شفق نيوز:
2024-10-02@03:48:44 GMT

الكهرباء العراقية تستعرض مشروع الوفرة -الفاو

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

الكهرباء العراقية تستعرض مشروع الوفرة -الفاو

شفق نيوز/ أفادت وزارة الكهرباء العراقية، يوم الخميس، بأنها استعرضت مع هيئة الربط الخليجي مراحل إنجاز العمل في خط الوفرة - الفاو جنوبي البلاد. 

وقالت في بيان ورد إلى وكالة شفق نيوز، إن وزير الكهرباء زياد علي فاضل استقبل في مكتبه، وفداً رفيعاً من هيئة الربط الخليجي برئاسة محمد الشيخ نائب الرئيس التنفيذي للهيئة.

 

وبحسب البيان، فقد جرى استعراض مراحل إنجاز العمل في خط ( وفرة - فاو ) وتنفيذ مقاطع الخطوط الرابطة داخل دولة الكويت، وصولاً الى منطقة الفاو جنوب العراق.

وأكد الوزير على أهمية الربط الكهربائي مع دول الخليج كخطوة واعدة نحو تحقيق استقرار الطاقة في العراق، مبيناً ان هذا التعاون بين العراق وأشقائه في دول الخليج يعزز قدرتنا على تلبية احتياجات المواطنين وتحفيز التنمية المستدامة في قطاع الكهرباء.

من جانبه عبر وفد هيئة الربط الخليجي عن امتنانه للاهتمام الكبير من قبل الحكومة العراقية ووزارة الكهرباء في تذليل كافة العقبات وتسهيل متطلبات انجاز العمل ومنها استصدار الضمان السيادي الخاص بمشاريع الربط الكهربائي، بحسب المكتب الإعلامي لوزير الكهرباء.

وتؤكد لجنة الكهرباء والطاقة في البرلمان العراقي، أن الربط مع دول الخليج سينتهي أواخر 2024.

ومنتصف العام الجاري، أعلن وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان، بدء تنفيذ مشروع الربط الكهربائي بين دول مجلس التعاون الخليجي والعراق، وفيما بيّن أن هذا المشروع "حلم" تحول الى حقيقة، أكد ان مشروع الربط الكهربائي السعودي العراقي المباشر سيضيف في سعته الاولية 1000 ميكا واط لشبكة الطاقة العراقية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الربط الخليجي الكهرباء العراقية الربط الکهربائی

إقرأ أيضاً:

«موارد الشارقة» تستعرض الإنجازات والخطط المستقبلية

الشارقة: «الخليج»
اجتمع عبدالله إبراهيم الزعابي، عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، رئيس دائرة الموارد البشرية، مع مديري الإدارات والخبراء في الدائرة، بحضور ماجد حمد المري، مدير الدائرة، وذلك لاستعراض أبرز الإنجازات ومناقشة الخطط المستقبلية التي تتماشى مع الرؤية الاستراتيجية للدائرة، ودورها في تحقيق توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والمجلس التنفيذي للإمارة.
واستهل الزعابي الاجتماع بالترحيب بالحضور، مشيداً بالجهود الحثيثة التي تبذلها الإدارات المختلفة لتحقيق الإنجازات وتطوير العمل، وأوضح أن هذه الجهود تمثل امتداداً لمسيرة النجاحات التي حققتها الدائرة، مؤكداً أهمية مواصلة الجهود لتحقيق الأهداف الاستراتيجية.
كما أوضح أهمية تعزيز بيئة العمل ودعم التكامل بين الإدارات لضمان تقديم أفضل الخدمات الحكومية، وعبّر عن تقديره لجهود فرق العمل ودورهم في دعم مسيرة التنمية والتطوير.
وفي ختام الاجتماع، قام الزعابي بتكريم الموظفين المتميزين، تقديراً لإسهاماتهم في تحقيق الأداء المتميز، مؤكداً الحرص على تعزيز ثقافة التميز وبناء بيئة عمل إيجابية تشجع على التطوير المستمر وتلهم جميع الموظفين لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات.

مقالات مشابهة

  • مصر إيطاليا العقارية تستعرض محفظتها المتنوعة في سيتي سكيب وتقدم وحدات جاهزة للتسليم وخطط سداد مرنة تلبي مختلف الاحتياجات
  • حسام زكي: الربط الكهربائي العربي ضروري والدول تسعى لزيادة حصة الطاقة المتجددة
  • "اقتصادية الدولة" تستعرض أهداف ومبررات "القانون المالي"
  • مزيج توليد الكهرباء في الخليج العربي.. كيف تغيّرت الخريطة خلال 2023؟
  • محفظة ليبيا أفريقيا تستعرض أهم مشاريعها مع هيئة الرقابة
  •   ميناء الفاو الكبير.. الانتهاء من كافة فقرات مشروع الارصفة الخمسة 
  • هيئة العقار تستعرض سير عمل منظومة التشريعات العقارية
  • انعقاد الاجتماع الثانى للجنة التوجيهية العليا للربط الكهربائي المصري السعودي - (صور)
  • «موارد الشارقة» تستعرض الإنجازات والخطط المستقبلية
  • جامعة البريمي تستعرض برامجها في "معرض الخليج للتعليم والتدريب" بأبوظبي