أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أن الحكومة العراقية ماضية باتجاه إنهاء وجود التحالف الدولي في العراق.

وأضاف رئيس الوزراء العراقي في مؤتمر صحفي مع نظيرة الأسباني بيدرو سانشيز، أن الحكومة العراقية ترفض الاعتداءات على البعثات الدبلوماسية في العراق.

وفي وقت سابق، أعلنت مليشيات مسلحة في العراق تبنيها قصف القاعدة الأمريكية قرب مطار أربيل شمال العراق بالطيران المسيّر، مؤكدة استمرارها في دك معاقل العدو .

وبحسب البيان؛ فإن ذلك الهجوم يأتي استمرارًا لنهج في المقاونة الإسلامية في قتال القوات الأمريكية في العراق والمنطقة، وردّاً على مجازر الكيان الصهيوني بحق أهلنا في غزة.

كما أعلنت المليشيات المسلحة في العراق والتي تسمي نفسها "المقاومة الإسلامية"، الثلاثاء الماضي، أنها شنت هجوما على قاعدة الشدادي الأمريكية في سوريا برشقة صاروخية.

وقالت المليشيات المسلحة في بيان: "استمرارًا بنهجنا في مقاومة قوات الاحتلال الأمريكي في العراق والمنطقة، وردّاً على مجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق أهلنا في غزة، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، قاعدة الاحتلال في الشدادي السورية برشقة صاروخية ، أصابت أهدافها، وتؤكد المقاومة الإسلامية استمرارها في دك معاقل العدو".

المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف مركز تجسس فنيا إسرائيليا في أربيل بايدن: ضرباتنا العسكرية في العراق تهدف لردع إيران

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني الحكومة العراقية العراق القوات الأمريكية المقاومة الإسلامیة فی العراق

إقرأ أيضاً:

السفيرة الأمريكية لدى العراق: الهجمات على البعثات الدبلوماسية في بغداد "يجب أن تتوقف"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت السفيرة الأمريكية لدى العراق إلينا رومانسكي إن الهجمات على البعثات الدبلوماسية في العاصمة بغداد "يجب أن تتوقف"

وذكرت في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي، في موقع X، أنه "قد شُنّ الليلة الماضية هجوم على مجمع الدعم الدبلوماسي في بغداد، وهو منشأة دبلوماسية أمريكية، ولحسن الحظ، لم تقع أي إصابات".

وأعربت رومانسكي عن تقديرها لاستجابة الحكومة العراقية السريعة للهجوم، مجددة طلب التعاون معهم لحماية موظفي ومرافق البعثات الدبلوماسية وشركاء التحالف. كما دعت إلى ضرورة توقف هذه الهجمات.

وكان قصف صاروخي قد استهدف قاعدة فيكتوريا في مطار بغداد الدولي وهي القاعدة التي ينتشر فيها مستشارو التحالف الدولي، ما أدى إلى تعليق بعض الرحلات الجوية في المطار قبل أن تعلن السلطات العراقية استئنافها.

وقالت مصادر أمنية إن عددا من صواريخ الكاتيوشا سقط قرب قاعدة فكتوريا وفي محيط مطار بغداد الدولي انطلاقا من مناطق مفتوحة في غرب العاصمة قبل أن تسقطها منظومة السي رام التي تحمي القاعدة.

مقالات مشابهة

  • حزب الله: استهدفنا تجمعا لقوات الاحتلال في مستوطنة أدميت برشقة صاروخية
  • حزب الله: استهدفنا تجمعا لقوات الاحتلال الإسرائيلي برشقة صاروخية كبيرة
  • ‏حزب الله يعلن استهداف كريات شمونة برشقة صاروخية
  • السفيرة الأمريكية لدى العراق: الهجمات على البعثات الدبلوماسية في بغداد "يجب أن تتوقف"
  • "المقاومة الإسلامية في العراق": القواعد الأمريكية ستكون هدفًا إذا انضمت أمريكا في الرد على إيران
  • رئيس الوزراء العراقي: المنطقة دخلت مرحلة بالغة الخطورة في ظل عجز المجتمع الدولي
  • حزب الله يستهدف مستعمرة كابري الصهيونية برشقة ‏صاروخية كبيرة
  • المقاومة الاسلامية في لبنان تستهدف مستعمرة كابري الصهيونية برشقة ‏صاروخية كبيرة
  • خلال ساعات.. المقاومة الإسلامية العراقية تنفذ 4 عمليات نوعية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • المقاومة الإسلامية في لبنان: استهدفنا مدينة صفد بصلية صاروخية