استشهد شاب وأصيب 14 آخرون، اليوم، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت في محيط "دوار المنارة" وسط مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"نقلا عن مصادر طبية في مجمع فلسطين الطبي برام الله، باستشهاد الشاب حازم عبد الفتاح قطاوي، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال داهمت عدة مناطق في مدينة رام الله، واقتحمت مركز المدينة "دواري المنارة والساعة"، وشارع "شيرين أبو عاقلة"، وشارع "الحسبة"، و"البالوع"، و"الطيرة"، واقتحمت عددا من محلات الصرافة واستولت على محتوياتها، واعتقلت عددا من أصحابها.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال داهمت عمارة سكنية قرب مقر "وحدة الحراسات" واستجوبت قاطنيها، حيث أبلغ عن اعتقال أحد الفلسطينيين، بينما أطلقت النار على مركبة وإصابة سائقها.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيتونيا والأحياء القريبة من سجن "عوفر" العسكري المقام على أراضي المواطنين في بلدة بيتونيا. كما اقتحمت تلك القوات مدينة البيرة وسيرت آلياتها العسكرية في شوارعها.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة "بيت لقيا"، واعتقلت شابا فلسطينيا، فيما جرى اعتقال شابين، من مدينة"البيرة"، وفلسطيني آخر، من بلدة "ترمسعيا" شمال شرق رام الله، بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها.

وتشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الشباب الفلسطينيين، وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: غزة فلسطين قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والفلسطينيين في بلدة العيساوية بالقدس المحتلة

اندلعت، فجر اليوم الأربعاء، مواجهات وصفت بـ"العنيفة" بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة العيساوية شمال شرق القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اطلقت قنابل الغاز والقنابل الصوتية الحارقة تجاه المواطنين ومنازلهم في البلدة.

وأضاف الشهود أن اقتحام البلدة تزامن مع اشتعال النيران في محيط معسكر الاحتلال وفي محيط الجامعة العبرية المقامان على اراضي البلدة.

واستنفرت قوات الاحتلال ودفعت بتعزيزات الى البلدة، بما في ذلك مركبات المياه العادمة التي ضخت مياهها صوب منازل المواطنين ومركباتهم وفي مختلف الشوارع.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة جنين شمال الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين شمال الضفة الغربية
  • إصابة شاب خلال اقتحام بلدة عنبتا شرق طولكرم
  • الاحتلال يقتحم مدن الضفة وكتيبة جنين توقع فرقة إسرائيلية بكمين
  • مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والفلسطينيين في بلدة العيساوية بالقدس المحتلة
  • اندلاع مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في بلدة العيساوية شمال شرق القدس
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 25 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • إصابة فلسطينيين اثنين واعتقال آخرين في الضفة الغربية
  • بينهم طفل جريح.. قوات العدو الصهيوني تعتقل 65 فلسطينياً من الضفة الغربية
  • اعتقال طفل فلسطيني واقتحامات بالجملة في الضفة الغربية