استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأصيب 14 آخرون، صباح الخميس، خلال مواجهات اندلعت في محيط دوار المنارة وسط مدينة رام الله، تخللها عملية اعتقال ثلاثة مواطنين من منازلهم الليلة الماضية.

وأعلنت مصادر طبية في مجمع فلسطين الطبي برام الله، استشهاد الشاب حازم عبد الفتاح قطاوي، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال.

وأضافت المصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني، أن من بين المصابين 4 بالرصاص الحي، واحدة بالصدر، وواحدة بالبطن، وإصابتين بالفخد، بينهم صحفي، وذلك بعد إطلاق جنود الاحتلال النار عليهم وسط المدينة، وتلقوا الإسعافات والعلاجات اللازمة، قبل أن ينقلوا للمستشفى لاستكمال العلاج.

وكانت قوات الاحتلال داهمت عدة مناطق في مدينتي رام الله والبيرة، واقتحمت مركز المدينة «دواري المنارة والساعة»، وشارع شيرين أبو عاقلة، وشارع الحسبة، والبالوع، والطيرة، واقتحمت عددا من محلات الصرافة، واستولت على 10 ملايين شيكل.

واقتحمت القوات منزلا في حي البالوع ومحلا للصرافة في رام الله. وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اقتحمت حي الطيرة وداهمت عمارة سكنية قرب مقر «وحدة الحراسات» واستجوبت قاطنيها، بينما أطلقت النار على مركبة، وأصابت سائقها.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيتونيا والأحياء القريبة من سجن «عوفر» العسكري الإسرائيلي المقام في «بيتونيا».

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة البيرة وسيرت آلياتها العسكرية في شوارعها.

وفي بيت لقيا، اقتحمت قوات الاحتلال البلدة واعتقلت الشاب يوسف ناجح محمد ضيف الله «19 عاما»، كما اقتحمت قرية سنجل شمال المدينة، وقرية رافات.

وذكرت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين من مدينة البيرة، ورجلا من بلدة «ترمسعيا» شمال شرق رام الله، بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها.

وباستشهاد الشاب قطاوي في رام الله صباحا، يرتفع عدد الشهداء إلى 312 شهيدًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر، و520 شهيدًا منذ مطلع العام الجاري.

اقرأ أيضاًالاحتلال الإسرائيلي يقتحم أحياء برام الله ويصيب 6 فلسطينيين بالرصاص

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم عدة قرى في «رام الله» وإصابة 3 شبان على الأقل بالرصاص الحي

قوة راجلة من الجيش الإسرائيلي تقتحم مدينة رام الله.. وسماع أزيز طائرات مُسيرة في السماء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل صراع اسرائيل ولبنان الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال رام الله

إقرأ أيضاً:

مواجهات عنيفة بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة العيساوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، اندلعت مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة العيساوية شمال شرق القدس المحتلة. وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

وأفادت "وفا" بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اطلقت قنابل الغاز والقنابل الصوتية تجاه المواطنين ومنازلهم في البلدة.

وتزامنا مع ذلك، اشتعلت النيران في محيط معسكر الاحتلال والجامعة العبرية الواقعان في البلدة.

ودفعت قوات الاحتلال الإسرائيلي بتعزيزات تضمنت مركبات المياه التي ضختها صوب منازل المواطنين.

ومساء أمس الثلاثاء، أصيب شاب بجروح وكدمات، عقب اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليه بالضرب عند المدخل الشمالي لمدينة الخليل.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أوقفت شابا لم تعرف هويته بعد في منطقة بيت عينون شمال الخليل، واعتدت عليه بالضرب، ما أدى إلى إصابته بجروح وكدمات، قبل أن تحتجزه وتنقله إلى منطقة جسر حلحول وتلقيه على الأرض.

وأضافت المصادر أن طواقم جمعية الهلال الأحمر نقلت الشاب المصاب إلى المستشفى.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها وانتهاكاتها واقتحاماتها المتكررة للمدن والبلدات الفلسطينية منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يكشف تفاصيل جديدة حول كمين جنين
  • إعلام عبري: مقتل جندي وإصابة 17 آخرين خلال اقتحام جنين ومخيمها
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال في جنين
  • الاحتلال يقتحم جنين ومخيمها ويعتقل 3 مواطنين
  • قوات الاحتلال ومستوطنيه تعتدي على الفلسطينيين في مناطق عدة بالضفة الغربية
  • الاحتلال يقتحم مدن الضفة وكتيبة جنين توقع فرقة إسرائيلية بكمين
  • الضفة تشتعل.. قوات الاحتلال تشن حملة اقتحامات واعتقالات واسعة بالضفة الغربية
  • مواجهات عنيفة بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة العيساوية
  • استشهاد 30 فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • إصابة فلسطينيين اثنين واعتقال آخرين في الضفة الغربية