شبكة انباء العراق:
2024-10-08@09:18:05 GMT

ماذا قال الجمهوريون الخمسة عن غزة ؟

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

أعرب المرشحون الجمهوريون الخمسة للرئاسة الأمريكية في مناظرة مفتوحة عن دعمهم المطلق للعدوان الإسرائيلي على غزة، واكدوا على رفضهم مناشدات وقف إطلاق النار، ودعوا النتن ياهو إلى تدمير القطاع بأطفاله ونساءه وبكل سكانه. وإليكم ما قاله كل منهم للتعبير عن موقفه المعادي لفلسطين. .
قال حاكم ولاية فلوريدا، رون ديسانتيس Ron DeSantis: (يتعين على إسرائيل أن تنهي مهمتها القتاليّة بسرعة وإلى الأبد، وان تتعامل بحزم مع هؤلاء الجزارين) ويقصد رجال المقاومة، وقال أيضاً: (إنه سئم سماع أشخاص آخرين يلقون اللوم على إسرائيل لدفاعها عن نفسها).

.
وقال السيناتور تيم سكوت Tim Scott من ولاية كارولينا الجنوبية إنه: (لا ينبغي التفريق في الحروب والمعارك بين الولايات المتحدة وإسرائيل، لأننا نقف دائما في خندق قتالي واحد). .
وقالت نيكي هيلي Nikki Haley، السفيرة السابقة لدى الأمم المتحدة: (إن إسرائيل يجب أن تسحق المقاومة الفلسطينية، وإن الولايات المتحدة يجب أن تزوّد إسرائيل بكل ما تحتاج إليه حتى تنهي هذه المهمة على الوجه الأكمل). .
وقال حاكم ولاية نيوجيرسي السابق كريس كريستي Chris Christie: (يتعين على الولايات المتحدة العمل مع إسرائيل لإضعاف المقاومة الفلسطينية). .
وقال فيفيك راماسوامي Vivek Ramaswamy وهو المرشح الأصغر سناً، والأكثر انعزالية. قال: (أريد من نتنياهو أن يحرق هؤلاء الإرهابيين، وينفي الأحياء منهم خارج الحدود). .
كانت هذه آراء وتطلعات خمسة من مرشحي الحزب الجمهوري للرئاسة الأميركية. وقد جاءت مواقفهم مؤيدة وداعمة ومؤازرة لاسرائيل مهما ارتكبت من جرائم. وهذه هي الصورة المستقبلية التي تنتظر منطقة الشرق الأوسط في السنوات القليلة القادمة. بمعنى آخر ان الولايات المتحدة الأمريكية هي الداعم الأكبر لكل العصابات الارهابية التي سلبت حقوق الفلسطينيين، وسفكت دماءهم، وطردتهم من ارضهم المحتلة. .
لن تتغير مواقف امريكا الداعمة لاسرائيل على الرغم من كل الجرائم الوحشية التي اقترفتها، واساءت فيها إلى كرامة الإنسان في كل مكان حول العالم. .

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

عدد الجرحى تجاوز الـ 10 آلاف.. ماذا عن المستشفيات التي خرجت عن الخدمة؟

  أعلن رئيس نقابة المستشفيات في لبنان سليمان هارون، أن 25 مستشفى في مناطق الاستهداف الإسرائيلية تعمل بصورة جزئية، كاشفًا أن 10 مستشفيات أصبحت خارج الخدمة كليًا، منها 4 مستشفيات في الضاحية الجنوبية لبيروت.   وقال هارون في حديث لـ "العربية"، إن الغارات في مناطق الاستهداف تمنع تسليم الأدوية، لافتا الى أن عدد الجرحى منذ بداية التصعيد الإسرائيلي تجاوز الـ10 آلاف، مضيفا: "نتخوف من استهداف المستشفيات كما حدث في غزة".  

مقالات مشابهة

  • إعصار «هيلين» يتحول لصراع انتخابي.. ترامب يطمئن الولايات المتضررة
  • واشنطن تطلب من إسرائيل عدم قصف مطار بيروت
  • ولاية فلوريدا تستعد “لأكبر عملية إخلاء منذ سبع سنوات” بعد تحول إعصار ميلتون الى عاصفة من الفئة الخامسة
  • رئيس مجلس السيادة يلتقي والي ولاية كسلا
  • القبض على شخص في ولاية مينيسوتا الأمريكية هدد بإطلاق النار على معبد يهودي
  • هاريس: الولايات المتحدة ستواصل الضغط على إسرائيل من أجل وقف إطلاق النار
  • إسرائيل تقصف شمال غزة وجنوب بيروت وتكثف هجماتها على وكلاء إيران.. “بولتيكو": الصراع يمكنه جذب الولايات المتحدة لصراع كبير
  • انخفاض صادرات النفط العراقي إلى الولايات المتحدة
  • عدد الجرحى تجاوز الـ 10 آلاف.. ماذا عن المستشفيات التي خرجت عن الخدمة؟
  • الرئيس الفرنسي يحث على وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل التي تستخدم في غزة