صحافة العرب:
2024-09-18@22:58:23 GMT

موقع 24 : مجموعة بيئية تعرقل بثاً لـ بي بي سي

تاريخ النشر: 15th, July 2023 GMT

موقع 24 : مجموعة بيئية تعرقل بثاً لـ بي بي سي

صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد مجموعة بيئية تعرقل بثاً لـ بي بي سي، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أرشيف السبت 15 يوليو 2023 12 39عرقل متظاهرون من مجموعة فقط أوقفوا النفط البيئية، .، والان مشاهدة التفاصيل.

مجموعة بيئية تعرقل بثاً لـ بي بي سي

(أرشيف)

السبت 15 يوليو 2023 / 12:39

عرقل متظاهرون من مجموعة "فقط أوقفوا النفط" البيئية، بث الليلة الافتتاحية  لحفل "بي.

بي.سي.برومز"، كما عطلوا أيضاً تصوير العرض الكوميدي "المحطة الأخيرة"، بعد ذلك بساعات، رداً على تقصير هيئة الإذاعة البريطانية في تغطية برامج مكافحة تغير المناخ.

ونظمت المجموعة احتجاجات منفصلة، أمس الجمعة، خلال تسجيل البرنامج الذي تبثه القناة الرابعة، وخلال العرض الذي أقيم في قاعة "ألبرت الملكية"، حسب وكالة "بي.إيه.ميديا" للأنباء اليوم السبت.

???? We Cannot Afford to Fiddle While Rome Burns — Just Stop Oil Disrupt the Proms

@RoyalAlbertHall on the opening night of the @bbcproms

https://t.co/7BzUVS02dZ pic.twitter.com/WJdqx9GKTs

— Just Stop Oil (@JustStop_Oil) July 14, 2023

وذكرت الجماعة البيئية، المعروفة باحتجاجاتها التخريبية الأخيرة في الأحداث، بما في ذلك "بطولة ويمبلدون" إن هذا العمل جاء رداً على "التغطية المخيبة للآمال " لتغير المناخ من جانب "بي.بي.سي".ورداً على هذا الحدث، ذكرت وزيرة البيئة، لوسي فريزر في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعيتويتر، "لا يتعين على المتعصبين البيئيين عرقلة أحداث رياضية وحفلات زفاف أو الحفلات الراقصة". وأضافت، "رسالتي هي: اتركوا الأشخاص يستمتعون بالأحداث التي يحبونها وتوقفوا عن الإضرار بقضيتكم".

Eco zealots shouldn’t disrupt sports events, weddings or the Proms.

https://t.co/IEopEjSsiU

— Lucy Frazer (@lucyfrazermp) July 14, 2023

وأسست مجموعة فقط أوقفوا النفط في بريطانيا عام 2022، وهي ناشطة في مجال مكافحة التغير المناخي، وتقود باستمرار احتجاجات في المملكة المتحدة، لثنيها عن استخدام النفط والغاز، واستبدالهما بوسائل الطاقة المتجددة. 

وقبل أسبوعين، هاجم ناشطو المجموعة، لمقر الرئيس لمجموعة "توتال أنرجي" في لندن، وألقوا عليه طلاء باللونين البرتقالي والأسود، احتجاجاً على مشروع نفطي ضخم تنفذه الشركة الفرنسية في أوغندا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بی بی سی

إقرأ أيضاً:

مشاركة 80 دولة في فعاليات "أسبوع عمان للمناخ" لمعالجة التحديات البيئية

 

الرؤية- ريم الحامدية

تصوير/ راشد الكندي

كشفت هيئة البيئة تفاصيل الدورة الأولى لأسبوع عمان للمناخ، والذي تنطلق فعالياته يوم 24 فبراير 2025 وتستمر لمدة 4 أيام 2025، بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض في مسقط، كما كشفت عن شعار الأسبوع والذي يمثل "الحياة في عالم مستدام".

وخلال المؤتمر الإعلامي الذي عقد أمس، قال سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة ورئيس اللجنة التوجيهية لأسبوع عمان للمناخ، إن هذا الحدث سيجمع بين الخبراء المحليين والإقليميين والعالميين البيئيين لمعالجة تحديات تغير المناخ واستكشاف الفرص البيئية الاستثمارية والاقتصادية التعاونية في سلطنة عمان.

