قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن  تأثير المنخفض الجوي الواقع في طبقات الجو العليا، سوف يكون اليوم في ذروته و يتحرك من الغرب للشرق، مما يؤدي لسقوط أمطار متوسطة الشدة إلى رعدية.

الأرصاد: الأمطار سوف تمتد إلى بعض الاماكن من القاهرة الكبرى

 

وأضافت منار غانم  عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن أكثر المحافظات تأثراً بأمطار اليوم هي محافظات المنطقة الشرقية، لافتة إلى أن الأمطار سوف تكون متوسطة، و تغزر أحياناً على بعض الأماكن من دمياط و بورسعيد، و شمال سيناء، و الإسماعلية و السويس، بالإضافة إلى محافظات شمال الوجه البحري،  البحيرة و كفر الشيخ و الدقهلية.


وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن الأمطار سوف تمتد إلى بعض الاماكن من القاهرة الكبرى، و بعض الأماكن من المنوفية و الغربية، و الشرقية.

ولفتت إلى أن أغلب محافظات الجمهورية سوف تشهد سقوطاً للأمطار، ما عدا المناطق الجنوبية ، مشيرة إلى أن هناك اليوم نشاط للرياح سرعته تتراوح مابين 30_40 كيلو متر على الساعة ، مما يزيد الشعور بإنخفاض درجة الحرارة.

وأوضحت ضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن العظمى على القاهرة الكبرى اليوم 20 درجة مئوية، و الأجواء مائلة للبرودة في اغلب محافظات الجمهورية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد المنخفض الجوي امطار الرعدية دمياط القاهرة الكبرى المرکز الإعلامی بهیئة الأرصاد الجویة إلى أن

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية تحذر من زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد مرتقبة الخميس والجمعة

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، بأن زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد مرتقبة من اليوم الخميس إلى يوم غد الجمعة بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر أن هذه الزخات الرعدية، التي ستتراوح ما بين 70 و120 ملم، ستهم كلا من السمارة وأسا الزاك، ابتداء من اليوم الخميس على الساعة الثانية زوالا إلى يوم الجمعة على الساعة الحادية عشرة ليلا.

وأضاف المصدر ذاته، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن أقاليم طاطا وزاكورة وتارودانت وورزازات وتنغير والرشيدية وفكيك، ستشهد أيضا زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد، ستتراوح ما بين 30 و 60 ملم، وذلك يوم غد الجمعة من الساعة الواحدة زوالا إلى الساعة الحادية عشرة ليلا.

كلمات دلالية نشرة إنذارية، الطقس، الأرصاد الجوية

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية تحذر من زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد مرتقبة الخميس والجمعة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار غزيرة ورعود بداية من اليوم
  • الأرصاد: هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة
  • الأرصاد: أمطار رعدية تشمل مرتفعات سهل تهامة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد الجوية تحذر من زخات رعدية ورياح مرتقبة اليوم الثلاثاء بعدد من المناطق
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد الجوية: توقعات بهطول أمطار رعدية على بعض المناطق خلال الأيام القادمة