تحت رعاية د.خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، و د.عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ود.أحمد عنانى عميد كلية الطب ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، أقامت إدارة النشاط الفنى بالإدارة العامة لرعاية الطلاب حفل ختام مهرجان المسرح للفصل الواحد بين كليات الجامعة المؤهلة لمسابقة (إبداع ١٢)، وذلك بقاعة المنتديات بالجامعة، وتحت إشراف أ.

محمد متولي مدير الإدارة العامة لرعاية الطلاب، و د.محمد السيد مدير إدارة النشاط الفني، وبالتعاون مع أسرة طلاب من أجل مصر واتحاد طلاب الجامعة.

وقد بدأت فعاليات الحفل بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، بحضور د.خالد الدرندلى رئيس الجامعة، د.إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ود.أحمد عناني عميد كلية الطب ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، ود.هلال عفيفي أمين عام الجامعة وعميد كلية التجارة، ولفيف من السادة عمداء ووكلاء الكليات، ولجنة تحكيم المسابقة المتمثلة فى: د.شيماء فتحي عبد الصادق ود.مهنا صالح بكلية التربية النوعية، وأ.محمد ممدوح المخرج المسرحي بقصر الثقافة، بالإضافة إلى عددٍ من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالجامعة.

وخلال كلمته هنأ د.خالد الدرندلي جميع الطلاب المشاركين في العروض، موضحًا أن الجامعة تدعم الأنشطة الطلابية المختلفة، حيث تعتبر الجامعة منارة للثقافة والفن، والتي تتفتح من خلالها الأذهان وترتقي بها المشاعر الإنسانية، كما تهتم أيضاً بالعروض المسرحية لأن المسرح يُثقل القيم والاخلاق، مؤكدًا سيادته ان الجامعة لا يقتصر دورها علي الجانب التعليمي فحسب ولكنها تسعي إلى فتح مسارات جديدة من الأنشطة الطلابية لصقل مواهب الطلاب وإبداعاتهم.

كما قدم رئيس الجامعة الشكر للجنة التحكيم والقائمين على مهرجان المسرح وظهوره بصوره مشرفة تعكس التنظيم المتميز للمساهمة في مساعدة المواهب واكتشافها من أبناء الجامعة ومساعدتها لتحقيق أكبر استفادة من خلال هذه الفعاليات والأنشطة المتنوعة

ومن جانبه وجه د.أحمد عناني الشكر لرئيس الجامعة علي دعمه المستمر للانشطة الطلابية، مشيدًا بدور رعاية الشباب بالجامعة واتحاد الطلاب وأسرة طلاب من أجل مصر ومساهمتهم الفعالة في تصدير صورة مشرفه لمهرجان المسرح هذا العام مؤكدًا علي استمرار تطوير الأنشطة الطلابية وتحقيق مراكز متقدمة في كافة المجالات.

وفي ختام الحفل قام د.خالد الدرندلي بتكريم الفائزين هذا العام حيث جاءت المراكز كالأتي: المركز الأول عن مسرحية "خطوة عزيزة" كلية الأداب، والمركز الثاني عن مسرحية "عرش أرجوس" كلية الطب البشري، والمركز الثالث عن مسرحية "صفحه ٤٥" كلية التجارة، كما تم تكريم أفضل ٣ مراكز في كلٍ من التمثيل المسرحي، والديكور، والموسيقي التصويرية، والاخراج، وشهادات تميز للطلاب المشاركين بالمهرجان.

جدير بالذكر ان عروض مهرجان المسرح هذا العام بالجامعه شملت حوالي، ٨ كليات هى: الطب البشرى، والتربية الرياضية بنات، التجارة، الآداب، العلوم، الحقوق، الهندسة، التربية النوعية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر الجامعات اخبار الجامعات مهرجان المسرح رئیس الجامعة د خالد

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من كليات الجامعة

تفقد اللدكتور ياسر مجدى حتاته، رئيس جامعة الفيوم، انتظام العملية التعليمية بعدد من كليات الجامعة، بحضور الدكتور عرفة صبرى حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عاصم فؤاد العيسوى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات ووكلائها، وذلك اليوم الأربعاء ٢٠٢٤/١٠/٢.

 

شملت الجولة كليات دار العلوم، والعلوم، والحاسبات والذكاء الاصطناعي، والطب البشري، والصيدلة، والتمريض، وكلية التربية النوعية.

 

أكد الدكتور  ياسر حتاته، أن جامعة الفيوم تحرص على انتظام العملية التعليمية من اليوم الأول من خلال متابعة انتهاء أعمال الصيانة اللازمة وجاهزية المنشآت والجداول الدراسية لجميع الفرق وإتاحة الخدمات الإلكترونية لجميع الطلاب بالإضافة إلى مشاركة الطلاب فى الأنشطة الطلابية المختلفة.

 

وخلال الجولة تفقد عددًا من المدرجات والقاعات الدراسية وإدارات شئون الطلاب وأجرى حوارًا مع عدد من الطلاب للتأكد من انتظام الجدول الدراسي، وحضور كافة أساتذة المواد، موجهًا الطلاب ببذل المزيد من الجهد والمثابرة فى الدراسة والاشتراك في الأنشطة الطلابية التى تسهم في البناء المتكامل لشخصية الطالب. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جامعة الفيوم: بدء العام الجامعي بتحية العلم IMG-20241002-WA0108 IMG-20241002-WA0107 IMG-20241002-WA0106 IMG-20241002-WA0105 IMG-20241002-WA0104 IMG-20241002-WA0103 IMG-20241002-WA0102 IMG-20241002-WA0101

مقالات مشابهة

  • تكريم منة شلبي في حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • غدًا.. حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40
  • بعد إصابتها في حادث سير.. رئيس جامعة الزقازيق يطمئن على حالة طالبة
  • ختام فعاليات الأسبوع التعريفي بجامعة المنصورة الجديدة للطلاب الجدد للعام الجامعي 2024 -2025 م
  • انطلاق فعاليات معرض مشروعات تخرج أوائل الخريجين بكلية الفنون الجميلة جامعة المنصورة
  • رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من كليات الجامعة
  • خلال جولته بكلية الطب.. رئيس جامعة طنطا يلتقي الطلاب الوافدين ويستمع لمقترحاتهم
  • رئيس جامعة طنطا يلتقي الطلاب الوافدين ويستمع إلى مقترحاتهم
  • انطلاق فعاليات معرض مشروعات أوائل الخريجين بفنون جميلة جامعة المنصورة
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود كلية الزراعة في رفع تصنيف الجامعة