أخبار التقنية، مميزات جديدة في iOS 17 قادمة مباشرة من اندرويد،هذة التدوينه ظهرت اولاً علي مميزات جديدة في iOS 17 قادمة مباشر ة من اندرويد .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر مميزات جديدة في iOS 17 قادمة مباشرة من اندرويد، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

مميزات جديدة في iOS 17 قادمة مباشرة من اندرويد

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي مميزات جديدة في iOS 17 قادمة مباشرة من اندرويد

iOS 17 قد تم اطلاقه في مؤتمر WWDC 2023 منذ فترة ليست بالبعيدة، وهو لازال في المرحلة التجريبية الآن ويصدر للمستخدمين حول العالم النسخة الجديدة والتجريبية من النظام نسخة بنسخة، بالتالي يبدأ المستخدمون بالتعرف على المميزات الجديدة للنظام قبل الوصول للنسخة النهائية، وبالطبع سيمكن للمطورين تحسين تطبيقاتهم وتجهيزها لتعمل بشكل مستقر مع النظام الجديد، لوحظ من النسخ التجريبية وجود مزايا جديدة تم أخذها بشكل مباشر من نظام اندرويد ما هي هذه المزايا وما الإضافات التي أضافتها Apple لنظامها؟ لنتحدث عنها.

نظام iOS 17

نظام iOS الجديد بعد اصداره في WWDC 2023 لازال في مرحلة تجريبية ويستعمله كل المستخدمين الذين اشتركوا في النسخة التجريبية الآن للتبليغ عن أخطاء النظام وتجربة المزايا الجديدة، النظام حمل مزايا جيدة تم الإعلان عنها مثل ميزة تخصيص الواجهة التي تظهر عندما تتصل بشخص ومشاركة الملف الشخصي الخاص بك مع الآخرين غير اضافات iMessage المختلفة وغيرهم، لكن هناك بعض المزايا التي تبدو وكأنها قادمة من Android مباشرة، فما هي؟

مميزات جديدة في iOS 17 لقطة كاملة للشاشة Scroll screenshot

لأول مرة يحصل iOS على هذه الميزة ويمكن للمستخدمين اخذ لقطة كاملة للشاشة بدون استعمال أي تطبيقات خارجية وبدون اللجوء لأي شيء خارجي فقط Screenshot ومنها تلتقط لقطة كاملة، يمكن اخذ اللقطة الكاملة لصفحات الانترنت او المستندات او البريد الالكتروني الذي يتخطى طوله طول الشاشة الخاصة بهاتفك، الأمر بسيط ستأخذ لقطة للشاشة بشكل طبيعي ومن ثم تضغط على اللقطة الملتقطة بشكل طبيعي ومنها تختر ان تصور الصفحة كاملة Full page بعد ذلك يمكن حفظ الصورة كصورة فعلية او كـPDF.

الجدير بالذكر ان ميزة Scroll screenshot موجودة بالفعل في Android منذ ان بدأت الشركات بإضافة هذه الميزة في هواتفهم وذلك حتى قبل ان تدعم جوجل هذه الميزة مع Android 12، بالتالي هو أمر جيد ان تصدر Apple هذه الميزة لهواتف iPhone حتى وان كانت متأخرة وانها بشكلها الحالي تبدو ناقصة بعض الشيء، فهي ليست متاحة على كل التطبيقات بعد.

استعمال Siri بعدة لغات

منذ فترة بعيدة وGoogle Assistant يمكنه العمل بعدة لغات بأمر طبيعي فيمكنك ان تحادثه بالعربية او بالإنجليزية بشكل طبيعي وسيرد عليك بشكل طبيعي، الآن iOS 17 سيجعل Siri تدعم نفس الأمر، فصار هناك أزواج من اللغات تستطيع Siri الحديث بها معًا، أغلبها من اللغات الهندية مصاحبة للإنجليزية، مثل ان تحادثها بالإنجليزية او بالـHindi او الـTelegu او الـPunjabi او الـKannada او الـMarathi لكن لا توجد أي معلومات ان كانت هناك أي أزواج لغات أخرى ستُضاف الى النظام ام لا.

دعم أفضل للشرائح المزدوجة

ستصبح Apple أكثر لطفًا مع الشرائح المزدوجة فسيمكن للمستخدمين ان يقوموا بترتيب رسائلهم بناء على الشريحة التي استقبلت هذه الرسالة، ومن ثم تخصيص نغمة رنين لكل شريحة فيمكن للمستخدم الآن تحديد نغمة رنين مخصصة لكل شريحة، كما يمكنك تحديد أي الشرائح ستستعملها بشكل دائم للإتصال مجددًا بالأرقام الغريبة.

عرض سجل مكالمات أكثر تفصيلًا

iOS 17 سيحمل عرض لسجل المكالمات بشكل أكثر تقصيلًا، في الماضي كان يمكن فقط عرض آخر 100 مكالمة قمت بها في سجل المكالمات وكان لا يعرض الا مكالماتك الهاتفية فقط، في التحديث الجديد سيعرض سجل المكالمات احدث 2000 مكالمة من كل تطبيقات المكالمات ليست المكالمات الهاتفية فقط بل كل المكالمات سواء من facetime او Whasapp.