وبين سعادته أن أسبوع عمان للمناخ يؤكد التزام السلطنة بجميع الاتفاقيات والبروتوكولات التي تعنى بالبيئة والتغير المناخي ومنها اتفاقية باريس، حيث تتعامل سلطنة عُمان بنشاط وحزم مع تغير المناخ من خلال التزاماتها بموجب اتفاقية باريس ورؤية عُمان 2040 والاستراتيجية الوطنية للمناخ، مضيفا: "تشمل الجهود المبذولة العمل على خفض الانبعاثات وتعزيز كفاءة الطاقة ووضع خطط للتكيف مع المناخ وإنتاج الهيدروجين الأخضر والاستثمار في الطاقة المتجددة، وإعلان عام 2050 عاما للحياد الصفري الكربوني، واعتماد السياسة البيئية الوطنية لقطاع الطاقة، كما تضم رؤية عمان 2040 في استراتيجياتها الشاملة العمل المناخي من ضمن الإطار التنموي مع التركيز على الاستدامة والمرونة، فضلا عن التحسن والقفزة النوعية لسلطنة عمان في ترتيب مؤشر الأداء البيئي العالمي، وتوسعة منظومة رصد جودة الهواء المحيط لتشمل معظم مناطق سلطنة عمان".

من جانبه، أوضح الدكتور محمد بن سيف الكلباني مدير عام الشؤون البيئية في هيئة البيئة، أن الكوكب يواجه أزمة حقيقية تستدعي اتخاذ إجراءات مناخية فورية لحماية الأرواح البشرية وضمان الاستقرار العالمي.

وأشار إلى أن أسبوع عمان للمناخ سيتضمن العديد من الفعاليات التي تتيح الفرصة لمشاركة الخبراء من جميع القطاعات وتبادل الخبرات لوضع حلول واقعية لأزمة المناخ والبيئة، مضيفا: "من المتوقع أن يزور المعرض أكثر من 5 آلاف زائر من أكثر من 80 دولة وأكثر من 150 متحدثا.

وتابع الكلباني قائلا: "سيتم تقديم سلسلة من الفعاليات مثل معرض عالمي شامل لعرض أحدث الابتكارات في تكنولوجيا المناخ والبيئة، مع التركيز بشكل خاص على الحلول، كما سيضم أسبوع عمان للمناخ على مؤتمر استراتيجي رفيع المستوى يجمع بين خبراء عالميين وصناع سياسات وقادة لمناقشة التحديات المناخية واستكشاف الحلول، بالإضافة لوجود منصة تفاعلية للأبحاث العلمية المتطورة والتقدم التكنولوجي، فضلا عن حلقات العمل والزيارات الميدانية للمشاريع والممارسات المستدامة في سلطنة عمان، والتركيز على الدور الحيوي للمرأة في مجال المناخ وتنظيم مسابقات طلابية مبتكرة وعرض أفكارهم لجمهور أوسع، فضلا عن عمل أنشطة مجتمعية لتعزيز الممارسات البيئية والمناخية المستدامة".

ويهدف أسبوع عمان للمناخ إلى تعزيز العمل المناخي، وتسهيل التعاون الإقليمي، ودفع الأعمال التجارية المحلية والإقليمية، ودعم تبني الحلول وتوسيع نطاقها، وإظهار التزام سلطنة عمان وتشجيع المشاركة المجتمعية.

مقالات مشابهة

  • كارثة بيئية بطنجة.. مياه الصرف الصحي تصب في شاطئ مرقالة
  • بين بريق المولدات وأحلام المصانع: أزمة الكهرباء تعرقل الطموحات الصناعية
  • بورصة مسقط تعرّف بأهمية الحوكمة البيئية والاجتماعية والشركات
  • بعد دعمها لفلسطين.. منظمة أوقفوا معاداة السامية تختار غريتا تونبرغ كشخصية معادية لليهود لهذا الأسبوع
  • إطلاق مسابقة فن القرم البيئية لطلاب إمارة أبوظبي
  • إطلاق المسابقة البيئية “فن القرم” لطلاب إمارة أبوظبي
  • وفد من "معهد النمو الأخضر" يطلع على الجهود البيئية في ظفار
  • مشاركة 80 دولة في فعاليات "أسبوع عمان للمناخ" لمعالجة التحديات البيئية
  • لافروف: واشنطن تعرقل وقف سفك الدماء بفلسطين
  • تأثير ذوبان جليد القطب الجنوبي على طبقة الأوزون: تهديدات وتداعيات بيئية