تشهد غزة، الخميس، يوماً جديداً من التصعيد والاقتتال بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية المسلحة في القطاع، فيما لا تظهر أي بادرة تؤشر إلى قرب وقف القتال. ويعاني سكان القطاع النازحون من أزمة إنسانية طاحنة، تتمثل في نقص المأكل والمشرب والمأوى، مع انشار الأمراض التي تفتك بالأطفال والكبار.
وفي آخر التطورات الميدانية، قتل 3 جنود إسرائيليين خلال المعارك في قطاع غزة، وذكرت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» Times of Israel أن الثلاثة قتلى من قوات الاحتياط وبينهم ضابطان أحدهما برتبة رائد والآخر برتبة نقيب فيما الثالث رقيب.

وقالت الصحيفة إنه بذلك يرتفع إجمالي عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بدء العملية البرية إلى 167 قتيلا، وأشارت إلى أن اثنين قتلا في وسط غزة، بينما قتل الثالث في جنوب القطاع.
وقبلها أشار إعلام فلسطيني إلى مقتل وإصابة العشرات، معظمهم من الأطفال والنساء، في سلسلة غارات شنتها الطائرات الإسرائيلية، فجر اليوم الخميس، على مواقع مختلفة في قطاع غزة، في اليوم الـ83 من القصف.
وأضافت أن قصفا إسرائيليا مكثفا طال دير البلح ومخيم المغازي وسط القطاع، كما استهدف منزلا بمخيم النصيرات. كما شهدت مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، غارات إسرائيلية عنيفة ما تسبب في سقوط عشرات القتلى والجرحى.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

نفس الزول الأقسم أنه مصفاة الجيلي اتحررت أقسم يوم الخميس أن الجيش دخل توتي

نفس الزول الأقسم أنه مصفاة الجيلي اتحررت أقسم يوم الخميس أن الجيش دخل توتي، وقد يكون أخذته الحماسة، أو وقع ضحية لغرف شائعات التمرد، التي تغرق الميديا بأخبار انتصارات لم تتحقق بعد، ثم تعود لتنفيها بفيديوهات جاهزة، لتثير حالة من الاحباط والشعور بالخذلان، وتضع القوات هنالك تحت الضغط النفسي، لكن عموماً مثل هذه الأخبار ضررها أكثر من نفعها، واستعجال النتائج خصلة تورث اليأس، خصوصًا وأن القوات المسلحة السودانية تدير هذه المعركة بخطة محكمة، وعبر مراحل قد تتغير نتيجة للظروف الميدانية، المهم أن تلك الخطة هدفها البعيد والنهائي هو القضاء على المليشيا بعد حصارها، وليس إكتساب الأرض، حتى لا ينتقل التمرد إلى مناطق آخرى.

عزمي عبد الرازق

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: 8 قتلى وعدة إصابات في الهجمات الصاروخية على تل أبيب
  • ارتفاع حصيلة القتلى الصحفيين إلى 174 fالقصف الإسرائيلي على غزة
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة
  • 8 قتلى في قصف إسرائيلي على غزة
  • استشهاد أربعة فلسطينيين بقصف للاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين شمالي غزة
  • قصف إسرائيلي متواصل.. وفاة عائلة من 17 شخصًا في غارة شرق لبنان
  • نفس الزول الأقسم أنه مصفاة الجيلي اتحررت أقسم يوم الخميس أن الجيش دخل توتي
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة