توفي المهندس النمساوي جاستون جلوك، مخترع مسدس جلوك، عن عمر يناهز 94 عاما، وقالت شركة جلوك في بيان إن عمل مؤسسها في الحياة سيستمر، وقد تم استخدام هذا السلاح من قبل القوات المسلحة وأفراد الأمن وأصحاب الأسلحة والمجرمين في جميع أنحاء العالم.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، نال المهندس الخاص به شهرة واسعة في أفلام هوليوود بما في ذلك فيلم الحركة والخيال العلمي The Matrix Reloaded.

مسدس لعبة.. 4 أطفال في سجن ألمانيا والسبب غريب تعليم شمال سيناء يبحث موقف الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول

على الرغم من شعبية ابتكاره، فقد وُصِف جلوك بأنه ملياردير منعزل يقضي معظم وقته في عقار مطل على البحيرة في النمسا، ونادرا ما ظهر في الأخبار، ولم يتصدر عناوين الأخبار إلا عندما نُشر كتاب عن أعماله في عام 2012، وبعد طلاقه من زوجته الأولى في عام 2011، وعندما حاول أحد شركاء العمل قتله في أواخر التسعينيات.

وأحدث ثورة في عالم الأسلحة الصغيرة، و"نجح في ترسيخ علامة جلوك التجارية كشركة رائدة عالميًا في صناعة المسدسات.

كان قد درس جلوك، الذي ولد عام 1929، الهندسة الميكانيكية في إحدى جامعات فيينا. وأسس فيما بعد شركة للسلع الاستهلاكية في بلدة خارج العاصمة النمساوية.

وفي أوائل الثمانينيات، تفرعت الأعمال إلى الإمدادات العسكرية استجابة لنداء من الجيش النمساوي الذي كان يتطلع إلى تحديث مسدساته.

صمم جلوك وحصل على براءة اختراع مسدس نصف آلي خفيف الوزن عيار 9 ملم، يمكنه إطلاق 18 طلقة ويمكن إعادة تحميله بسهولة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اختراع افلام هوليوود أفراد الأمن أطفال

إقرأ أيضاً:

بإطلالة ناعمة.. ميرنا نور الدين تخطف الأنظار لها في أحدث ظهور

حرصت الفنانة ميرنا نور الدين علي مشاركة متابعيها وجمهورها صورا جديدة لها من خلال حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

أحدث ظهور لـ ميرنا نور الدين 

وأطلت ميرنا باطلالة جذابة مرتدية توب باللون الرمادى، واعتمدت مكياج ناعم ابرز جمال ملامحها، وتركت شعرها منسدلا علي كتفايها مع بعض الأكسسوارات الذهبية البسيطة التي تناسب إطلالتها. 

أحدث أعمال ميرنا نور الدين 

ومن ناحية اخري، تواصل ميرنا نور الدين تصوير مسلسل فهد البطل، وتجسد شخصية "حبيبة" في التي تقع في حب شخصية "فهد"، ستقدم ميرنا شخصية فتاة شعبية تعمل سائقة "تروسيكل"، ويشارك العديد من الفنانين منهم أحمد عبدالعزيز، وصفاء الطوخى، وصفوة، وعزت زين، وتدور أحداث العمل في إطار صعيدي شعبي مكون من 30 حلقة، ويتعاون أحمد العوضي في هذا المشروع مع المؤلف محمود حمدان والمخرج محمد عبدالسلام، الذي يعمل حاليًا على تحديد مواقع التصوير واختيار باقي طاقم العمل.

 اخر اعمال ميرنا نور الدين

وكان اخر اعمال ميرنا نور الدين هو مسلسل الحشاشين الذي تدور أحداثه في القرن الحادي عشر، مستعرضا شخصية حسن الصباح قائد الجماعة التي تتولى اغتيال شخصيات مسؤولة ومرموقة، ويؤدي نيقولا معوض في المسلسل دور الشاعر والعالم عمر الخيام، وأحد أصدقاء الصباح، المسلسل من بطولة كريم عبد العزيز ونيقولا معوض وفتحي عبد الوهاب وأحمد عيد، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج سينرجي للإنتاج الفني.

كما شاركت في فيلم "بعد الشر" بطولة علي ربيع، أوس أوس، عمرو عبد الجليل، بيومي فؤاد، ورنا رئيس، تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد، وإخراج أحمد عبد الوهاب، تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، حول علي ربيع، وأوس أوس، اللذان يقومان بالنصب على البنات خلال الأحداث، مما يدخلهما في العديد من الصراعات، وايضا جسدت دور طبيبة تتواجد ضمن جنود الجيش المصري علي خط النار في مسلسل "الكتيبة 101"، العمل من بطولة الفنان آسر ياسين، الفنان عمرو يوسف، خالد الصاوي، فتحي عبدالوهاب، أحمد صلاح حسنى، وفاء عامر، وليد فواز، والعمل من وإخراج محمد سلامة.

 

مقالات مشابهة

  • ريهام حجاج تنعى شقيق بوسي شلبي بهذه الكلمات «صورة»
  • نيمار: ندمي على ترك برشلونة أخبار كاذبة
  • الرئيس النمساوي يجري محادثات مبدئية مع رؤساء الأحزاب لتشكيل الائتلاف الحاكم
  • الشرطة الهولندية تداهم مكاتب مخترع كبسولة الانتحار
  • بميكب جرئ.. ولاء الشريف تخطف الأنظار في أحدث ظهور لها
  • بإطلالة ناعمة.. ميرنا نور الدين تخطف الأنظار لها في أحدث ظهور
  • نائب جمهوري يطالب بايدن بتسريع مبيعات الأسلحة لإسرائيل
  • هاجمت إسرائيل مرتين في غضون 6 أشهر.. رسالة تريد إيران إيصالها إلى العالم
  • نائب جمهوري بارز يحث بايدن على تسريع مبيعات الأسلحة لإسرائيل
  • اليوم العالمي للقهوة: أشهر الخرافات والحقائق حول المشروب المحبوب