موقع 24:
2024-07-08@12:09:54 GMT

إسرائيل تحتجز أطفالاً وتجرّدهم من ملابسهم في شمال غزة

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

إسرائيل تحتجز أطفالاً وتجرّدهم من ملابسهم في شمال غزة

أظهر مقطع فيديو احتجاز عدد من الرجال الفلسطينيين وطفلين على الأقل، مجردين من ملابسهم، من قبل الجيش الإسرائيلي، داخل ملعب شمال قطاع غزة.

وفي إحدى لقطات الفيديو، الذي حصلت عليه شبكة "سي إن إن" الأمريكية، يظهر صبيان صغيران في لقطة واحدة، مجردين من ملابسهما، وعليهما ملابس داخلية فقط، وهما يسيران ويرفعان أيديهما، بينما يوجههما الجيش الإسرائيلي في الملعب.

كما يظهر شخصان يبدو أنهما نفس الصبية الصغار مجردين من ملابسهما، وأيديهما فوق رؤوسهما، حيث يصطفون في صف واحد مع الرجال الآخرين، الذين يبدو أنهم بالغون.

A video circulating on social media appears to show Palestinian men & at least two children detained & stripped by the Israel Defense Forces (IDF) in a stadium in northern Gaza. Hundreds of Palestinian men and boys have been detained by Israeli forces. @KaitlanCollins @CNNSitRoom pic.twitter.com/juo5Fr4PnD

— Will Ripley (@willripleyCNN) December 27, 2023 انتهاك حقوق الإنسان

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن مقطع الفيديو تم تصويره في ملعب اليرموك في مدينة غزة، حيث قالت منظمة مراقبة حقوق الإنسان الأورومتوسطية غير الحكومية إنها تلقت تقارير عن اعتقالات، بينهم صبية، في إشارة إلى انتهاك حقوق الإنسان.

كما تُظهر مقاطع الفيديو أيضاً احتجاز نساء وأطفال آخرين، وفي إحدى اللقطات، تظهر 3 نساء يرتدين ملابس كاملة، وهن معصوبات الأعين وأيديهن مقيدة خلف ظهورهن بينما يجلسن أمام مرمى كرة قدم في الملعب، في حين شوهد العلم الإسرائيلي معلقاً على المرمى.

واعتقلت القوات الإسرائيلية مئات الرجال والفتيان الفلسطينيين في الأسابيع الأخيرة. وفي الماضي، قال الجيش الإسرائيلي إنه قام بتجريد المعتقلين من ملابسهم للتأكد من أنهم لا يحملون متفجرات.

Where is the photo? Video appears to show at least two children stripped and detained by IDF in Gaza stadium among Palestinian men - CNN https://t.co/b4gyckPXVW

— Dr. Hatem Bazian (@HatemBazian) December 28, 2023 طوابير مهينة

وقال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إنه تلقى معلومات تفيد بأن الجيش الإسرائيلي يعتقل مئات الفلسطينيين من حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، من بينهم عشرات النساء اللاتي تم نقلهن إلى استاد اليرموك.

وأضاف المرصد في بيان: "تم إجبار الذكور الفلسطينيين، بما في ذلك الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 10 سنوات وكبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا، على خلع جميع ملابسهم باستثناء الملابس الداخلية والوقوف في طوابير مهينة أمام النساء المحتجزات في نفس الملعب"، داعياً المجتمع الدولي إلى التحقيق في صور الاعتقال.

ولقي ما لا يقل عن ما يقرب من 21 ألف شخصاً في غزة حتفهم منذ بدء الحرب مع إسرائيل في 7 أكتوبر (تشرين الأول)، وفقًا لوزارة الصحة التي تسيطر عليها حماس في القطاع، وقالت الوزارة إن ما يقرب من 55 ألف شخص أصيبوا.

وبحسب عضو المكتب السياسي لحماس، عزت الرشق، فإن الحركة لن تعود إلى المفاوضات مع إسرائيل "دون وقف شامل للعدوان"، في حين تعهدت إسرائيل بمواصلة حصارها ـ الذي شمل قصفاً جوياً مكثفاً وغزواً برياً متواصلاً ـ إلى أن يتم القضاء على حماس.

ومن ناحية أخرى، تعهدت إسرائيل بمواصلة حصارها ـ الذي شمل قصفاً جوياً مكثفاً وغزواً برياً متواصلاً ـ إلى أن يتم القضاء على حماس. وقال هرتسي هاليفي، رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، إن الحملة ستستمر لعدة أشهر أخرى”.

وكان رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، قال يوم الثلاثاء الماضي، إن الحملة ستستمر "لعدة أشهر أخرى".

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الجیش الإسرائیلی من ملابسهم

إقرأ أيضاً:

‏حزب الله اللبناني يعلن إطلاق مجموعة من المسيرات على شمال إسرائيل

أعلن ‏حزب الله اللبناني، إطلاق مجموعة من المسيرات على شمال إسرائيل.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • الكويت تطالب بمحاسبة إسرائيل على جرائمها وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني
  • مستوطنون يعتدون على الفلسطينيين شمال الضفة الغربية
  • رئيس إسرائيل: ملتزمون بإعادة المحتجزين
  • حزب الله يمطر شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ
  • الجيش الإسرائيلي: إطلاق حوالي 20 صاروخا من لبنان على شمال إسرائيل
  • "حزب الله" يمطر شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ بعد اغتيال القيادي "ميثم العطار"
  • صفارات الإنذار تدوي شمال إسرائيل للمرة الأولى منذ بداية الحرب
  • موقع والا الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في بعض المناطق شمال إسرائيل للمرة الأولى منذ بداية الحرب
  • ‏حزب الله اللبناني يعلن إطلاق مجموعة من المسيرات على شمال إسرائيل
  • حزب الله يقصف موقعين وصواريخ لبنان تحرق 70 ألف دونم بإسرائيل