منوعات، ترقب كبير لفيلم عن حياة فيزيائي شهير من هو أوبنهايمر ؟،السبت 15 يوليو 2023 12 31ينتظر الجمهور بشغف كبير عرض فيلم أوبنهايمر ، للمخرج .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ترقب كبير لفيلم عن حياة فيزيائي شهير.. من هو "أوبنهايمر"؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ترقب كبير لفيلم عن حياة فيزيائي شهير.. من هو...
السبت 15 يوليو 2023 / 12:31

ينتظر الجمهور بشغف كبير عرض فيلم "أوبنهايمر"، للمخرج الشهير كريستوفر نولان، حتى إن دور السينما في كثير من دول العالم، من بينها الإمارات، أتاحت إمكانية الحجز المسبق لمشاهدة الفيلم الذي يتناول المحطات الرئيسية في حياة الفيزيائي روبرت أوبنهايمر (1904-1967).

شخصية تمتلك معرفة وشغفاً بالفلسفة والفن أكثر من فيزياء

وضع حداً للنازية وفتح بات الحرب الباردة على مصراعيه

وبحسب معلومات هوليوود، فإن الفيلم الذي يمتد لـ3 ساعات يعتمد على سيرة أوبنهايمر الذي اشتهر بلعب دور حاسم في إنشاء أول قنبلة نووية، ثمّ لُقّب بـ"أبو القنبلة الذرية".

[embedded content]

وقاد أوبنهايمر مشروع مانهاتن، العملية الأمريكية السرية لتطوير القنبلة الذرية، قبل أن ينجح بذلك الحزب النازي بتوجيهات أدولف هتلر.ومعروف أن الفيزيائي الشهير أبدى ندمه بعد الحرب العالمية الثانية على تطوير القنبلة الذرية، لينخرط فيما بعد في جهود تنظيم الأسلحة النووية.

تركيز الفيلم

ومن خلال الفيديوهات الترويجية والإعلانات، يبدو أن الفيلم، وهو من بطولة سيليان ميرفي، سيتناول أيام أوبنهايمر الأولى، وعمله في مشروع مانهاتن، كما الفترة ما بعد الحرب التي دمرت حياته المهنية، وذلك استناداً إلى سيرة أوبنهايمر الحائزة على جائزة بوليتزر "أمريكان بروميثيوس"، للكاتبين كاي بيرد ومارتن جاي شروين.ويُعرف أوبنهايمر بشكل رئيسي لمساهماته في علم الفلك النظري والفيزياء الفلكية ونظرية الحقل الكمومي وبالطبع الفيزياء النووية. 

لكن ماذا عن عن علاماته الشخصية؟

كان أوبنهايمر طويلاً ونحيلاً، يدخن السجائر باستمرار. كما كان عصرياً قادراً على تعلم لغات أخرى بسرعة لا تصدق، ويمتلك معرفة وشغفاً بالفلسفة والفن تفوق معرفته وشغفه بالفيزياء.كان يهيمن على مناقشات الصف في الجامعة حتى إن زملاءه هددوا بمقاطعة الصف، وفقاً لما ذكره بيرد وشيروين. خلال سنواته الجامعية، كان أوبنهايمر يعاني أيضاً من الاكتئاب الذي تجلى في سلوك عنيف تجاه بعض أقرب أصدقائه.سياسياً، كان أوبنهايمر مؤيداً للقضايا التقدمية والسياسات اليسارية طوال حياته. على الرغم من عدم انضمامه رسمياً للحزب الشيوعي، إلا أنه كان مؤيداً نشطاً للإصلاحات والأفكار التي تتوافق مع الحزب.

[embedded content]

مشروع مانهاتن

في أكتوبر (تشرين الأول) 1941، قبل شهرين من دخول الولايات المتحدة الحرب العالمية الثانية، وقع الرئيس فرانكلين روزفلت رسمياً على مشروع تطوير قنبلة ذرية. تم تعيين الجنرال ليزلي غروفس (الذي يلعب دوره مات ديمون في الفيلم) مديراً لمشروع مانهاتن، وهو اسم المشروع السري الذي هدف لتطوير القنبلة الذرية.اختار غروفس أوبنهايمر ليكون قائداً لمختبر الأسلحة السري في ولاية نيو مكسيكو. جمع أوبنهايمر فريقاً من أهم الفيزيائيين، بعضهم من الولايات المتحدة والبعض الآخر هرب من أوروبا وألمانيا النازية، وانكبوا جميعاً للحصول على مبدأ القدرة على التهديد "إذا كان لديك تلك القدرة فإنك تستطيع تهديد أي شيء".

