استقبل والي ولاية وهران، السعيد سعيود، وفد من شباب الجالية الوطنية بالخارج، الذين كانوا ضمن القافلة الشبانية التي حطت الرّحال بولاية وهران.

وحسب ولاية وهران، اللقاء احتضنته المدرسة العليا للفندقة والاطعام، وحضره كل من رئيس المجلس الشعبي الولائي. أعضاء اللجنة الأمنية، السلطات المحلية، مدير الشباب والرياضة وممثلي منظمات الأسرة الثورية.

ويشرف على تنظيم هذه القافلة وزارة الشباب والرياضة، بالتنسيق مع مسجد باريس الكبير. وهي تهدف إلى ربط جسور التواصل واللحمة بين أبناء الجالية الوطنية بالخارج ووطنهم الأم.

يشار أن هذه المبادرة جاءت تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهوريةعبد المجيد تبون، القاضية بضرورة العمل على مدّ جسور التواصل بصفة دائمة بين الجزائر وأبنائها أينما كانوا بترسيخ قيم المواطنة وحب الوطن لدى الشباب.

من جهتهم، ثمّن أبناء الجالية هذه المبادرة، وتوجهوا بالشكر الجزيل إلى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون. نظير الاهتمام الكبير الذي يوليه للجالية الوطنية المقيمة بالخارج، كما تقدّموا بعبارات الشكر والعرفان الى الوالي على حسن الاستقبال.

جدير بالذكر أن قافلة الذاكرة لشباب الجالية الوطنية المقيمة بالخارج، جابت ستة ولايات تاريخية كان آخرها ولاية وهران. أين اكتشفوا جمال المدينة خلال قيامهم بجولة سياحية شملت مختلف المعالم التاريخية و الدينية التي تزخر بها وهران.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الجالیة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

بمناسبة عيد الاستقلال.. الجالية الجزائرية في إسبانيا تنظم دورة كروية

نظّمت الجالية الجزائرية في جيرونا الاسبانية، دورة كروية، بمناسبة عيد الاستقلال والشباب، الموافق لـ 5 جويلية.

وجرت الدورة الكروية، على ملعب “مونجويك” في مدينة برشلونة الاسبانية، تحت رعاية القنصلية الجزائرية العامة في برشلونة على رأسها القنصل العام عموش عبد الحكيم.

وأكد رئيس جمعية الجالية الجزائرية في جيرونا. كمال ياكر، بأن الدورة الكروية التي عرفت مشاركة 4 فرق، ويتعلق الأمر بكل من “جيرونا وساراغوسا وليريدا وبرشلونة” حققت نجاحا كبيرا وأجواء حماسية وتنافسية.

مبرزا بأن لقب الدورة الودية، التي نظمت بمناسبة الاحتفاء بالذكرى الـ 62 لاستقلال الجزائر. عاد لفريق “ليريدا” الذي يتكون من عدد كبير من أبناء الجالية الجزائرية في اسبانيا.

كما أشار المصدر ذاته، إلى أن الدورة تميزت بحضور جماهير كبير، إلى جانب ضيوف شرف. في صورة الدولي الجزائري السابق، علي بن حليمة واسعد قادري رئيس جمعية الصداقة الجزائرية الفلسطينية.

وتعتبر هذه الدورة الأولى من نوعها في إسبانيا. حسب المنظمين. الذين وصفوها بالناجحة. على جميع المستويات سواء من جانب التنظيم أو الحضور أو المنافسة الكروية. التي وصلت إلى ذروتها بين شباب الجالية الذي كانوا ضمن صفوف النوادي المشاركة.

وفي المقابل، أكد رئيس جمعية الجالية الجزائرية في إسبانيا، كمال ياكر. بأنه سيعمل على تنظيم مناسبات أخرى سواء رياضية أو ثقافية أو غيرها.

وذلك - يضيف ذات المتحدث – من أجل جمع أبناء الوطن المغتربين والمتعطشين لمثل هذه التجمعات التي تخفف عنهم بعد الوطن وتجعلهم لا ينسون الموروث الثقافي الجزائري.

https://www.ennaharonline.com/wp-content/uploads/2024/07/WhatsApp-Video-2024-07-06-at-16.25.55.mp4

https://www.ennaharonline.com/wp-content/uploads/2024/07/WhatsApp-Video-2024-07-06-at-16.25.56.mp4

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • بمناسبة عيد الاستقلال.. الجالية الجزائرية في إسبانيا تنظم دورة كروية
  • رئيس الجمهورية يُهنئ رئيس وزراء بريطانيا
  • شهادات خاصة بالجزيرة لنازحات سودانيات يواجهن الجوع والمرض
  • نائب رئيس حزب المؤتمر يوجه الشكر للبرنامج الرئاسي على إعداد الشباب للقيادة
  • تهنئة خاصة للشعب الجزائري 
  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية
  • العبث..أمانديس تتعاقد مع شركة خاصة لقطع الماء والكهرباء على منازل أفراد الجالية وتفرض عليهم إتاوات
  • الرئيس تبون يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • الرئيس تبون يستقبل وزير شؤون قدامى المحاربين للصين
  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية في مقر الجامعة العربية