حزب الله أشغلت الجبهة الشمالية للاحتلال منذ بدء عدوانه على غزة


لا زالت الاشتباكات المسلحة مستمرة على جبهة الجنوب اللبناني بين عناصر حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي، وهو ما أدى إلى نزوح عدد من سكان القرى اللبنانية التي تتعرض لقصف الاحتلال.

اقرأ أيضاً : وزير خارجية روسيا: الغربيون يزجون العالم بحالة من الفوضى

ووفقا لمراسلة رؤيا في لبنان فإن أكثر من 75 بالمئة من سكان القرى التي تتعرّض للقصف باستمرار نزحوا هربا من الصواريخ التي يطلقها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وشهد يوم أمس إطلاق جيش الاحتلال نيران مدفعيته الثقيلة على أطراف بلدات الناقورة وعلما الشعب ويارين والجبين والضهيرة وعيتا الشعب، كما أغار الطيران المسير على جبلي اللبونة والعلام ووادي حامول.

وأدى القصف على بلدة طيرحرفا إلى اشتعال النيران في محل لتكرير المياه عملت فرق الإطفاء على اخمادها، بالإضافة إلى إصابة منزل، فيما أغار الطيران الحربي المعادي على أطراف بلدة عيتا الشعب في القطاع الأوسط بعد منتصف الليل.

هدوء حذر

وقالت مراسلة رؤيا إن هدوءا حذرا يسود في هذه الأثناء على جبهة الجنوب اللبناني وقد حلّق الطيران الاستطلاعي التابع لجيش الاحتلال طيلة ساعات الليل، وحتى ساعات الصباح الأولى، فوق منطقة صور والساحل البحري وفوق الخط الأزرق المتاخم للحدود، مترافقا مع اطلاق القنابل المضيئة.

ويذكر أن حزب الله قرر دخول الحرب على الجبهة الجنوبية ضد الاحتلال الإسرائيلي ردا على العدوان الغاشم الذي يشنه العدو على قطاع غزة منذ 82 ويستهدف خلاله الأطفال والنساء بشكل متعمد، حيث ارتقى منذ بدء العدوان أكثر من 21 ألف شهيد وأصيب 55 ألف أخرون. 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: لبنان حزب الله الاحتلال الاسرائيلي القصف الجوي

إقرأ أيضاً:

إيران تحذر إسرائيل من "حرب إبادة" إذا هاجمت لبنان

قالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة يوم الجمعة إنه إذا شرعت إسرائيل في "عدوان عسكري شامل" على لبنان "فسوف تندلع حرب إبادة".

وأضافت البعثة الإيرانية في منشور على منصة إكس للتواصل الاجتماعي أنه في مثل هذه الحالة فإن "كل الخيارات بما في ذلك المشاركة الكاملة لمحور المقاومة ستكون مطروحة على الطاولة".

ومنذ شنّت حركة حماس هجوما غير مسبوق على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر، يتبادل حزب الله المدعوم من إيران وإسرائيل القصف عبر حدود لبنان الجنوبية بشكل شبه يومي.

وتصاعدت حدّة التوترات بين الطرفين في الأيام الأخيرة مع تزايد المخاوف من اندلاع حرب واسعة قد تشعل نزاعا إقليميا.

وأدّى العنف المستمر منذ أكثر من ثمانية أشهر بين حزب الله والجيش الإسرائيلي إلى مقتل 482 شخصا على الأقل في لبنان، أغلبيتهم من مقاتلي حزب الله و94 مدنيا، بحسب حصيلة أعدّتها وكالة فرانس برس.

وفي الجانب الإسرائيلي، قُتل ما لا يقل عن 15 عسكريا و11 مدنيا، بحسب السلطات الإسرائيلية.

وحذر رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأميركي، الأحد الماضي، من أن أي عملية عسكرية إسرائيلية في لبنان ربما تدفع إلى رد إيراني دفاعا عن جماعة حزب الله النافذة هناك، ما من شأنه أن يؤدي إلى حرب أوسع نطاقا قد تعرض القوات الأميركية في المنطقة للخطر.

وقال الجنرال سي كيو براون إن إيران "ستكون أكثر ميلا لدعم حزب الله" اللبناني، مضيفا أن طهران تدعم مقاتلي حركة حماس في غزة، لكنها ستقدم دعما أكبر لحزب الله اللبناني "خاصة إذا شعروا (الإيرانيون) أن حزب الله يتعرض لتهديد كبير".

وهدد مسؤولون إسرائيليون بشن عملية عسكرية في لبنان إن لم يتم التوصل إلى نهاية تفاوضية لإبعاد حزب الله اللبناني عن الحدود.

وقبل أيام فقط، قال الجيش الإسرائيلي إنه أجاز خططا لشن هجوم في لبنان، حتى في حين تعمل الولايات المتحدة على وضع حد لأشهر من الهجمات العابرة للحدود ومنعها من التصاعد إلى حرب شاملة.

وأفاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد الماضي، بأنه يأمل التوصل إلى حل دبلوماسي، لكنه أوضح أنه سيحل المشكلة "بطريقة مختلفة" إن لزم الأمر، مضيفا: "يمكننا القتال على عدة جبهات، ونحن مستعدون للقيام بذلك".

مقالات مشابهة

  • حركة نزوح جديدة واعتقال للنساء.. الاحتلال يكثف عدوانه على حي الشجاعية في مدينة غزة
  • نجيب ميقاتى في زيارته للجنوب: "لبنان يسعى للسلام والاستقرار" (فيديو)
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • سكان جنوب غزة ورحلة نزوح لا تنتهي: الآلاف يفرون من الملاجئ بعد المنازل
  • إيران تحذر إسرائيل من "حرب إبادة" إذا هاجمت لبنان
  • إذاعة جيش الاحتلال: إسرائيل لا تسعى إلى الحرب مع حزب الله اللبناني
  • الجامعة العربية تحذر مجددا من خطورة اتساع الحرب الإسرائيلية على لبنان
  • قصف متبادل بين الاحتلال وحزب الله.. وقلق أممي من التوتر المستمر
  • إعلام فلسطيني: حركة نزوح كبيرة للمواطنين بعد توغل الاحتلال الإسرائيلي شرق غزة
  • ‏تقارير عن نزوح عشرات آلاف الفلسطينيين من حي الشجاعية بغزة جراء القصف الإسرائيلي