[embedded content]في عام 1945، توجت جهودهم الشاقة في أول انفجار نووي في موقع بولاية نيو مكسيكو، تحت اسم "ترينيتي"، التي اعتبر أحد أهم وأكثر اللحظات رمزية في القرن العشرين، لدرجة أن مخرج الفيلم نولات كان مصراً على إعادة إنتاج الانفجار من دون استخدام الرسومات المتحركة تقنياً.وقال أوبنهايمر في تصريح تلفزيوني عام 1965: "كنا نعلم أن العالم لن يكون كما كان"، وكان على حق. فالقصف التي تعرضت له هيروشيما وناغازاكي في عام 1945 ساعد جدياً على إنهاء الحرب، لكنه أشعل سباق التسلح النووي والحرب الباردة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تنويه خاص لفيلم سوفتكس في عرضه العالمي الأول بمهرجان كارلوفي فاري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فاز فيلم سوفتكس للمخرج نواز ديشه بتنويه خاص من لجنة التحكيم في عرض عالمي أول ناجح بالدورة الثامنة والخمسين من مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي بجمهورية التشيك، أحد أقدم المهرجانات في العالم والحدث السينمائي الرائد في وسط وشرق أوروبا، بحضور الممثلين وفريق العمل.

وجاءت ردود الفعل إيجابية من الجمهور والنقاد الذين تفاعلوا مع الفيلم بشدة، حيث أشاد دامون وايز من Deadline بالفيلم لكونه "محاولة غير تقليدية، وغامضة في كثير من الأحيان، ولكنها قوية عاطفيًّا لإعادة خلق حالة تشوش العقول الشاردة".

كما أشاد لورانس بويس من Screen Daily بالفيلم لسرده الغريب للقصص، قائلاً إنه "تجنب الواقعية الثقيلة والسرد المباشر، وهو نهج يتضمن الرغبة في تغيير الطرق التقليدية للتعامل مع روايات اللاجئين".

"من الصعب تحديد شكل لفيلم سوفتكس أو وضعه في قالب، لأنه يقضي الكثير من الوقت في محاولة تحدي هذه التعريفات"، لكنها أشادت بـديشه" لمحاولته لفعل شيء جديد بالموضوع وجلب أصوات هؤلاء الذين تأثروا إلى هذا المزيج"، كتبت سوزان جوتليب في موقع Cineurope.

وكتب ليوناردو أزفيدو في Séries do Momento "ساد الفيلم استخدام الباطنية، بطريقة مستفزة وغامضة بشكل عام، وهو ما أعطاه قوة إيحائية مؤثرة".

الفيلم من إخراج وتصوير نواز ديشه، الذي كتبه بالشراكة مع باباك جلالي، يدور الفيلم حول المراهق الفلسطيني السوري ناصر الذي يعيش مع شقيقه الأكبر ياسين في مخيم لاجئين باليونان، في انتظار قرار بشأن طلب اللجوء الخاص بهما. ولتمضية الوقت بين المقابلات مع مكتب الهجرة، يصوّر ناصر وأصدقاؤه مشاهد ساخرة ويقومون بالتحضيرات لفيلم رعب عن الزومبي، لكن تصاعد التوتر داخل المخيم يدفع ناصر، الذي يشعر بأنه محاصر في هذه المنطقة المحظورة، إلى عالم آخر.

الفيلم بطولة عبدالرحمن دياب وأسامة الحفيري وجلال البارودي، حازم صالح، أمل عمران، ولجين مصطفى، وشارك ديشه في المونتاج مع فيليبي غيريرو وفي تأليف الموسيقى مع توماس موكيد بلوم. 

مقالات مشابهة

  • بأكثر من 2 مليون جنيه.. فيلم ولاد رزق 3 يحافظ على الصدارة
  • تنويه خاص لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في عرضه العالمي الأول بكارلوفي فاري
  • تنويه خاص لفيلم سوفتكس في عرضه العالمي الأول بمهرجان كارلوفي فاري
  • الكوميديا تسيطر على موسم الصيف السينمائي
  • فيلم Despicable Me 4 يتصدر شباك التذاكر الأمريكي
  • انطلاق العرض الأول الخاص لفيلم "عصابة الماكس" في السعودية بحضور نجوم العمل
  • جمهور الفن السابع في المغرب يميل للأفلام الأجنبية
  • أمل وابتسامة ونظرات ترقب.. أخر 7 صور قبل وفاة أحمد رفعت (شاهد)
  • ولاد رزق 3 يحقق إيرادات ضخمة وينجح في إثارة إعجاب الجمهور
  • نجاح كبير لفيلم "جوازة توكسيك" في 2024 وهذه ايراداته