أنقرة (زمان التركية) – علق الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على إقرار الحكومة الحد الأدنى للأجور الجديد، الذي سيبدأ تطبيقه مع حلول عام 2024، بزيادة مقدارها 49 بالمئة.

و أعلن وزير العمل والضمان الاجتماعي التركي فيدات إيشيهان، مساء الاربعاء، أنه تم اعتماد الحد الأدنى للأجور الصافي بقيمة 17 ألف و2 ليرة، اعتبارًا من 1 يناير 2024.

وقال الرئيس أردوغان مقدما التهنئة للشعب التركي، في منشور على منصات التواصل الاجتماعي: “في عام 2024، سيتم تطبيق الحد الأدنى للأجور بصافي 17 ألف و2 ليرة تركية، بزيادة قدرها 49 بالمئة، عسى أن يكون ذلك مفيدًا لبلدنا وأمتنا”.

Tags: أردوغانأنقرةاسطنبولالأجورالحد الأدنى للأجورتركياتضخم

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أردوغان أنقرة اسطنبول الأجور الحد الأدنى للأجور تركيا تضخم الحد الأدنى للأجور

إقرأ أيضاً:

الرئيس التركي: نعتزم دعوة كل من الرئيس الروسي والرئيس السوري لعقد لقاء مشترك

تركيا – صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه “من الممكن أن نقوم بتقديم دعوة لكل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس السوري بشار الأسد، لعقد لقاء مشترك”.

وأضاف أردوغان خلال رحلة عودته من كازاخستان إلى تركيا اليوم الجمعة: “إذا زار الرئيس بوتين تركيا من الممكن أن تبدأ مرحلة جديدة مختلفة”.

وتابع: “دائما مددنا يد الصداقة إلى جارتنا سوريا، وسنواصل ذلك.. ونقف إلى جانب سوريا التي تتعاضد على أساس عقد اجتماعي جديد عادل وشامل”، مؤكدا على أنه “لم ولن نسمح أبدا بإنشاء كيان إرهابي بسوريا في منطقتنا”.

وأشار أردوغان إلى أن “رياح السلام التي ستهب على سوريا، ومناخ السلام الذي سيعم جميع أنحاء سوريا، ضروريان أيضا لعودة ملايين الأشخاص إلى بلدهم”.

وذكرت صحيفة Turkiye مؤخرا “أنه من المحتمل عقد أول لقاء بين أردوغان والأسد منذ 13 عاما في روسيا أو العراق أو إحدى دول الخليج”.

وقبل أيام، أكد الرئيس السوري خلال لقائه المبعوث الخاص للرئيس الروسي ألكسندر لافرنتييف، على انفتاح بلاده على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة بين سوريا وتركيا، والمستندة إلى سيادة الدولة السورية على كامل أراضيها من جهة، ومحاربة كل أشكال الإرهاب وتنظيماته من جهة أخرى.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • محصلو شركة «ناتجاس» للخدمات البترولية يطالبون بتطبيق الحد الأدنى للأجور
  • أردوغان يحضر مباراة تركيا وهولندا بربع نهائى يورو 2024
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024.. هل يتم تبكيرها؟
  • بدعم أتراك برلين وحضور الرئيس أردوغان… تركيا تخوض ربع نهائي يورو 2024 على أرضها
  • أردوغان يتحدث عن "عهد جديد من التقارب" مع سوريا
  • الرئيس التركي: نعتزم دعوة كل من الرئيس الروسي والرئيس السوري لعقد لقاء مشترك
  • هل الأتراك حزينون على الطفلة السورية لهذه الدرجة؟
  • الرئيس التركي: أنقاض غزة تمثل ركام النظام الدولي
  • أردوغان: يجب إيقاف إسرائيل وإجبارها على قبول الصفقة
  • وزير العمل لـ مصراوي: أولوياتنا تطبيق الحد الأدنى للأجور والانتهاء من قانون العمل