مواجهات مثيرة في الأدوار الإقصائية لكأس الاتحاد الآسيوي
تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT
بطل منطقة الغرب وبطل المناطق يتواجهان في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي في الخامس من مايو
أفرزت قرعة الأدوار الإقصائية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لموسم 2023-2024، التي أُجريت الخميس في العاصمة الماليزية كوالالمبور، مجموعة من المواجهات المثيرة.
وتضمنت مواجهات الدور قبل النهائي في منطقة الغرب لقاء الرفاع البحريني مع النهضة العماني، ولقاء العهد اللبناني مع الكهرباء العراقية حيث ستُقام هذه المواجهات في الأيام 12 و13 من فبراير، وكذلك في الأيام 19 و20 من الشهر نفسه، بينما سيُقام النهائي في الأيام 16 و23 من إبريل.
وفي قبل النهائي لمنطقة آسيان، سيتقابل فريق ماكارثر الأسترالي مع صباح الماليزي، وسيتواجه سنترال كوست مارينرز الأسترالي مع فنوم بينه كراون الكمبودي في يوم 13 فبراير، وستُقام المباراة النهائية في 22 فبراير.
أما في قبل النهائي للمناطق، سيلتقي أبديش عطا من قرغيزستان مع تايتشونج فوتورو التايواني، وسيتنافس بطل منطقة آسيان مع أوديشا الهندي بطل منطقة الجنوب في الأيام 6 و7 من مارس، و13 و14 من نفس الشهر، على أن يُقام النهائي في الأيام 17 و24 من إبريل.
ويتواجه بطل منطقة الغرب وبطل المناطق في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي في الخامس من مايو، وسيتم تحديد بطل منطقة آسيان من خلال مواجهات الدوري قبل النهائي والنهائي للمنطقة، والتي ستُقام من خلال مباراة واحدة.
المصدر: رؤيا الأخباري
كلمات دلالية: كأس الاتحاد الآسيوي كرة قدم بطولات الاتحاد الآسیوی قبل النهائی فی الأیام بطل منطقة
إقرأ أيضاً:
محيي إسماعيل.. رحلة في عمق النفس البشرية عبر أدوار السينما والمسرح
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق
عُرف ابن مدينة كفر الدوار الفنان محيي إسماعيل بأدواره المتميزة والمعقدة في السينما والتلفزيون، الذي تحل ذكرى ميلاده اليوم الجمعة، ويعد أحد أبرز الفنانين الذين يجسدون الأدوار النفسية والشخصيات المركبة، فأجاد تقديم أدوار الشر، والجنون، والتوتر النفسي، حتى لقب بـ«رائد السيكودراما» في السينما المصرية.
أحد مؤسسي مسرح المائة كرسي التجريبي بالمركز الثقافي التشيكيدرس محيي إسماعيل في كلية الآداب قسم الفلسفة بجامعة عين شمس، كما التحق بقسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية، وعمل لفترة في المسرح القومي، وقدم العديد من المسرحيات منها على سبيل المثال وليس الحصر: «الليلة السوداء، سليمان الحلبي، دائرة الطباشير القوقازية» وغيرها من المسرحيات التي حققت نجاحا كبيرا، ويعد من مؤسسي مسرح المائة كرسي التجريبي بالمركز الثقافي التشيكي عام 1969.
يمتاز محيي إسماعيل بأسلوبه الفريد والمثير للجدل في الحوار والتعبير، مما جعله شخصية استثنائية في الوسط الفني، من أشهر أفلامه الإخوة الأعداء، وخلي بالك من زوزو، ودموع بلا خطايا، والرصاصة لا تزال في جيبي، كما برع أيضًا في تقديم أعمال مسرحية وتلفزيونية، بالإضافة إلى التمثيل، وشغف الكتابة، فأصدر عدة كتب تتناول الفلسفة وعلم النفس.
أتقن محيي إسماعيل أدواره المركبة والمعقدة التي تتطلب قدرة عالية على التحليل النفسي والدخول في أعماق الشخصية، حيث استثمر موهبته واهتمامه بعلم النفس والفلسفة لخلق شخصيات تجسد حالات فريدة من التوتر والصراع الداخلي، ومن أبرز هذه الأدوار: حمزة الأرماني في فيلم «الإخوة الأعداء» عام 1974 وهو من أهم أدواره وأكثرها شهرة، حيث جسد شخصية الشاب المريض نفسيًا الذي يعيش بين التناقضات، ويظهر في صراع دائم مع محيطه ونفسه، أداؤه لهذا الدور أكسبه لقب «رائد السيكودراما» في مصر، إذ أبدع في نقل معاناة الشخصية وعزلتها النفسية.
تميز محيي إسماعيل أيضا بأدوار أخرى بارزة في أعمال مثل «الرصاصة لا تزال في جيبي» عام 1974، و«مولد يا دنيا»، و«بئر الحرمان»، و«الطائرة المفقودة»، و«شهد الملكة»، و«الكنز» وغيرها، حيث جسد فيها شخصيات تتعامل مع صراعات وجودية تتعلق بالموت والخوف والأمل في الحياة، وتمكن بفضل هذه الأدوار من طرح تساؤلات فلسفية ونفسية عميقة.
لم يكن محيي إسماعيل مجرد ممثل يؤدي شخصيات مركبة فحسب، بل كان لديه إلمام عميق بأبعاد هذه الشخصيات مما سمح له بالاستحواذ على قلوب المشاهدين، وترك بصمة لا تنسى في السينما المصرية.