شارك ثلاثة طلاب تابعين لقسم الموهوبين والتعلم الذكي بإدارة دهب التعليمية، بمحافظة جنوب سيناء، في جائزة المبدع الصغير، في دورتها الرابعة لعام 2024، والتي تقام تحت رعاية انتصار السيسي حرم رئيس الجمهورية.

والمشاركون هم الطلاب: سلمى مختار محمد، من مدرسة علي بن أبي طالب الثانوية (مجال الشعر)، وحنين أحمد مصطفى هلال، من مدرسة علي بن أبي طالب الرسمية لغات، (مجال القصة القصيرة)، رودينا علاء عبدالقادر، نفس المدرسة (مجال الغناء).

وكانت إدارة الموهوبين والتعلم الذكي، التابعة لمديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء، قد أعلنت تحت رعاية محمد حامد عقل، وكيل الوزارة، وإشراف عادل عتلم، وكيل المديرية، عن التقدم لجائزة الدولة للمبدع الصغير فى دورتها الرابعة ، والتي تنظمها وزارة الثقافة، ممثلة فى المجلس الأعلى للثقافة، والذي يستمر حتى 31 ديسمبر 2023، من سن 5 وحتى 18 عامًا، فى مجالات الآداب (القصة القصيرة ـ الشعر ـ التأليف المسرحي)، الفنون (الرسم ــ العزف على الكمان أو العود أو الناي أو القانون ـ الغناء)، وفى مجال الإبداع والابتكار (التطبيقات والمواقع الإلكترونية ـ الابتكارات العلمية).

وأشاد فريق المركز الدائم للموهوبين والتعلم الذكي، بإطلاق هذه الجائزة فى دورتها الرابعة والتى تنفذ تحت رعاية السيدة انتصار السيسى حرم رئيس الجمهورية والدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة، مؤكدًا أن القيادة السياسية تحرص على تشجيع الإبداع والابتكار للأطفال والاكتشاف المبكر للمتميزين والموهوبين منهم وتحفيز الطاقات الإبداعية لهم، لتحقيق الريادة الثقافية لمصر.

وأشار إلى أنه جرى الإعلان عن المسابقة من خلال الصفحة الرسمية لإدارة الموهوبين والتعلم الذكي على «الفيس بوك»، وبالمثل الصفحة الرسمية للعلاقات العامة للمديرية، والصفحات الرسمية لقسم الموهوبين والتعلم الذكي بكل إدارة تعليمية، والمدارس التابعة لكل إدارة، مضيفا أن الإدارات التعليمية بها مراكز للموهوبين والتعلم الذكي؛ لاكتشاف ودعم الموهوبين ورعايتهم وصقل قدرات الأطفال والشباب النابغين فى جميع التخصصات، وتوفير العديد من الإمكانيات والوسائل التى تسهم فى دعم أبنائنا باعتبارهم قادة المستقبل.

410868557_384597634141573_4271588586938393091_n 410038239_891628992337209_6852276534966349883_n

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جائزة المبدع الصغير 2024 جنوب سيناء الموهوبین والتعلم الذکی

إقرأ أيضاً:

بالأسماء.. محافظة الإسماعيلية تنشر كشوف الطلاب المرشحين لمنح جامعة سيناء

قال اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، إنه اعتمد كشوف المرشحين للحصول على المنح الدراسية بجامعة سيناء فرع القنطرة شرق، للطلاب المتفوقين على مستوى المحافظة ممن تنطبق عليهم الشروط من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية هذا العام.

واضاف جلال في بيان، أن الترشيحات لمنح جامعة سيناء جرت وفقًا لعدد من الضوابط والشروط وكان من أهمها المجموع، مؤكدا استمرار دعم المحافظة لأبنائها المتفوقين من خلال توفير المنح الدراسية بشكل سنوي.

محافظ الإسماعيلية: ترشيح 44 طالبا وطالبة لمنح جامعة سيناء فرع القنطرة 

وقال محافظ الإسماعيلية إن 342 طالبا وطالبة، تقدموا للمنح الدراسية في جامعة سيناء بينهم 126 طالبا وطالبة لكلية الصيدلة و92 طالبا وطالبة لكلية طب أسنان و67 طالبا وطالبة لكلية العلاج الطبيعي و13 طالبا وطالبة لكلية الهندسة، و44 طالبا وطالبة لكلية تكنولوجيا المعلومات. 

وأشار إلى أن الترشيحات بالجامعة انتهت باختيار 44 طالبا وطالبة، منها 10 طلاب بكلية الهندسة، و7 طلاب بكلية العلاج الطبيعي، و9 طلاب بكلية طب أسنان، و9 طلاب بكلية الصيدلة، و9 طلاب بكلية تكنولوجيا المعلومات.

مقالات مشابهة

  • ثلاثة مدربين أجانب يشاركون في تربص “كاف برو” بالجزائر
  • «الثقافة» تعلن فتح باب التقديم لجائزة المبدع الصغير
  • 1 أكتوبر.. فتح باب التقديم للدورة الخامسة من "جائزة الدولة للمبدع الصغير"
  • غداً فتح باب التقديم للدورة الخامسة من «جائزة الدولة للمبدع الصغير»
  • فتح باب التقديم بـ"جائزة الدولة للمبدع الصغير" في دورتها الخامسة 
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. إطلاق الدورة الثالثة من جائزة “نافس” للمنشآت والأفراد في القطاع الخاص والمصرفي
  • وزارة العمل تنظم ندوتين "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص بجنوب سيناء
  • مجلس جامعة السويس يوافق علي فتح فصول للدراسات العليا بفرع مدينة الطور بجنوب سيناء
  • بالأسماء.. محافظة الإسماعيلية تنشر كشوف الطلاب المرشحين لمنح جامعة سيناء
  • ختام النسخة الرابعة من بطولة "أوشن مان" تحت رعاية واشراف وزارة الشباب والرياضة