أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال بالكريسماس، حيث تستقبل الفنادق آلاف السائحين للاحتفال به، نظرا لطبيعة مصر الخلابة، لاسيما المدن الساحلية والسياحية، التي شهدت زيادة في نسب الإشغالات خلال الأسبوع الأخير من ديسمبر الجاري.

استعدادات الفنادق لحفلات الكريسماس

أحمد الغباشي، الخبير السياحي، أكد لـ«الوطن»، أن حفلات الكريسماس انعشت نسبة الإشغالات خلال الفترة الحالية لما تتمتع به المدن المصرية بالجو الدافئ مع وجود الأمن والأمان: «كل الفنادق بتحاول إظهار أجمل الصور من خلال عمل حفلات جاذبة، وده اللي خلى الفنادق تقريبا مكتملة العدد».

الخبير السياحي، أوضح أيضا أن إشغالات الفنادق بالمناطق السياحية سجلت نموا كبيرا خلال الفترة الحالية، من بينها فنادق مدينة السلام شرم الشيخ، وكذلك الغردقة، فضلا عن الفنادق العائمة بأسوان والأقصر: «السياح بيحبوا مصر وبخاصة المدن السياحية والساحلية، علشان كدة هنلاقي في نمو كبير في نسب الإشغالات».

فنادق مصر تتزين لاستقبال السائحين

داخل القاهرة، تزينت الفنادق لاستقبال السائحين الراغبين في قضاء عطلة الكريسماس، حيث أعد أصحابها خططا للاحتفال تتضمن إقامة حفلات فضلا عن تزين الغرف، وفق مصدر بوزارة السياحة، فّضل عدم ذكر اسمه: «الحجوزات في فنادق القاهرة والجيزة كاملة العدد وفي ارتفاع كبير في نسب الإشغالات بباقي المدن».

مستويات الإشغالات بالفنادق العائمة بالأقصر وأسوان وكذلك فنادق مرسى علم، ارتفعت بشكل كبير، وفق «الغباشي»، حيث وصلت نسب الإشغالات لأكثر من 90%: «الفنادق نسبة الإشغالات فيها مرتفعة، ودا راجع لللتنوع في برامج الاحتفالات وكذلك طبيعة البلد وكمان السياح بيحسوا بالدفء والأمان عندنا».

شرم الشيخ قٍبلة أثرياء العالم

طبيعة شرم الشيخ والغردقة الساحرة، جعلت منهما قٍبلة لأثرياء العالم، وبخاصة بعد قرار وزارة السياحة ببدء استقبال حفلات زفاف الأجانب، وفق «الغباشي»: «الأيام المقبلة ستشهد تدفقات للسياح من الدول الأوروبية، وكمان قرار وزارة السياحة باستقبال حفلات زفاف الأجانب هيرفع نسب الإشغالات أكتر».

مدينة مرسى علم الخلابة، تشهد تدفقات للسياح من دول أوروبا كأملانيا وبريطانيا، وفق الخبير السياحي: «مرسى علم ليها سحر خاص والأجانب بيحبوها، وعموما في الشتاء مصر بتكون قٍبلة للأجانب، ودا بيرفع نسبة الإشغالات مقارنة بالعام الماضي، ونأمل أن ينتهي العام بزيادة أعداد السائحين». تزيين واجهات الفنادق، وإعداد برامج متنوعة تناسب طبيعة كل مدينة وفئة السائحين المتجهين إليها، كان أبرز استعدادات فنادق مصر، وفق «الغباشي»: «الفنادق بتطور من برامجها وحفلاتها بتكون متنوعة، ودا أحد أهم عوامل جذب السياح، فضلا عن الطبيعة».

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكريسماس حفلات الكريسماس فنادق الغردقة فنادق شرم الشيخ

إقرأ أيضاً:

أسهل طريقة لحجز تذاكر حفلات الموسيقى الغنائية في دار الأوبرا المصرية

حفلات الأوبرا المصرية واحدة من أبرز الفعاليات الثقافية والفنية التي ينتظرها الجمهور في مصر، لذا يقدم موقع «تذكرتي» خدمات مميزة تتيح للجمهور أسهل طريقة لحجز لحجز تذاكر حفلات الموسيقى الغنائية في دار الأوبرا المصرية.

أسهل طريقة لحجز تذاكر حفلات الموسيقى الغنائية بدار الأوبرا 

في هذا التقرير، نستعرض أسهل طريقة لحجز تذاكر حفلات الموسيقى الغنائية في دار الأوبرا المصرية، من خلال اتباع خطوات الحجز بموقع «تذكرتي»، وذلك على النحو التالي:

1- زيارة الموقع الإلكتروني لموقع «تذكرتي».

2. إنشاء حساب جديد، من خلال النقر على خيار «تسجيل»، وإدخال البيانات المطلوبة، مثل الاسم والبريد الإلكتروني وكلمة المرور.

3- تسجيل الدخول.

4- اختار العروض الترفيهية.

5- اختار الحفلة التي ترغب حضورها، من بين حفلات دار الأوبرا المصرية.

6- اضغط شراء التذاكر.

7- وافق على التعليمات.

8- اضغط على حجز تذكرة.

9 - ادخل البياننات المطلوبة مثل: الاسم والبريد ورقم التليفون.

10- إتمام الدفع، باختيار وسيلة الدفع الأنسب لك، سواء كانت بطاقات الائتمان أو خيارات الدفع الأخرى.

11- تأكيد الحجز، وبمجرد إتمام عملية الدفع، ستتلقى تأكيدًا عبر البريد الإلكتروني أو رسالة نصية تحتوي على تفاصيل الحجز.

12- استلام التذاكر، إما من موقع الحفل أو عبر البريد الإلكتروني، حسب الطريقة التي اخترتها عند الحجز.

«تذكرتي» وحجز تذاكر حفلات دار الأوبرا

وتسهم هذه الخطوات في تسهيل تجربة حجز تذاكر حفلات الموسيقى الغنائية في دار الأوبرا المصرية، مما يمنح الجمهور فرصة الاستمتاع بالفن والثقافة في أجواء راقية، لذا. ويعد موقع «تذكرتي» هو الطريقة الوحيدة لحجز تذاكر دار الأوبرا المصرية، والدار غير مسؤولة عن أي تذاكر تصدر أو تباع من جهات أخرى.

مقالات مشابهة

  • 3 حفلات للمطرب على الحجار بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر
  • «مياه مطروح»: استعدادات مكثفة لاستقبال موسم الأمطار
  • السيطرة على حريق نشب داخل فندق شهير بالجيزة
  • تنويه من بلدية العين لأصحاب الفنادق والمدارس
  • أحمد موسى مشيدا بمشروع رأس الحكمة: يحقق طفرة في الفنادق والشاليهات واليخوت
  • «الوطن» تنفرد بـ«تفاصيل تاريخية» جديدة لـ«تجهيزات حرب أكتوبر»: قوات 8 جيوش عربية استعدت لدعم مصر وسوريا في القتال
  • انطلاق أعمال الدورة الـ 12 لمؤتمر العمل البلدي الخليجي
  • انطلاق سلسلة حفلات "الموسيقى الغنائية" بالأوبرا.. الليلة
  • الأمير تركي بن طلال: الحل لمشكلة السكن في عسير يبدأ بتنفيذ عدة فنادق جديدة..فيديو
  • أسهل طريقة لحجز تذاكر حفلات الموسيقى الغنائية في دار الأوبرا المصرية