وصل رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم إلى ولاية كيلانتان اليوم الخميس، للوقوف على وضع الفيضان حاليا في الولاية. وذكرت صحيفة ذا ستار الماليزية أن أحدث تقرير من المركز الوطني لادارة الكوارث أظهر أن كيلانتان مازالت هي التي شهدت أعلى عدد من الأشخاص الذين تم إخلاؤهم بواقع 21 ألفا و 377 شخصا في 68 مركز إيواء في خمس مقاطعات، مقارنة بـ 19 ألفا و423 شخصا أمس الأربعاء.

أخبار ذات صلة فيضان نهر في ألمانيا يجبر المئات على مغادرة منازلهم قتلى ومفقودون في فيضانات بجنوب إفريقيا

وكان إبراهيم قد أعلن عن زيارته للولاية عبر منشور على موقع فيسبوك أمس الأربعاء. كما تناول في المنشور لقاءه مع رئيس وزراء تايلاند سريتا تافيسين في بوكيت أمس. وقال إبراهيم" لقد ناقشنا أيضا وضع الفيضانات حاليا، وسوف أتوجه إلى كيلانتان غدا لأقوم شخصيا بتقييم الوضع المقلق هناك.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ماليزيا الكوارث الطبيعية فيضانات

إقرأ أيضاً:

حصيلة كوفيد في أسبوع: إصابة واحدة جديدة دون وفيات إضافية

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل حالة إصابة جديدة بـ « كوفيد-19″، دون تسجيل أي حالة وفاة، وذلك خلال الفترة ما بين 28 شتنبر و 04 أكتوبر.

وأبرزت الوزارة، في نشرة « كوفيد-19 » الأسبوعية، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بلغ 24 مليون و924 ألفا و987 شخصا، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 23 مليون و427 ألفا و39 شخصا، بينما تلقى 6 ملايين و889 ألفا و766 شخصا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، في حين بلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الرابعة 61 ألفا و583 شخصا.

وأضاف المصدر ذاته أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد التراكمي لحالات الإصابة المؤكدة إلى مليون و279 ألفا و435 حالة منذ الإعلان عن تسجيل أول حالة بالمغرب في 2 مارس 2020، مسجلا أن معدل « الإيجابية » الأسبوعي بلغ 0,7 في المائة.

وأشارت النشرة إلى أن عدد التحاليل المنجزة خلال هذا الأسبوع بلغ 149 تحليلا، ليرتفع العدد التراكمي للتحاليل المنجزة إلى 13 مليون و101 ألف و740 تحليلا، لافتة إلى أن حالة الإصابة الجديدة سجلت بجهة الدار البيضاء- سطات.

من جهة أخرى، استقر العدد التراكمي للوفيات عند 16 ألفا و309 حالات، بمؤشر فتك عام نسبته 1,3 في المائة، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة حالة واحدة.

كلمات دلالية المغرب صحة كوفيد وباء

مقالات مشابهة

  • وفاة 18 شخصا في الفيضانات والانهيارات الأرضية بالبوسنة والهرسك
  • رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية يزور أهرامات الجيزة ويتناول أكلات مصرية تراثية
  • حصيلة كوفيد في أسبوع: إصابة واحدة جديدة دون وفيات إضافية
  • منطقة أهرامات الجيزة تستقبل رئيس وزراء ولاية بافاريا
  • رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية يزور منطقة أهرامات الجيزة
  • وفاة 14 شخصاً جراء الفيضانات بالبوسنة والهرسك
  • أنور إبراهيم أول رئيس حكومة يزور بنغلاديش بعد سقوط حكم الشيخة حسينة
  • العدالة والتنمية تستدعي وزراء المالية والداخلية والتجهيز والفلاحة بخصوص المناطق المتضررة من الفيضانات
  • رئيس وزراء جزر سليمان يزور جامع الشيخ زايد الكبير
  • رئيس وزراء ماليزيا يزور بنجلاديش بعد غد في إطار جولة آسيوية