تستعد مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للمرحلة الإعدادية لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، وفقا للجدول المعلن من المديرية، وضوابط العمل في الكنترول. 

عدم انفراد مدرس واحد بالتصحيح

وشدت المديرية على جميع الإدارات التعليمية بضرورة اتباع قواعد التصحيح، مع الأخذ في الاعتبار عدم انفراد مدرس واحد بالتصحيح، والتنبيه على لجان النظام والمراقبة بعمل محاضر الكنترول اللازمة (محضر غياب - محضر التسليم والتسلم - محضر التصحيح - محضر الكنترول)، وكذلك إقرار موانع على أعضاء الكنترول وجميع العاملين بالمدرسة حتى المدير.

وشددت على مديري المراحل التركيز في إرسال إحصائيات الغياب خلال نصف الساعة الأولى من الامتحان، لإرسال الإحصائيات المطلوب إرسالها إلى الجهات المعنية، مع الالتزام بالنموذج المطلوب لإحصاء كل نوعية تعليم على حدة.

التصحيح في نفس اليوم

ووجهت بضرورة مراعاة الدقة في تسكين طلاب المرحلة الإعدادية، التصحيح في نفس اليوم من الامتحان، وإرسال أي أحداث تحدث داخل المدارس، والاهتمام بتنشيط مجموعات الدعم، ويتم تصوير سجل القيد صورة طبق الأصل موقع عليه وكيل شؤون الطلبة ومدير المدرسة يسلم لرئيس الكنترول، بالإضافة إلى عمل سجل بجميع أعمال الكنترول في كشكول به جميع التكليفات والموانع، لا بد من دفتر الدرجات وتجميع كشوف المعلمين داخل الكنترول مع الكشف المجمع ضمن أعمال الكنترول.

عدم استخدام القلم الرصاص

ونوهت بعدم استخدام القلم الرصاص في رصد الدرجات،  وكذلك القلم المزيل عند الرصد في الشيت والقلم الحبر الذي يمكن إزالته، مع ضرورة عدم ترك سطر في الشيت من كل اسم والذي يليه وخاصة أن شيت الكنترول تم تصميمه وغير وارد من المطابع الأميرية.

وأشارت إلى أنه عند وجود أي مشكلة تعيق سير الامتحان رفع الموضوع كتابيا إلى مدير عام الإدارة على الفور للحل أو العلم بالمشكلة، والالتزام بمعدلات أعضاء الكنترول الواردة في القرار الوزاري 365 لسنه 1993 وعند زيادة الأعضاء داخل الكنترول ويكون كنترول واحد ورئيس واحد له، وأيضا الالتزام بالإشراف خلال الامتحان وخاصة أثناء دخول وخروج الطلاب وصعودهم ونزولهم على السلالم وبين الفترتين، وعدم تصحيح المتابع لأي خطأ كتابي في المحتوى في ورقة الامتحان ولو عن طريق أي معلم بالمدرسة والهدف هو عدم وجود تشتت بين الطلاب

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم تعليم الجيزة امتحانات امتحانات الفصل الدراسي الأول امتحانات نصف العام

إقرأ أيضاً:

السعودية تصدر قرارا بشأن التطورات في لبنان

أصدرت قيادة المملكة العربية السعودية توجيهات بتقديم مساعدات طبية وإغاثية إلى الشعب اللبناني ، دعما له في مواجهة الظروف الصعبة الحالية، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية "واس.

ونقلت الوكالة أن القيادة في السعودية تتابع بقلق بالغ تطورات الأحداث في الجمهورية اللبنانية، وتشدد على أهمية المحافظة على سيادة لبنان وسلامته الإقليمية. 

وكان وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، قال أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن التصعيد في لبنان "لن يحقق الأمن والاستقرار لأي طرف، وينذر بعواقب خطيرة، وتوسيع رقعة العنف والحروب، والمزيد من التهديد لأمن المنطقة واستقرارها".

وأضاف "ندعو جميع الأطراف للتحلي بالحكمة وأقصى درجات ضبط النفس لتجنيب المنطقة وشعوبها مخاطر الحروب ومآسيها".كما أكدت السعودية وقوفها إلى جانب الشعب اللبناني في مواجهة تداعيات هذه الأحداث، مشددة على ضرورة الحد من آثارها الإنسانية. 

ودعت المملكة المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته لحماية الأمن والسلم الإقليمي وتجنب المنطقة وشعوبها مخاطر الحروب ومآسيها.

ونفذ الجيش الإسرائيلي، الأحد، عشرات الغارات على لبنان خلفت قرابة 50 قتيلا، بعد يومين من مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، مع قادة آخرين في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية. 

مقالات مشابهة

  • تعليمات وإجراءات من الكهرباء بشأن تغيير المنتدبين للعمل مع الشرطة
  • وقع من الدور الثاني.. مصرع طالب داخل مدرسة قليوب الإعدادية الرسمية
  • مصرع طالبين وإصابة آخر في حادث تصادم بالمنيا
  • سلطات الاحتلال تصدر تعليمات صارمة للمستوطنين في الجليل الأعلى
  • وكيل تعليم الجيزة يتفقد سير العمل بعدد من مدارس الهرم
  • وكيل «تعليم الجيزة» يتابع الكثافات والالتزام بالمناهج في المدارس
  • توجيهات مهمة من محافظ الجيزة بشأن كفاءة الطرق والرؤية البصرية
  • الإمارات تصدر بيانا بشأن الاعتداء على مقر سفيرها بالسودان
  • السعودية تصدر قرارا بشأن التطورات في لبنان
  • مدير تعليم الفيوم تتابع تدريب التحفيز والانضباط المدرسي بمدرسة طامية الإعدادية الجديدة