مزايا أخرى يمكن للمستخدمين استعمال رقم الهاتف المحمول لتسجيل الدخول لحساب Apple ID على سائر أنظمتهم يمكن لمستخدمي iPad فلترة الرسائل بناء على المرسلين معروفين او غير معروفين. اضافة مميزات ترجمة لللغات الهندية واضافة قاموس للغة Punjabi متى يصدر iOS 17؟

سيصدر النظام في نهاية العام مثل كل عام يصدر iOS بنسخته التجريبية في WWDC ومن ثم يستمر التطوير لفترة طويلة حتى تخرج النسخة النهائية بعد اطلاق iPhone العام الجديد فها نحن ننتظر iPhone 15 والنسخة النهائية من iOS 17 في نفس اليوم، تحدثنا قبل ذلك عن ملخص مؤتمر WWDC والأجهزة الداعمة فيمكنك متابعة موقعنا لتعرف ان كان جهازك سيحصل على التحديث ام لا.

المصدر

: مميزات iOS 17 وملخص مؤتمر WWDC 2023 من Apple

لا يفوتك: ما هي أجهزة الآيفون التي ستحصل على نظام التشغيل iOS 17 ؟

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي مميزات جديدة في iOS 17 قادمة مباشرة من اندرويد

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر اندرويد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بشکل طبیعی

إقرأ أيضاً:

جمارك الميناء تحبط محاولة تهريب أسلحة وذخيرة قادمة من فرنسا

تورط مسافر قادم من دولة فرنسا، عبر ميناء الجزائر، في قضية جنائية، كلفته المكوث قي الحبس المؤقت لقرابة سنة. بعد ضبطه متلبسا بحيازة أسلحة وذخيرة، بدون رخصة. حاول المتهم تمريرها وادخالها إلى أرض الوطن بطريقة شرعية.

وبعد تمرير مركبته للتفتيش عبر جهاز “السكانير ” تم العثور بداخلها على 63 خرطوشة ممتلئة ببندقية صيد. من عيار 12 ملم و صاعق كهربائي( TAZER ) مستعمل.

وعليه تم توقيف المعني المدعو” ب. عز الدين” ، واحالته للتحقيق بعد حجز الممنوعات. ليتم متابعته أمام محكمة الجنايات الابتدائية بالدار بجناية استيراد ذخيرة من الصنف الخامس دون رخصة من السلطة المؤهلة قانونا. الجنحة استيراد سلاح من الصنف السادس دون رخصة
من السلطة المؤلة قانونا، جنحة مخالفة التشريع الجمركي.

تتلخص وقائع القضية في أنه بتاريخ 02-04-2013 تم وضع تحت تصرف مصلحة شرطة الحدود البحرية لميناء الجزائر. المدعو “ب. عز الدين” ببوسماعيل الساكن بولاية تيبازة، والذي كان من بين المسافرين القادمين. من ميناء مارسيليا على متن باخرة نقل المسافرين الجزائرية المسماة (3-971-CB باجي مختار. مصحوبا بمركبته من نوع “رونو إسباس” ذات ترقيم اجنبي.

وأثناء إخضاع المركبة للتفتيش و تمريرها عبر جهاز السكانير عثر بداخلها على 63 خرطوشة ممتلئة ببندقية صيد. من عيار 12 ملم و صاعق كهربائي( TAZER ) مستعمل وعليه تم تحويله إلى مصالح الأمن مع تحرير محضر حجز الجمارك.

اعترافات المتهم

وفي إطار التحقيق اعترف “ب.عز الدين” بحيازته 63 خرطوشة وباقي المحجوزات وأنه جلبها من دولة فرنسا ليسلمها لخاله. من أجل استعمالها في الصيد، و بخصوص الصاعق الكهربائي. صرح المتهم انه له قام بشرائه بفرنسا بمبلغ مالي يقدر ب 05 أرو و مثل هذه الأجهزة مسموح تداولها بفرنسا. و بأنه يجهل بأنها محظورة بالجزائر خاتما أن سبب اقتنائه لهذا الجهاز هو استعماله كمصباح يدوي و للضرورة في حماية نفسه.

بموجب تكليف شخصي من طرف مصالح الضبطية القضائية، تم وضع عينتين من الخراطيش و كذا جهاز الصاعق الكهربائي. تحت تصرف مخبر الشرطة العلمية. و تم انجاز تقرير علمي تقني مؤرخ في 26-04-2023 جاء في خلاصته، أن السلاح الخاص بالدفاع الذاتي و ذات صعقات كهربائية موضوع الخبرة. أن الخراطيش محل الخبرة معدة للاستعمال والطلق عن طريق بنادق صيد و بنادق مضخةو بغرفة عيار 12 أنها مصنفة في الدرجة الخامسة للأسلحة والذخيرة.

مقالات مشابهة

  • واتساب يطرح أخيرًا ميزة طال انتظارها في المكالمات
  • انفجاروشيك للوضع وثورة جياع قادمة في المناطق المحتلة
  • مميزات كارنيه نقابة المحامين في العلاج.. صرف الأدوية وتحمل نفقات
  • عبد الله جورج: لم يتحقق أي طلب لـ الزمالك.. ولكن المكاسب قادمة
  • عضو الزمالك: لم تتحقق أي طلب من شروطنا ولكن المكاسب قادمة
  • ”ليست الإمارات ولا السعودية”: تهريب الأسماك من عدن الى دولة خليجية يُهدد الأمن الغذائي ويُفقر أجيال قادمة
  • جمارك الميناء تحبط محاولة تهريب أسلحة وذخيرة قادمة من فرنسا
  • شراكة بين”جافزا” و”إيتون” لبناء منشأة مستدامة جديدة للتصنيع والبحث والتطوير
  • المكاسب مستمرة.. 820 مليون دولار قادمة في الطريق إلى مصر
  • متى تتسبب الأسنان في الإصابة بالسمنة المفرطة؟.. أطباء يكشفون مفاجأة جديدة