أن أننا بحاجة إلى خطة فعالة لتعزيز صادراتنا بما ينعكس على فتح أسواق جديدة، وذلك من خلال زيادة المشاركة الفعالة في المعارض الدولية والبعثات التجارية سيعزز من فرص التصدير.

ولفت إلياس إلى أن القطاع الصناعي في مصر هو قاطرة التنمية وهناك اهتمام كبير من الدولة لتقوية هذا القطاع من خلال التوسع في إنشاء المجمعات الصناعية الجديدة التي توفر وحدات صناعية مجهزة لصغار الصناع، وهذا كان مطلب رئيسي للقطاع الصناعي.

وأكد أن قطاع الصناعة المصرية مازال يحتاج إلى فائدة مميزة من البنوك للحصول على قروض بهدف التوسع في الأنشطة الاستثمارية، وإنشاء مصانع جديدة، وكذلك القطاع الصناعي في حاجة إلى تبسيط الإجراءات الخاصة بحركة المنتجات سواء لتصدير الإنتاج المحلي، وكذلك سرعة الإفراج عن البضائع والخامات بالموانئ.

اقرأ أيضاًارتفاع صادرات قطاع «الطباعة والتغليف» إلى 156 مليون دولار خلال أول شهرين من 2024

رئيس الرقابة على الصادرات يتوقع تحقيق مليار دولار من الطباعة والتغليف بنهاية العام

«التصديري للطباعة والتغليف»: تنظيم بعثة تجارية للسوق الأمريكي نوفمبر القادم

مقالات مشابهة

  • اتحاد الصناعات: نتطلع إلى زيادة حجم صادرات القطاع بعد تعهدات الحكومة الجديدة
  • «تصديري الملابس الجاهزة» يتطلع إلى زيادة صادرات القطاع
  • "التصديري للملابس": نتطلع للعمل مع الحكومة الجديدة على زيادة الإنتاج والتصدير
  • «المجلس التصديري للصناعات الهندسية» يستهدف تحقيق 145 مليار دولار
  • «التصديري لـ الصناعات الهندسية»يستهدف تحقيق 145 مليار دولار بـ حلول 2030
  • المجلس التصديري للصناعات الهندسية ينظم بعثة تجارية لـ20 شركة إلى المغرب
  • "التصديري للصناعات الهندسية" يطلق بعثة تجارية إلى المغرب تضم 20 شركة
  • 5.1 ٪ زيادة في صادرات مصر إلى التجمعات الدولية عام 2023
  • الإحصاء: 5.1٪ زيادة في صادرات مصر إلى التجمعات الدولية عام 2023
  • رقم تاريخي.. حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر بالنصف الأول من العام الجاري